أعلن نادي السد حامل لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين الإسباني فليكس سانشيز مدربا للفريق الأول حتى موسم 2025-2026.

وسيبدأ سانشيز، مدرب منتخب قطر في كأس العالم التي استضافتها البلاد عام 2022، مهامه مع السد اليوم في معسكر الفريق الحالي في مدينة ملقا الإسبانية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2التونسي نبيل معلول يتولى تدريب اتحاد العاصمة الجزائريlist 2 of 2التونسي العيدوني ينضم للوكرة القطريend of list

وقاد المدرب الإسباني منتخب قطر للتتويج بلقب كأس آسيا عام 2019 في الإمارات.

وتوج السد بلقبي الدوري وكأس أمير البلاد في الموسم المنقضي لكنه أخفق في حصد الثلاثية، إذ حسم الوكرة لقب كأس قطر.

وانفصل السد عن المدرب برونو ميغيل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وقد حل محله وسام رزق بصفة مؤقتة.

وسيقود سانشيز (48 عاما)، الذي قاد منتخب الإكوادور في بطولة كوبا أميركا الأخيرة، الفريق الموسم المقبل بدلا من رزق الذي قاد السد للقبي الدوري وكأس الأمير الموسم المنصرم.

✍️???? | رسـميـاً : فيـليـكس سـانـشيز
مدرباً للزعيم لموسمين قادمين .#السد | #دائما_مع_السد pic.twitter.com/L9ckefUoVm

— ???? #79 Al Sadd SC | نادي السد (@AlsaddSC) July 23, 2024

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

وسام أبوعلي يقود منتخب فلسطين أمام كوريا الجنوبية

يتطلع منتخب فلسطين لكرة القدم للتأهل لكأس العالم 2026 وذلك من خلال استعداده لخوض التصفيات النهائية على مستوى القارة الآسيوية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق.

ويحاول المنتخب الفلسطيني الملقب بـ"الفدائي" والذي يضم 26 لاعباً من بينهم لاعب واحد فقط من قطاع غزة وهو محترف في الهند، ومهاجم الأهلي المصري وسام أبو علي، تسجيل حضور "مميز" في التصفيات النهائية والتي يخوضها لأول مرة في تاريخه على مستوى آسيا، وذلك من خلال تسديد أهداف في شباك كل من منتخبي كوريا الجنوبية والأردن في الأيام المقبلة.
ويقول التونسي مكرم دبوب، المدير الفني للمنتخب الفلسطيني "للأسف لم يتمكن أي لاعب من قطاع غزة من الانضمام للمنتخب الفلسطيني بسبب الأوضاع الراهنة".


 ويقول دبوب "لم يكن الاستعداد لمثل هذه المواجهات سهلاً خاصة وأن غالبية اللاعبين لم يخوضوا غمار المباريات الودية في الأندية الخاصة بهم في الأراضي الفلسطينية بسبب توقف الدوري المحلي في ظل تصاعد العنف والتوتر بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي".

وتابع "في الحقيقة نحن نعتمد على اللاعبين المحترفين المتاحين لتحقيق أفضل النتائج لنا في هذه التصفيات".
وهذه المرة الأولى في تاريخه التي يحل فيها المنتخب الفلسطيني ضيفاً على كوريا الجنوبية، حيث من المقرر أن يلتقي منتخبها الخميس في الجولة الأولى من لقاءات المجموعة الثانية بالدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، الذي سيعقد في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.
وأمضى المنتخب الفلسطيني عدة أيام في كوالالمبور استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية، وسيعود إلى العاصمة الماليزية من جديد لخوض مباراة الثلاثاء المقبل ضد الأردن ضمن الجولة الثانية "حيث نتطلع لإحراز نقطة إيجابية في هذه المباراة أيضاً" على حد قول دبوب.
ورغم الروح الإيجابية التي يبثها المدرب التونسي بشأن منتخب "الفدائي" كما تجري العادة لتسميته في الأراضي الفلسطينية، فإن الصعوبات والتحديات للفريق قبيل التوصل إلى التشكيل النهائي الذي سيمثل فلسطين تضاعفت بسبب الأوضاع الميدانية في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • ليفرامينتو يقود تشكيل كاب فيردي الرسمي أمام منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا
  • محمد صلاح يقود الهجوم.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كاب فيردي
  • نجم الزمالك السابق: عمر فرج هو صفقة الموسم
  • أبو علي يقود تشكيل فلسطين ضد كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم
  • «هجرة عكسية» للنجوم المواطنين إلى «دوري الأولى»
  • وسام أبوعلي يقود منتخب فلسطين أمام كوريا الجنوبية
  • كتاب مغلق.. مدرب هولندا يستبعد بريغوين بسبب انتقاله إلى السعودية
  • الفتح يجدد عقد المغربي مروان سعدان لمدة موسمين