أكد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية، النائب نايف الشمري، اليوم الثلاثاء، ان السجناء الذين أطلقت سراحهم قوات "قسد" الديمقراطية لم يدخلوا الى الأراضي العراقية، فيما اشار الى ان الحدود مؤمنة بالكامل. وقال الشمري في حديث خاص لـ السومرية نيوز، انه "تداولت بعض وسائل الاعلام بعد إطلاق قوات (قسد) الديمقراطية للسجناء الموقوفين والمحكومين سابقاً لديها، انهم حاولوا الدخول الى الأراضي العراقية"، مشيرا الى ان "الموصل مستعدة اتم الاستعداد للدفاع عن ارض العراق من خلال قواتنا العراقية الموجودة من الجيش العراقي وقوات الحدود التابعة الى وزارة الداخلية والحشود العشائرية الموجودة في المناطق وكذلك أهالي الموصل البالغ عددهم 5 مليون نسمة والذين سيكونون عوناً لكل القوات الأمنية".



وتابع الشمري، ان "اثارت هذه الاشاعات من البعض غرضها حدوث ارباك لدى المواطن العراقي"، مؤكداً ان "الحدود مؤمنة بشكل كامل من قبل قيادة المنطقة السادسة والجيش العراقي ولا يوجد أي خرق فيها وهي محصنة بالكامل بالصبات الكونكريتية والخنادق الشقية والاسلاك شائكة وكاميرات المراقبة، فضلاً عن وجود الابطال على سواتر الحدود المستعدين لمقاتلة التنظيمات الإرهابية".

وبين، ان "الوضع الأمني مستقر جدا في محافظة نينوى وعلى المواطنين ان لا يعتمدوا على الاشاعات التي يريد البعض اثارتها من اجل زعزعة الامن والاستقرار في المحافظة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اكتشاف صادم.. أسماك القرش تفترس بعضها أكثر مما نعتقد

جاء في تقرير حديث نشرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن أسماك  القرش الكبيرة التي "تصطاد" بعضها البعض قد تكون أكثر انتشارًا مما كان يُعتقد سابقًا.

وتفيد دراسة نُشرت في مجلة "فرونتيرز إن مارين ساينس" بأن الحيوانات المفترسة لبعضها البعض قد تكون أكثر شيوعًا مما كان يُعتقد سابقًا. حيث وثق الباحثون لأول مرة حالة افتراس لأنثى سمكة قرش من فصيلة "بوربيجل"، وهي نوع من أسماك القرش الكبيرة التي تعيش في المياه المحيطة بكورنوال وساحل المملكة المتحدة، من قِبل سمكة قرش أكبر منها.

  جدير بالذكر أن أسماك قرش "بوربيجل" مُدرجة ضمن قائمة الأنواع 'المعرضة للخطر في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. وقد تم تصنيف تعدادها في منطقة شمال المحيط الأطلسي بأنه "مهدد بالانقراض بشكل كبير" بسبب الصيد الجائر، حيث اختفت تقريبًا من مياه البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • الامن والدفاع النيابية: الغام بمذكرة التفاهم العراقية التركية
  • بينهم سجناء رأي.. البحرين تُفرج عن 457 سجينا بموجب عفو ملكي
  • سميرة صدقي تحسم حقيقة اعتزالها التمثيل .. وتبريء نفسها من تهمة عمرها سنوات
  • سيب المعتقلين.. حملة وطنية في تونس تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي
  • اكتشاف صادم.. أسماك القرش تفترس بعضها أكثر مما نعتقد
  • وفاة أربعة أشقاء يمنيين وإصابة والديهما بمكة المكرمة
  • حادثة مؤلمة لأسرة يمنية في مكة والضحايا 4 أطفال أشقاء
  • وفاة أربعة أطفال يمنيين أشقاء غرقًا في مجرى للسيول بالسعودية
  • “المقاومة العراقية” تعلن قصف ميناء حيفا.. وأصوات انفجارات شمالي الأردن (شاهد)