قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إنه يتفهم الحاجة إلى إنهاء الصراع "في أسرع وقت ممكن".

وذكر زيلينسكي، خلال اجتماع في كييف: "أعتقد أننا جميعا ندرك أنه يتعين علينا إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن بالطبع".

يأتي ذلك فيما أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، الثلاثاء، أن من "المهم" لأوكرانيا والصين حليفة روسيا، التحدث مباشرة بشأن خطط لحل النزاع في أوكرانيا.

وقال كوليبا، في مقطع مصور نشر على وسائل التواصل الاجتماعي عقب وصوله إلى بكين: "من المهم جدا أن تنخرط كييف وبكين في حوار مباشر وتبادل وجهات النظر".

وتعد زيارة كوليبا إلى الصين التي تستمر حتى الجمعة الأولى له منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، والأولى لأي مسؤول أوكراني منذ اندلاع النزاع، على حد قوله.

وتقدّم الصين نفسها على أنها طرف محايد في حرب أوكرانيا وتؤكد بأنها لا ترسل مساعدات فتاكة لأي الطرفين، بخلاف الولايات المتحدة وغيرها من البلدان الغربية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات زيلينسكي كييف دميترو كوليبا روسيا بكين الصين أوكرانيا حرب أوكرانيا الولايات المتحدة أخبار روسيا أخبار أوكرانيا زيلينسكي الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي كييف دميترو كوليبا روسيا بكين الصين أوكرانيا حرب أوكرانيا الولايات المتحدة أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بوريس جونسون يقع ضحية مقلب ويكشف المستور حول خطط النزاع الأوكراني

إنجلترا – وقع رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون في فخ صانعي المقالب الروسيين “فوفان” و”لكزس” اللذين استدرجاه في الكلام حتى طالب بإعلان “تعبئة جماهيرية” واسعة في أوكرانيا.

وسرد جونسون في المحادثة مع صانعي المقالب فلاديمير كوزنتسوف وأليكسي ستولياروف ما في قلبه وقال: “أوكرانيا بحاجة إلى التعبئة الجماهيرية، لأنها لم تقم بعد بتجنيد العديد من الشباب في البلاد”.

وتقمص المخادعون نيابة عن جاك أتالي، الإيديولوجي في “الثورات البرتقالية”، والاقتصادي العالمي، وراعي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتم نشر الفيديو على قناة “المخادعين” في تيلغرام.

وأضاف جونسون: “لم يجروا تعبئة جماعية بعد، والمحاربون القدامى الذين رأيتهم في الجيش الأوكراني هم أشخاص محترمون للغاية، وشباب أكبر سنا وناضجون، بينما لم يستدعوا الكثير من شبابهم بعد”.

إضافة إلى ذلك، صرح جونسون بأن أوكرانيا بحاجة “معدات عسكرية أفضل”.

الجدير ذكره أن المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي جونيور كشف في 24 أغسطس الماضي عن الجهات المسؤولة عن تعطيل اتفاقية السلام الروسية الأوكرانية 2022.

وقال: “في أبريل 2022، أرسل الرئيس جو بايدن بوريس جونسون إلى أوكرانيا لإجبار زيلينسكي على خرق معاهدة السلام، التي كان زيلينسكي قد وقعها بالفعل مع الجانب الروسي”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • مبعوث الصين للشرق الأوسط: نتطلع لإنهاء الحرب بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا
  • الرئيس الفنلندي: يمكن لقطر أن تكون وسيطا في النزاع الأوكراني
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • البرلمان الأوكراني: وزير الخارجية دميتيري كوليبا يقدم استقالته
  • بوريس جونسون يقع ضحية مقلب ويكشف المستور حول خطط النزاع الأوكراني
  • وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا يستقيل من منصبه
  • البرلمان الأوكراني: وزير الخارجية ديمتري كوليبا يقدم استقالته