الاقتصاد نيوز - متابعة

أفاد منظمو أحد أكبر الأحداث في تقويم عالم الطيران إن معرض فارنبورو الجوي حقق صفقات بقيمة 39.3 مليار جنيه إسترليني، نحو 50.8 مليار دولار، خلال يومه الأول، بينما عرضت شركة إيرباص طائرتها الجديدة ذات الممر الواحد طويلة المدى.

وقالت مجموعة ADS، التي تضم منظمي معرض فارنبورو ومجموعة ADS التجارية، إن الرقم الرئيسي يمثل الصفقات المبرمة بالأسعار المعلنة وتشمل 163 طلب شراء طائرات بقيمة 4.

6 مليار جنيه إسترليني للمملكة المتحدة.

وأعلنت "بوينغ" صفقات مع الخطوط الجوية القطرية و"ماكواري إيرفاينانس"، فيما حصلت إيرباص على طلبيات من الخطوط الجوية اليابانية و"فيرجن أتلانتيك"، رغم أن العديد من تلك الصفقات كان قد تم الاتفاق عليها بالفعل.

تلقت شركات صناعة الطائرات العالمية مزيداً من الطلبيات في معرض فارنبورو الدولي للطيران، رغم ضغوط سلاسل التوريد الواقعة وشكاوى شركات الطيران من تأخر التسليم.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، إنها ستتخذ قراراً بشأن طلبية جديدة "كبيرة" للطائرات العريضة البدن قرب نهاية العام الحالي أو في الربع الأول من 2025.

وتوقع المندوبون إبرام صفقات محدودة في معرض فارنبورو هذا العام بعد أن باعت كل من "إيرباص" و"بوينغ" إنتاجهما لعدة سنوات مقبلة، وذلك في ظل مواجهة تحديات لزيادة الإنتاج وسط مشاكل سلاسل التوريد.

وحدت التأخيرات في تسليم الطائرات من قدرة بعض شركات الطيران على الاستفادة من طفرة السفر بعد الجائحة والتي يقول البعض إنها بدأت تتلاشى.

وتسعى شركات الطيران على نحو متزايد إلى تشغيل طائراتها الحالية لفترة أطول وسط تراكم الطلبيات لدى شركات التصنيع.

حول قطاع الطيران، أعلنت حكومة حزب العمال القادمة بقيادة ستارمر عن مراجعة لبرنامج القتال الجوي العالمي، الذي تم إنشاؤه في عهد رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك في عام 2023، مما أدى إلى تكهنات بأن المملكة المتحدة يمكن أن تتخلى عن المبادرة.

وسيستمر عقد الصفقات والمناقشات طوال بقية أيام الحدث الذي يستمر خمسة أيام ويختتم يوم الجمعة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار

أظهرت بيانات صادرة عن بنك كوريا المركزي، اليوم “الجمعة”، أن جمهورية كوريا حققت فائضا في الحساب الجاري للشهر الثالث على التوالي في يوليو الماضي بفضل الصادرات القوية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن فائض الحساب الجاري للبلاد قد بلغ 9.13 مليار دولار في يوليو، مسجلا فائضا للشهر الثالث على التوالي وفقا للبيانات التي جمعها بنك كوريا المركزي.

وجاء رقم يوليو بعد أن سجل فائض الحساب الجاري في يونيو الرقم الأكبر من نوعه منذ سبتمبر عام 2017 عند 12.56 مليار دولار.

وسجل حساب السلع بالبلاد فائضا قدره 8.49 مليار دولار في يوليو بعد فائض قدره 11.74 مليار دولار في يونيو.

وارتفعت صادرات البلاد بنسبة 16.7% على أساس سنوي في يوليو إلى 58.64 مليار دولار، بينما زادت الواردات بنسبة 9.4% خلال الفترة نفسها إلى 50.14 مليار دولار وفقا لبيانات البنك المركزي.

وسجل حساب الدخل الأولي، الذي يتتبع أجور العمال الأجانب وتوزيعات الأرباح من الخارج ودخل الفوائد، فائضا قدره 3.15 مليار دولار في يوليو بعد فائض قدره 2.71 مليار دولار في يونيو.

وتوسع العجز في حساب الخدمات إلى 2.38 مليار دولار في يوليو بالمقارنة مع عجز قدره 1.6 مليار دولار في يونيو وفقا للبيانات.وام


مقالات مشابهة

  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • مشروع بقيمة نحو 3 مليار دولار بين الأردن والإمارات
  • 6 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 3.6 مليار دولار في 8 أشهر
  • الرئيس الصيني يتعهد بتمويل مشروعات بإفريقيا بقيمة ٥٠ مليار دولار
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات في معرض الطيران
  • الكشف عن أكبر صفقة فساد جديدة في دولة عربية بقيمة 18 مليار دولار
  • الإمارات تبني سككا حديدية جنوب الأردن بقيمة 2.3 مليار دولار
  • اتفاقيات بين الأردن والإمارات لإقامة مشروع سكك حديدية بقيمة 2.3 مليار دولار
  • قائد القوات الجوية الأمريكية: حرصنا على المشاركة بمعرض الطيران بالعلمين