بوابة الوفد:
2024-09-07@04:04:06 GMT

حقك علينا وبنعتذر لك

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

نتائج ما حدث فى واقعة محافظ سوهاج الجديد اللواء عبدالفتاح سراج والطبيبة سمر أنور فى مستشفى المراغة بسوهاح هو نهج جديد ودستور عمل وضعة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ليكون درسًا للجميع وروشتة لوضع النقاط على الحروف فى تعامل الأجهزة التنفيذية وعلى رأسها المحافظون.. مدبولى وضع لافتة عريضة عنوانها «خدمة المواطن» دون تجاوز أو انحراف بالسلطة وأن تكون عقوبة المقصر الإحالة إلى التحقيق بالطريقة التى رسمها القانون دون تجاوز أو تعد بالقول أو الفعل.

. دعونا نعترف بأننا للمرة الأولى نرى أن يأتى اعتذار من أعلى سلطة على رأس الجهاز التنفيذى بعد سلطة رئيس الجهمورية لطبيبة شابة فى مقتبل عمرها .. ما حدث ظاهرة صحية نرفع لها القبعة، فالاعتذار من شيم الكبار دون أن ينقص من قدر وقيمة وحجم المعتذر طالما هو اعتراف بالخطأ وجبر لخاطر المعتذر له.. اعتذار المحافظ نفسه للطبيبة واستقباله لها فى مكتبه تصرف محمود واستكمالًا لما رسمه رئيس مجلس الوزراء. يأتى إيضًا اعتذار الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة تاجًا على رأس الأجهزة التنفيذية وتقديرًا لما حدث تجاه طبيبة ضمن أعضاء الفرق الطبية التى تخضع لسلطة الوزير.. دعوة وزير الصحة للطبيبة وزوجها لمقابلته فى مكتبه بالقاهرة جبرًا لخاطر طبيبة تعرضت لوعكة تنفيذية كسرت بخاطرها وجرحت مشاعرها، تصرف رائع ومحمود.. موقف نقابة أطباء سوهاح والنقابة العامة للأطباء فى الأزمة يجسد دور النقابات فى حماية أعضائها والدفاع عن مصالحهم.. سيمفونية عزفتها رؤوس العمل التنفيذى وقياداتها لتبعث أملًا جديدًا فى روح جسد الجهاز التتفيذى الذى يئن من أمراض كثيرة مزمنة وعارضة نتمنى الخلاص منها والقضاء عليها.. نتمنى أن يستمر العمل على هذا النهح وذلك الأسلوب حتى وإن لم تتناول محطات تلفزة عالمية ومواقع إخبارية مثل هذه الوقائع .. بصرف النظر عن الأسباب والدوافع نتمنى أن يكون هذا الحدث وما أعقبه من تبعات أسلوب حياة للأجهزة التتفيذية.. مهم جدًا أن نشير إلى ضرورة تدريب المحافظين الجدد على أعمال الأجهزة المحلية وأن يتلقوا محاضرات وتُعقد لهم دورات وهذا ليس عيبًا وإنما إنارة الطريق للمحافظين الجدد فى العمل المدنى والعمل التتفيذى فى أجهزة الحكم المحلى.. الغالبية العظمى إن لم يكن جميعهم يأتون من فكر مختلف وثقافات شتى سواء كان هذا الفكر وذاك الثقافة عسكرية أو شرطية أو أكاديمية.. صحيح أن قطاع الصحة من القطاعات المهمة والتى يجب متابعتها ومراقبتها، ولكن هناك العديد من القطاعات الأخرى التى يجب أن تحظى بالرعاية من قبل المحافظين.. المحافظون لديهم تحديات كبرى لتخفيف المعاناة عن المواطنين.. لديهم ظاهرة المبانى المخالفة التى عادت من جديد لتكون إحدى المهام الصعبة للمحافظين.. قضية مياه الشرب صلاحياتها، قضية الكهرباء وما يحدث لها وفيها قضية، المرور.. مراقبة الأسواق لمنع الاحتكار واستغلال المواطنين.. زيادة الأسعار بمبرر ودون مبرر، رغيف العيش وزنة وجودته..المدارس ومدى جاهزيتها والفصول وكثافتها.. التموين؛ اشغالات الشوارع ..النظافة العامة. مواقف سيارات الأجرة والنقل الداخلى بالمحافظات والمدن، النقل البطئ النقل الجماعى، الإسكان، المصانع فى محافظتهم، نسبة البطالة.. الطرق الداخل بالمحافظات.. الثقافة والأندية الرياضية والثقافية جميعها بحاجة إلى متابعة المحافظين ومراقبتها وتحسينها شأنها شأن القطاع الصحى.
[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الصحي رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

ما ترميش بلاك علينا!!

«ما ترميش بلاك علينا» وحاول أن تكون شجاعًا واعترف بنقصك وعدم قدرتك على الإدارة، فلا تكون كالناظر إلى السقف وتقول كلامًا لا معنى له، وتبحث باستمرار على تحميل غيرك كل الأخطاء التى وقعت فيها، فتقول حاولنا ولكن الوقت لم يسعفنا، فأنا والمجلس الذى جاء معى كانت مدتنا نصف مدة، لا.. إن حضرتك والذين جاءوا معك تعلمون جيدًا أن المدة فى عضوية مجلس الإدارة سنتان وليس أربع سنوات، يا رجل يكفينا هذه المدة، وكثير من الناس لسان حالها يقول الحمد لله أنكم لم تستمروا بعد كل هذا الفشل والفضائح، إننى يا رجل أشفق عليك، فأنت رجل طيب أحضروك لتقوم بدور «الكَحول» لا أكثر، فلماذا هذا الضجيج؟ امضِ فى هدوء ولا تقل إن الذنب ليس ذنبك أو ذنب مجلسك، وإنك كنت تحارب من أجل إعلاء شأن المنظومة، فهذا لو حقيقى لماذا سكت عنه طوال هذه المدة حتى فشلت المنظومة من حكام ومسابقات وإدارة، بصراحة كلام غير مقبول، كل الناس شاهدت الفشل بعينها، ويقولون «خيبة الأمل راكبة جمل» بعد أن أصبحنا مسخرة العالم، فلا تحاول رمى أخطائك على غيرك، وأنا لا أحملك أى شىء حتى لو كان لديك زملاؤك مرتكبو الخطأ؟؟، لأننى مؤمن أن «من أمن العقاب أساء العمل».

لم نقصد أحدًا!!    

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدا إلى القاهرة
  • ما ترميش بلاك علينا!!
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ الفيوم يبحث الحلول الإيجابية لمعوقات تنفيذ الأعمال بالقطاعات
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • كيف اختلف نهج رئيس وزراء بريطانيا العمالي تجاه إسرائيل عن سابقيه من المحافظين؟
  • وزير العمل: صدور القانون الجديد أولوية.. ومعدل البطالة انخفض إلى 6.5% بسبب المشروعات القومية (حوار)
  • الادارة العامة للسجل المدني تواصل العمل من محلية كررى
  • رئيس جامعة بدر: نتبنى رؤية الدولة المصرية في تقديم تعليم جامعي عالي الجودة