أعلن المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية،  حصول محطة  مياه المنير المرشحة بمركز مشتول السوق على شهادة الإدارة الفنية المستدامة T.S.M، والمعتمدة دولياً لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح أن الاختبارات اشتملت على مراجعو العمل بخمس أقسام بالمحطة وهي،: الموارد البشرية، والسلامة والصحة المهنية، والتشغيل، والصيانة، والمعمل، بحيث يتم التأكد من أن المحطات مستوفاه ومطابقة لشروط شهادة الإدارة الفنية المستدامة.

 

ووجه عامر الشكر لجميع العاملين بالمحطة على الجهد المبذول للحفاظ على مستوى الاداء الفني للمحطة، وتطبيقها لكافة معايير الحصول على تلك الشهادة والتي تأتي ضمن خطة عمل الشركة للعام 2024 بهدف حصول محطات المياه المرشحة ومحطات معالجة الصرف الصحي على تلك الشهادة

 

وذكر أن هذه الاجراءات تتم وفق توجيهات المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومتابعته المستمرة لتقييم معدلات اداء محطات الشركات التابعة، والوصول بالخدمة المقدمة للمواطنين للمستوى المأمول.

يشار إلى أن شهادة T.S.M تشمل مجموعة من المعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل للمحطات، وإتباع تعليمات التشغيل القياسية لجميع مراحل التشغيل بالمرفق، وتوافر مؤشرات الأداء شهرياً، وكذلك معايير المراقبة، وضبط الجودة والتى تتمثل فى صيانة الأجهزة دورياً، ويعتبر حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحى على شهادة التنمية الفنية المستدامة T.S.M؛ من أهم المؤشرات لكفاءة المحطات، وضمان استدامة واستمرارية، تقديم الخدمة بالشكل المطلوب لتحقيق أفضل خدمة للمواطن.

 

وفي سياق متصل، وأشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أنه تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة وجامعة الزقازيق؛ قامت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنفيذ ندوة توعوية لطلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، عن أهمية ترشيد إستهلاك المياه، وذلك لتوعية الطلاب والطالبات بخطورة إهدار المياه، وإلقاء الضوء على السلوكيات السلبية من قبل المواطنين في التعامل مع المياه، والنتائج المترتبة على عدم ترشيد إستهلاك الماء، وكذلك المسئولية المجتمعية تجاه ترشيدها.

جاء ذلك في حضور الدكتور خالد محروس عميد الكلية، والدكتورة جيهان العميري وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام أبو الصالحين مدير التدريب بالكلية، والدكتورة مي عزت مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

أوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم تعريف الطلاب والطالبات بالخدمات التي تقدمها الشركة، وفي مقدمتها خدمة الخط الساخن (١٢٥ – ٠١٢٠٥٥٠٢٠٩٨)، والذى يعمل على مدار الـ 24 ساعة، لتلقي إستفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور، وتطبيق قراءتي لتسجيل قراءة عداد المياه بالإضافة إلى التعريف بتطبيق الهاتف المحمول HCWW 125 والخاص بتلقي الشكاوى المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب التعريف بقضية التغيرات المناخية وآليات التكيف معها، وتم الحديث عن المعايير القياسية لجودة مياه الشرب، وفتح باب الحوار لتلقي أسئلة وإستفسارات الحضور والرد عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنية المستدامة شهادة التنمية شركة القابضة لمياه الشرب والصرف مياه الشرب والصرف الصحى الشركة القابضة السلامة والصحة المهنية التنمية الفنية المستدامة معالجة الصرف الصحى میاه الشرب والصرف الصحی الفنیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع وضعف المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق محافظتي المنوفية وبني سويف وإعادة ضخ المياه بمناطق في سوهاج والمنيا

المناطق المتأثرة بقطع المياه في المنوفية

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنّه جرى قطع المياه في تمام العاشرة صباحا عن مدينة شبين الكوم وضواحيها «كفر المصيلحة وميت خاقان» وحتى الساعة 2 ظهر اليوم ذاته لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

أسباب قطع وضعف المياه عن مناطق بني سويف

ولفتت الشركة إلى انقطاع المياه عن مناطق «مجلس قروي سدس - مجلس قروي هلية - مجلس قروي صفط راشين - مجلس قروي قمبش» وضعف المياه عن مدينة ببا اعتبارا من الساعة 6 مساء اليوم حتى 6 صباح الغد ولمدة 12 ساعة.

وأرجعت الشركة في بيان، سبب الانقطاع إلى صيانة محابس على خط طرد 32 بوصة بمحطة مياه كفر ناصر وتركيب محابس هواء على الخط (فرع ببا).

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، وأكدت أنّها ستدبّر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، وحال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي حتى الانتهاء من الأعمال وفتح المياه للمواطنين.

عودة ضخ المياه بالمنيا

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا الانتهاء من أعمال ربط خزان المياه الجديد بالقديم بمحطة مياه أرض سلطان المرشحة وفتح المياه، موضحا أنّ الأعمال تمت بالتنسيق مع عمليات المحافظة وتحت إشراف قطاع التشغيل والصيانة بالشركة وفرع المنيا والحملة الميكانيكية، وجرى الدفع بعدد من سيارات نقل المياه النظيفة لتوزيعها على المواطنين والمستشفيات لسد الاحتياج من المياه خلال فترة الأعمال.

غسيل الشبكات في سوهاج

وأعادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج منذ قليل، ضخ المياه بالأدوار العليا بمدينة جرجا بمركز جرجا بسوهاج بعد الانتهاء من غسيل وتطهير مروق محطة مياه توسعات جرجا.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة مياه سبتمبر 2024: دليل المشتركين
  • خريطة قطع المياه في المحافظات اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل
  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه عن شهر سبتمبر 2024
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات بني مزار استعدادا للعام الدراسي