كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان المصري، أهمية تخصيص ميزانيات كافية لتطوير المنظومة الصحية في البلاد، مشيراً إلى أن زيادة ميزانية وزارة الصحة 3 أضعاف منذ عام 2014؛ لتلبية الاحتياجات المتزايدة للخدمات الصحية وتحسين جودتها.

وأوضح عبدالغفار في حواره مع برنامج "كلام في السياسة"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه في عام 2014 كانت ميزانية وزارة الصحة تصل إلى 32 مليار جنيه، وكانت تتضمن الأجور وتعويضات العاملين والاستثمار في بناء المستشفيات وشراء المعدات والمستلزمات الطبية، ولكن مع الزيادة السكانية وارتفاع تكلفة تقديم الخدمات الصحية، أصبحت الحاجة ملحة لزيادة مخصصات الوزارة.

وأضاف وزير الصحة، أن ميزانية وزارة الصحة شهدت تطورا كبيرا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام منصبه، ووصلت في السنوات الأخيرة إلى حوالي 315 مليار جنيه، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بتقديم الدعم اللازم للنهوض بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أشار وزير الصحة، إلى أن المبلغ المخصص لوزارة الصحة تحدياً لتلبية المتطلبات الضرورية لتقديم خدمة صحية جيدة، مؤكدًا أن الارتقاء بالخدمة الصحية في مصر يتطلب ما يصل إلى تريليون جنيه سنوياً، وهو أمر يتجاوز قدرات الحكومة وحدها ويتطلب دعم ومشاركة المجتمع المدني والقطاعات المختلفة لتحقيق الطفرة المرجوة في المنظومة الصحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة زيادة ميزانية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: التعاون مع المؤسسات الصحفية مهم حتى تصل رسالتنا

كتب- محمد شاكر:

شدد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، على أهمية تعاون الوزارة مع مؤسسات الإعلام المختلفة، حتى تصل رسالة الوزارة بشكل جيد.

وقال هنو خلال لقاء مع المحررين المسئولين عن الملف الثقافي بالصحف المصرية، من المهم الاستماع من وقت إلى آخر إلى الصحافة الثقافية لأنهم الأكثر احتكاكا بالجمهور ولديهم قدرة على قياس الرأي العام وما يحتاجه.

وحول دور قصور الثقافة في التعاون مع وزارة التربية والتعليم، أضاف هنو: دور الوزارة ليست اكتشاف الوجوه الجديدة في المدارس لأن التعليم لديها مواد فنية تستطيع أن تقيس مواهب الطلبة واكتشافهم، وهناك تخصصات علمية وكليات متخصصة في ذلك، أما دور وزارة الثقافة فيكون مجرد إقامة أنشطة ثقافية في المدارس وتنمية مواهبهم.

مقالات مشابهة

  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • صحيفة أمريكية: ميزانية البنتاغون لعام 2025 ستبلغ 833 مليار دولار
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • إعتماد خاص للرعاية الصحية الأولية في الموازنة.. الأبيض يعلن خبراً مهماً
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان
  • وزير الثقافة: التعاون مع المؤسسات الصحفية مهم حتى تصل رسالتنا