التقى السفير الدكتور إيهاب عبد الحميد، سفير مصر لدى باكستان، اليوم، شودرى سالك حسين، وزير الشئون الدينية والوئام بين الأديان لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وتم خلال اللقاء تسليم وزير الشئون الدينية دعوتين لحضور المؤتمر الدولي التاسع للإفتاء بعنوان "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والمقرر عقده بالقاهرة يوم ٢٩ الجاري، ومؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية حول "دور المرأة في بناء الوعي"، المقرر عقده يومي ٢٥ و٢٦  أغسطس المقبل.

كما تم التباحث حول توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر وباكستان في مجال الأوقاف، واستكشاف إمكانية تنفيذ مقترح إنشاء معهد تابع للأزهر الشريف في باكستان، بالإضافة إلى استعداد وزارة الأوقاف المصرية لتوفير دورات تدريبية لعدد من الأئمة والوعاظ الباكستانيين في المعهد التابع لوزارة الأوقاف بمصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر لدى باكستان باكستان الفتوى

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الخميس، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية؛ لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

وأكد "جبران"، في بداية اللقاء، على عُمق العلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، وخاصة فيما يتعلق بسوق العمل.

وأكد السفير أمجد العضايلة، على أن الأردن تربطه علاقات وثيقة وتاريخية مع مصر منذ عقود، وأن العمالة المصرية محل تقدير واحترام كبير من الشعب الأردني منذ زمن طويل.

وبحث الجانبان، كافة آليات التعاون والتنسيق فيما يخص سُرعة استكمال تصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن، بشكل عام، لتكون قانونية ومشروعة، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية في هذا الشأن.

وأشار وزير العمل، إلى جهود وزارة العمل خلال المرحلة الراهنة فيما يخص سياسات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

كما أشار "الوزير"، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن التشجيع على الإستثمار المحلي والأجنبي في ظل بيئة عمل لائقة، ومواجهة أي عقبات قد تواجهه.

من جانبه، أثنى السفير الأردني، على جهود الدولة المصرية في البناء والتعمير وإقامة المشروعات العملاقة، مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلًا:" إن تشييدها في هذا الوقت من الزمن والتحديات، يُعتبر معجزة بكل المقاييس".

وأشار السفير الأردني، إلى دور العمالة المصرية في الأردن، وأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومًة وشعبًا تعتز بوجود العمال المصريين على أراضيها كونهم أبناء دولة شقيقة ،ويتصفون بالإخلاص في العمل.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في القاهرة لبحث أطر التعاون المستقبلي
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في مصر لبحث أثر التعاون المستقبلي
  • وزير الأوقاف لنقيب الممثلين: الدراما الدينية أحد أدوات تجديد الخطاب الديني
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا
  • وزير الصحة يعتمد حركة تكليفات لمديري الشئون الصحية على مستوى الجمهورية