بعد توقف دام لأكثر من 14 شهر, بسبب الحرب الدائرة في السودان, أعلنت إحدى الجامعات السودانية المعروفة إستئناف الدراسة.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أعلنت جامعة الإمام الهادي, عن مباشرة الدراسة كأول جامعة سودانية نشاطها الأكاديمي, منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع, في أبريل من العام الماضي.

ووفقاً لتقرير مصور من داخل مقر الجامعة بمدينة أم درمان فقد قدمت إدارة الجامعة ممثلة في وكيلها, الشكر للقوات المسلحة والمسؤولين بولاية الخرطوم, على تمهيدهم الطريق لإدارة الجامعة لمعادة نشاطها من جديد.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين, فقد أكدت إدارة الجامعة أن ضربة البداية في العودة ستكون بالإمتحانات التي كانت قد توقفت نتيجة الحرب, وسط حضور مميز من طلاب الجامعة بأم درمان.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الجنرال كمال عبد المعروف يتحدث في مقطع نادر قبل 11 عام ويتنبأ فيه بمصير السودان: (الخطر الجاي أكبر.. بتقبلوا لأهلكم إنو يكون شايلين البقجة ومفزوعين في كل مكان؟)

تزامن مقطع فيديو إعيد نشره من جديد مع أنباء تتحدث عن عودة الجنرال السابق بالجيش الفريق أول كمال عبد المعروف لقيادة العمليات.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الذي أعيد نشره من جديد الجنرال السابق بالجيش وهو يخاطب الحاضرين خلال ختام فعاليات ملتقى الدفاع الشعبي بجنوب كردفان.

وكان عبد المعروف الذي عمل رئيسا للأركان المشتركة, وقتها أي قبل 11 عام برتبة اللواء, وقائداً للفرقة 22 مشاة بابنوسة بجنوب كردفان.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد تحدث الفريق أول منبهاً الحاضرين بخطر قادم قائلاً: (الخطر الجاي أكبر).

وتابع حديثه الذي تنبأ فيه بمصير السودان بعد 11 عام وقال: (بتقبلوا لأهلكم إنو يكون شايلين البقجة ومفزوعين في كل مكان؟) وهو ما حدث الآن من نزوح للمواطنين بسبب الحرب التي دارت بين الجيش والدعم السريع منذ أبريل من العام الماضي.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الإعلامية داليا الياس تهاجم ناشط نشر صور لها زعم أنها من احتفالها بعيد ميلادها ال 25 (إتقي الله وأرحمونا من قرفكم ده) والناشط يرد: (الإهانة وين هنا يا ولية انتي)
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء ضيقة وفاضحة.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل خلال افتتاح محل “باسطة” سودانية بحي غبيرا بالسعودية
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء “لوشي” ترد على سخرية الجمهور من قصتها مع الدعامة: (عاملين فيها رجال أنزلوا الميدان وكامل الحب لجيشنا وربنا ينصرنا على الجنجويد وحثالة المجتمع)
  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • شاهد بالفيديو.. احتفالاً بالفوز على النيجر.. لاعب المنتخب السوداني جون مانو يعزف لزملائه السلام الوطني السوداني مستخدماً “البيانو” واللاعبون يغنون مع عزفه ويصفونه بالأسطورة
  • شاهد بالفيديو.. الجنرال كمال عبد المعروف يتحدث في مقطع نادر قبل 11 عام ويتنبأ فيه بمصير السودان: (الخطر الجاي أكبر.. بتقبلوا لأهلكم إنو يكون شايلين البقجة ومفزوعين في كل مكان؟)
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة للجدل.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها وتردد: (أي سمحة وهارداكم) والجمهور يتغزل: (جمال ما طبيعي.. دي شاردة من الجنة ولا شنو)
  • تجدد الحراك الطلابي بأميركا تنديدا بالحرب على غزة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للدّراسة والتظاهر ضد الاحتلال (شاهد)
  • التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تعود إلى جامعة كولومبيا في أول أيام الدراسة