أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، أنه سيلقي كلمة من مكتبه في البيت الأبيض، الأربعاء، بعد قراره المفاجئ الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024.

وقال بايدن على منصة "إكس": "مساء الغد عند الساعة 8 (0000 ت غ الخميس) سأخاطب الأمة من المكتب البيضاوي بشأن ما ينتظرنا وكيف سأنجز المهمة للشعب الأمريكي".

Tomorrow evening at 8 PM ET, I will address the nation from the Oval Office on what lies ahead, and how I will finish the job for the American people.

— President Biden (@POTUS) July 23, 2024
ويعود بايدن، الثلاثاء، إلى البيت الأبيض، حيث كان معزولا منذ الاربعاء الماضي في منزله في ريهوبوث، على ساحل المحيط الأطلسي، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وكان بايدن أعلن، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024 في خطوة مفاجئة وحض الديمقراطيين، الاثنين، على دعم ترشيح نائبته، كامالا هاريس، "لهزيمة ترامب".

وقال في اتصال مع فريق حملته الانتخابية، الاثنين، "أريد أن أقول للفريق، ادعموها. إنها الأفضل".

وأضاف بايدن (81 عاما)، وهو أكبر رئيس أمريكي شغل المنصب على الإطلاق، أنه سيظل يمارس مهامه حتى تنتهي ولايته في 20 يناير 2025.

وكان انسحاب بايدن أحدث صدمة في سباق للترشح للرئاسة شهد أيضا محاولة اغتيال للرئيس السابق، دونالد ترامب، على يد مسلح خلال تجمع انتخابي لحملته قبل أن يعلن ترشيح زميله المتشدد السناتور، جي دي فانس، للمنافسة معه على مقعد نائب الرئيس.


وجاء إعلان بايدن الذي نشر على حسابه بموقع "إكس"، بعد أن شكك قادة ديمقراطيون في قدراته الصحية ودعوه للانسحاب من السباق، خشية الخسارة أمام المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، وقال أكثر من 35 عضوا ديمقراطيا في الكونغرس إنه حان الوقت لبايدن لترك السباق.

وواجه بايدن ضغوطا متزايدة من شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات بعد أداء ضعيف في مناظرة أمام منافسه، ترامب، ما أثار القلق تجاه سنه وقدرته على الفوز في انتخابات نوفمبر.

وظل الرئيس يرفض تلك الدعوات قائلا إنه فاز بملايين الأصوات في الانتخابات التمهيدية على مدى الأشهر الماضية، وإنه خيار الناخبين الديمقراطيين، لكنه رضخ في النهاية وأعلن انسحابه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن الانتخابات امريكا انتخابات بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من السباق

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين

أكد مسؤول إسرائيلي، الجمعة، أن الولايات المتحدة بدأت النظر في اتفاق أحادي الجانب مع حماس دون إسرائيل، للإفراج عن رهائن أمريكيين تحتجزهم الحركة، ضمن عشرات اختطفتهم خلال هجومها الواسع على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت صحيفة "التيليغراف" البريطانية عن مصادر إن الولايات المتحدة تدرس التعامل بشكل مباشر مع حماس لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين الأربعة المتبقين في غزة.
وقتل رهينة أمريكي ضمن 6 رهائن قتلوا على يد آسريهم، الأسبوع الماضي، بعد أن حاول الجيش الإسرائيلي تحريرهم من نفق جنوب قطاع غزة.
وكشفت قناة "إن بي سي" الأمريكية، الخميس، أن عائلات الأمريكيين المحتجزين في غزة ضغطت على البيت الأبيض للنظر بجدية في إبرام صفقة أحادية الجانب مع حركة حماس، لتأمين إطلاق سراح أقاربهم.

كاتبة إسرائيلية: صفقة الرهائن قد لا تصل إلى مرحلة ثانيةhttps://t.co/efLOtLOgS8 pic.twitter.com/oqgT8P7p4n

— 24.ae (@20fourMedia) September 5, 2024

ودعا أقارب الرهائن الذين لا تزال حماس تحتجزهم الولايات المتحدة إلى عدم الارتباط مع إسرائيل، وإجراء محادثات بشأن اتفاق منفصل، بحسب التلغراف.
وقالت إنه "لم يتضح بعد كيف يمكن أن يكون شكل الصفقة، وما الذي ستعرضه الولايات المتحدة في المقابل، ولكن أي مفاوضات من شأنها أن تؤثر سلباً على الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو إلى حد كبير".
وقال مسؤول إسرائيلي إن "واشنطن بدأت بالفعل في النظر في اتفاق أحادي الجانب"، في تأكيد لبدء خطوات تجاه هذا الصدد.
وجاء ذلك بالتزامن مع ما نقلته وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين إسرائيليين، بأن فرص التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل أصبحت ضئيلة جداً.
ويعتقد أن الرهائن الأمريكيين في غزة الذين ما زالوا على قيد الحياة هم إيدن ألكسندر (20 عاماً)، وساجوي ديكل تشين (35 عاماً)، وعمر نيوترا (22 عاماً)، وكيث سيجل (74 عاماً).وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، إن نتانياهو لم يبذل جهوداً كافية للتوصل إلى اتفاق.
وفي يونيو (حزيران)، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس بايدن ناقش مع موظفيه التفاوض مباشرة مع حماس إذا فشلت الجولة الأخيرة من المحادثات.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن تدرس طلبا لعائلات المحتجزين الأمريكيين بغزة
  • أول مناظرة وحكم بحق ترامب.. تواريخ مهمة في السابق الرئاسي الأميركي 2024
  • عرّاف فرنسي يحيّر الأمريكيين حول الفائز في انتخابات الرئاسة