قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن الوزارة مهتمة بملف التدريب والإعداد للتخصصات الصحية المختلفة للفريق الطبي، أي الأطباء البشريون وأطباء الأسنان والصيادلة وأطباء العلاج الطبيعي والتمريض والفنيون والإداريون. 

وزير الصحة: هذا ما نحتاجه سنويا للوصول لمستوى يستحقه المواطن وزير الصحة: هذه مشكلة الأطباء في مصر.

. ودور هيئة الاعتماد والرقابة

وأضاف "عبد الغفار"، خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "أقول إنه لا يمكن لأي عضو أو عنصر في الفريق الطبي أن يغطي على العنصر الآخر، فالنجاح منظومة متكاملة في إطار الفرق الطبية".

وتابع: "هناك دائما دراسات حول التدريب والتأهيل فيما يخص الزمالة وبيئة العمل والخبرات التي يكتسبها الطبيب في أثناء عمله، والمسؤولية الطبية حتى تكون بيئة العمل مهيأة بشكل جيد، وأرى أن هذا النموذج محقق في منظومة التأمين الصحي الشامل، ومن يعملون في هذه المنظومة يتلقون إلى حد كبير جدا المقابل الذي يكفي الإعاشة الآمنة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزير الصحة الصيادلة منظومة التأمين الصحي التأمين الصحي الشامل الفريق الطبي العلاج الطبي رئيس مجلس الوزراء أحمد الطاهرى أطباء الأسنان نائب رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، تقديم 56 مليونا و497 ألفا و17 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأربعاء 4 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار -في بيان اليوم /الخميس/- أن الحملة قدمت أمس، مليون و791 ألفا و1 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 673 ألفا و943 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف عبد الغفار، أن الحملة قدمت 407 آلاف و159 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و682 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 55 ألفا و56 خدمة، بالإضافة لتقديم 97 ألفا و93 خدمات، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

كما قدمت الحملة 40 ألفا و406 خدمات، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 75 ألفا و265 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 231 ألفا و9 خدمات.

وقال عبد الغفار، إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و184 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2568 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1245 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 22 ألفا و213 خدمة.

وأضاف عبد الغفار أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ75 ألفا و178 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا عبد الغفار جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • كوريا الجنوبية تنشر الأطباء العسكريين وأطباء الصحة العامة بغرف الطوارئ