استنكر البرلمان العربي، قرار كنيست كيان الاحتلال بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" منظمة إرهابية، عادًا القرار تحديًا سافرًا لجميع القرارات والقوانين الدولية، كما أنه يأتي امتدادًا لمحاولات كيان الاحتلال إرهاب منظمة الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها.
وأدان البرلمان العربي، في بيانٍ له اليوم، استمرار وتصاعد وتيرة مجازر كيان الاحتلال، وإمعانه في ارتكاب المزيد من عمليات التطهير العرقي والإبادة الجماعية المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر، في تحدٍ لقرار محكمة العدل الدولية الأخير.


أخبار متعلقة السودان.. دعوات دولية لتقديم المزيد من الدعم للاجئين في تشادالعدوان على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 39090 شهيدًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }وكالة الأونرواوأكد البرلمان دعمه المطلق لوكالة الأونروا للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين، كونها الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسؤولية الإنسانية المهمة لتحسين أوضاع الفلسطينيين بالأراضي الفلسطينية.
ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية لوكالة الأونروا، مطالبًا البرلمانات الدولية والإقليمية والدول الفاعلة بتحركات أكثر فاعلية وجدية لإلزام الاحتلال بالوقف الفوري والدائم لهذه الانتهاكات المستمرة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة وكالة الأونروا البرلمان العربي الاحتلال الأونروا البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين تصريحات نتانياهو ويؤكد تضامنه مع مصر

أدان البرلمان العربي، الأربعاء، بشدة التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، معتبراً أنها ادعاءات مضللة، تهدف إلى عرقلة جهود الوساطة التي تقودها جمهورية مصر العربية لوقف إطلاق النار، ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وأضاف البرلمان العربي، في بيان، صدر اليوم الأربعاء، أن هذه التصريحات تعكس فشل إسرائيل على المستوى الداخلي، وكشف زيف ادعاءاته، لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها لإفشال الجهود العربية والدولية كافة، التي تهدف إلى وقف إطلاق النار.

#البرلمان_العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال المضللة ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة

أدان البرلمان العربي، بشدة التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معتبرًا أنها ادعاءات… pic.twitter.com/gkuCpdWtwz

— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) September 4, 2024

وأكد البرلمان العربي، تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية، في مواجهة هذه التصريحات الاستفزازية، ودعمه المطلق لها في مساعيها الرامية إلى إنهاء العدوان الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وجهودها الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف، أن الجهود الرائدة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لا تحتاج إلى شهادة وهي محل تقدير على المستويات العربية والإقليمية والدولية كافة، فضلا عن مواقفها المخلصة المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل
  • البرهان في بكين ويطلب تصنيف الدعم السريع مجموعة إرهابية
  • مفوّض الأونروا يوجه دعوة للإعلام الدولي بشأن غزة
  • الأونروا تدعو مؤسسات الإعلام الدولية للضغط على الاحتلال والدخول إلى غزة
  • العفو الدولية تدعو للتحقيق بحملة الاحتلال أثناء توسيع المنطقة العازلة
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يدين تصريحات نتانياهو ويؤكد تضامنه مع مصر
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها
  • البرلمان العربي: تصريحات نتنياهو تكشف فشل الاحتلال الإسرائيلي داخليا
  • توقيع مذكرة تفاهم بين منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري