أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن إدراج مستشفى رمد قليوب ضمن المستشفيات المشاركة في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الخاصة بالرمد ويتم إجراء الجراحات على يد نخبة مميزة من أطباء الرمد.

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الخاصة بالرمد…

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن هذا الأمر إضافة متميزة لصحة القليوبية، للمساهمة في تقليل قوائم الانتظار، وتوسيع غطاء نفقة الدولة لجميع الفئات، مع ضمان تلقي الخدمة الطبية في أقل مدة زمنية دون الانتظار لفترات طويلة، وشكل مجاني دون أي أعباء مادية.


وأضاف أنه قد تم مسبقا إدراج مستشفى حميات طوخ ضمن مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالرعايات المركزة، لتغطية كافة حالات قوائم الانتظار من خلال نفقة الدولة أو التأمين الصحي.

 أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية كفر طحلة ..

وفي سياق أخر - تفقد اليوم الدكتور حموده الجزار وكيل وزاره الصحة بالقليوبية اعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية كفر طحلة التابعه لبنها والمقامة على مدار يومين 22 و 23 يوليو، وتابع انتظام سير العمل بالعيادات وعن مدى رضاء المترددين عن الخدمات الطبية المقدمة بها وتضم القافله ٩ عيادات في التخصصات التالية:-

" الباطنة والاطفال والجراحة والعظام والجلدية والرمد وتنظيم الاسرة، بالاضافة الى عيادة أمراض النساء "- إلى جانب وجود معمل للطفيليات ومعمل دم وأشعة عادية.

كما تقدم القافلة جميع خدمات المبادرات الرئاسية، بالاضافة الى تقديم التقارير الطبية لاصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة للمواطنين، هذا كله بجانب خدمة " افحص واطمن " لاكتشاف مرضى الضغط والسكر

 

ويتم تقديم التثقيف الصحي للمترددين لرفع درجه الوعي الصحي لديهم، وتضم الصيدلية الخاصة بالقافلة اكثر من 140 صنف أدويه بالمجان، وبلغ تردد القافلة في اليوم الاول ما يتجاوز 680 مواطن بينما بلغ ترددها في اليوم الثاني 730 مواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة المستشفيات القليوبية الخدمة الطبية صحة القليوبية حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الصحة بالقليوبية وزارة الصحة بالقليوبية قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم «إن إم دي سي إنيرجي» الأربعاء المقبل

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يثري منصته في «الصيد والفروسية» بكتاب «منافع الطير» «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة «إن إم دي سي إنيرجي»، التابعة لمجموعة «إن إم دي سي»، ضمن السوق الأول «الفئة الأولى» اعتباراً من الأربعاء المقبل. 
وقال السوق في تعميم صدر أمس، إن إدراج أسهم الشركة سيكون ضمن قطاع الطاقة، مشيراً إلى أن سعر سهم الشركة سيعوم لمدة ثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها «15% أعلي و10% أدنى» خلال هذه الجلسات الثلاث.
وبحسب التعميم، سيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام وهو 2.8 درهم.
وشهد الطرح العام الأولي على أسهم الشركة، طلباً قوياً، وتلقي طلبات اكتتاب من المستثمرين فاقت المعروض بكثير، مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم.
وطُرِحَت أسهم شركة «إن إم دي سي إينيرجي»، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر 2.8 درهم للسهم الواحد.
ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة، ومن المتوقع أن تحصل مجموعة إن إم دي سي من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • برج الأسد.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تناول الطعام الصحي
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم «إن إم دي سي إنيرجي» الأربعاء المقبل
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (أسماء)
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • التصريح بدفن جثمان شاب لقي مصرعه تحت عجلات قطار قليوب
  • لأول مرة بالشرقية.. علاج بديل للعمليات الجراحية لاعتلال العين