دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، إعادة النظر في إنتاج فيلم سينمائي أو العمل على تطوير سيناريو العمل، الذي أثارت قصته جدلا واسعًا في مصر.

وقال تركي آل الشيخ، في "بيان توضيحي" نُشر عبر حساباته في منصات التواصل الاجتماعي: "نظرًا لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية؛ فإننا نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير  السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي".

وأوضح تركي آل الشيخ أن القرار يأتي "رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية".

في وقت سابق، أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية عن مجموعة من الأفلام يعتزم صندوق "Big Time" إنتاجها خلال الفترة المقبلة،  منها فيلم "النونو" من بطولة الفنان أحمد حلمي.

تدور قصة الفيلم حول شخص محتال يتورط في عمليات نصب في السعودية. وأثار الكشف عن قصة الفيلم جدلا واسعًا في مصر.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أفلام السينما تركي آل الشيخ ترکی آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل لمسابقات مهرجان أفلام السعودية بدورته الحادية عشرة


أعلن مهرجان أفلام السعودية عن موعد الدورة الحادية عشرة للمهرجان، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، في الفترة من 17 حتى 24 أبريل 2025م، بمركز "إثراء" في مدينة الظهران.


وفتح باب التسجيل للمشاركة في مسابقات دورته الحادية عشرة ابتداءً من أمس، وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية ومسابقة السيناريو غير المنفذ ومسابقة سوق الإنتاج.


حيث تنتهي فترة التسجيل لمسابقة الأفلام حتى نهاية يوم 5 يناير 2025م، أما ما يخص مسابقة السيناريو غير المنفذ ينتهي التسجيل بتاريخ 19 ديسمبر 2024م، وكذلك مسابقة سوق الإنتاج التي سيكون تاريخ 12 يناير 2025م هو آخر يوم للتسجيل في المسابقات.


تتضمن هذه الدورة من مهرجان أفلام السعودية تطوير لهيكل مسابقاتها وجوائزها، حيث يركز في دعمه وتوجيه جوائزه النقدية لمسابقة سوق الإنتاج بدعم 11 مشروع في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج وتخصيص منح لدعم الأفلام الأولى تحقيقًا لأهداف المهرجان التي تركز على دعم صنّاع الأفلام ذوي التجارب الأولى، وتتنافس المشاريع المشاركة في مسابقة سوق الإنتاج على المنح التالية: منحة التطوير لفيلم طويل، منحة دعم الإنتاج لفيلم طويل، منحة دعم ما بعد الإنتاج لفيلم طويل، منحة التطوير لفيلم قصير، منحة دعم الإنتاج لفيلم قصير، منحة دعم الإنتاج لفيلم قصير، منحتي دعم إنتاج للفيلم القصير الأول، ومنحتي دعم ما بعد الإنتاج لفيلم قصير.


كما تتنافس الأفلام المشاركة في مسابقات الأفلام على الجوائز التالية: النخلة الذهبية لأفضل فيلم طويل، النخلة الذهبية لأفضل ممثل، النخلة الذهبية لأفضل ممثلة، النخلة الذهبية لأفضل مونتاج، النخلة الذهبية لأفضل صوت والنخلة الذهبية للفيلم الخليجي الطويل لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة.
والنخلة الذهبية لأفضل فيلم قصير، جائزة لجنة التحكيم، النخلة الذهبية لأفضل ممثل، النخلة الذهبية لأفضل ممثلة، النخلة الذهبية لأفضل تصوير سينمائي، النخلة الذهبية لأفضل فيلم أنيميشن أول، النخلة الذهبية لأفضل فيلم أنيميشن ثاني، جائزة عبدالله المحيسن للفيلم الأول، والنخلة الذهبية للفيلم الخليجي القصير لمسابقة الأفلام القصيرة.


وتتنافس الأفلام الوثائقية على النخلة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي، النخلة الذهبية لأفضل مونتاج، جائزة جبل طويق لفيلم عن مدينة سعودية، والنخلة الذهبية للفيلم الخليجي الوثائقي.
كما يعلن المهرجان جوائز مسابقة السيناريو غير المنفذ وهي جائزة أفضل سيناريو طويل أول، جائزة أفضل سيناريو طويل ثاني، جائزة أفضل سيناريو طويل ثالث، جائزة أفضل سيناريو قصير أول، جائزة أفضل سيناريو قصير ثاني، وجائزة غازي القصيبي لأفضل سيناريو عن رواية سعودية.
كما ينظم المهرجان عددًا من الفعاليات المصاحبة مثل الورش والندوات المتخصصة، واستضافة الشخصيات السينمائية من مختلف أنحاء العالم والتي سيعلن عن تفاصيلها قريبًا.

 

مقالات مشابهة

  • المواجهة التاريخية.. تركي آل الشيخ يعلق على نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك ونفاد جميع التذاكر
  • فتح باب التسجيل لمسابقات مهرجان أفلام السعودية بدورته الحادية عشرة
  • عاجل.. تركي آل الشيخ يعلن بدء حجز تذاكر مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك
  • ”من المطبخ إلى التاريخ: فتاة يمنية تتحدى العادات وتثير جدلاً واسعًا”
  • انقلاب قضائي في شبوة: إعادة قضية الشيخ الباني من جديد بعد حكم مثير!
  • عاجل.. تركي آل الشيخ يٌعلن موعد طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • تركي آل الشيخ.. غدًا طرح تذاكر نهائي السوبر الإفريقي
  • «حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة مهرجان الجونة في «فينيسيا السينمائي»
  • "حتى بالعتمة بشوفك" يفوز بجائزة مهرجان الجونة في برنامج "فاينل كت" بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • استديو إعادة إنتاج Until Dawn يطرد موظفيه قبل صدور اللعبة