استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، الكاتب محمد عبد الحافظ، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور محمود انور مدير اعلام الهيئة، و رحاب توفيق، مدير فرع ثقافة المنيا.

خلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والهيئة العامة لقصور الثقافة في مختلف المجالات والفاعليات الثقافية والأنشطة الفنية، بهدف نشر الوعي الثقافي وتعميق مفاهيم الوطنية والانتماء لدى الفئات العمرية المختلفة وخاصة الشباب، الى جانب الارتقاء بالمشهد الثقافي في محافظة المنيا.

وفىً ختام اللقاء، أهدى الكاتب محمد عبد الحافظ درع الهيئة للواء عماد كدواني تكريماً لشخصه و اعتزازا بدوره وعطائه فى خدمة الوطن ومسيرة عمله التى تكللت بثقة القيادة السياسية وتوليه محافظا للمنيا.

وأكد المحافظ على أهمية دور الثقافة في تنمية المجتمع وتعزيز الهوية الوطنية، مشيراً إلى أن المحافظة ستواصل دعمها الكامل للفعاليات والأنشطة الثقافية التي تسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والفني على جميع المستويات لدى قطاعات المواطنين.ت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا الأنشطة الثقافية ثقافة المنيا

إقرأ أيضاً:

المهندس حمدي السطوحي مشرفًا على صندوق التنمية الثقافية

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، قرارًا بتكليف المهندس حمدي محمود السطوحي،  مشرفًا على قطاع صندوق التنمية الثقافية.

 

صدور القرار الوزاري للمهندس حمدي السطوحي


وعقب صدور القرار، التقى وزير الثقافة، بالمهندس حمدي السطوحي، لمناقشة خطة العمل المستقبلية للقطاع، حيث أكد وزير الثقافة على أهمية التركيز على تعظيم الاستثمار الثقافي، وتنمية الصناعات الثقافية، وحماية التراث المصري، كما وجه الوزير بتكثيف التعاون بين مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق رؤية متكاملة للعمل الثقافي في مصر.

 

ومن جانبه، أعرب المهندس المعماري حمدي السطوحي، عن شكره، وتقديره لهذه الثقة، مؤكدًا التزامه ببذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف المرجوة، والعمل على تطوير قطاع صندوق التنمية الثقافية، ليكون محركًا رئيسًا للتنمية الثقافية في مصر.

معلومات عن المعماري حمدي السطوحي

 

المعماري حمدي السطوحي، حاصل على جائزة التفوق للفنون عام 2024، وهو استشاري متخصص في مجال المتاحف والتراث، وخبير بالأيكوموس، وعضو لجنة العمارة والفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وتم تكريمه من جهات عديدة، وأسس حملة "أبو سمبل 50"، حيث عمل على توثيق عملية إنقاذ معبدي أبو سمبل. يقوم بالتدريس بجامعة القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وله العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية والإسهامات المتميزة في مجال الثقافة.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • "القافلة الوردية" تعزز الوعي بسرطان الثدي في "شهر التوعية"
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل
  • وزيرة الثقافة الاردنية تطلق المنصة الرقمية “ثقافة”
  • انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً
  • المهندس حمدي السطوحي مشرفًا على صندوق التنمية الثقافية
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة