كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، سبب ارتفاع سعر البصل في الفترة الحالية، لافتًا إلى أن السبب يرجع إلى قلة المعروض من البصل في الأسواق المصرية، بسبب عزوف المزارعين عن زراعة البصل مما تسبب في تقليل المعروض بالأسواق.

سعر البصل

وأشار النجيب، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع »، أن زراعة البصل العام الماضى شهدت زيادة في الإنتاجية مع تدنى سعر الشراء، حيث تراوح سعر شراء الطن الواحد من منتج البصل من 1500جنيه إلى 2000 جنيه وهو سعر غير عادل بالنسبة للمزارعين.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أنه تراجع سعر البصل العام الماضي، كان سببًا رئيسيًا في عزوف المزارعين عن زراعة البصل بالكميات المعهودة، وبالتالي قلة إنتاجية البصل مما تسبب في الأزمة الحالية.

سعر البصلحل أزمة سعر البصل

وحول حل أزمة سعر البصل، أوضح النجيب، أن هناك مطالبات مستمرة من قبل الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، لأصحاب القرار في الدولة لإنشاء قاعدة بيانات، والتي تُعد إحدى أهم العوالم للوقوف على حجم ما يتم استيراده وتصديره وحصاده وحجم الواردات من منتج معين حتى تستطيع الدولة تحديد احتياجات المواطن مما يعطي مرونة في توفير مساحة تصديرية للمنتج، لمساعدة المزارعين في الاستفادة بأكبر عائد على المنتج عند وجود اكتفاء ذاتي في السوق المحلي وإمكانية تصديره للخارج.

نقيب الفلاحين: 60% خسائر في محاصيل الخضروات والفواكهنقيب الفلاحين يوضح أسباب ارتفاع أسعار البطاطس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار البصل ارتفاع أسعار البصل اسعار البصل سعر البصل الخضروات والفاکهة سعر البصل

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة بني سويف: الانتهاء من حصاد 119 ألف و267 فدان قمح

قال المهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، إنه تم الإنتهاء من عمليات حصاد القمح لجميع الأراضي المزروعة بالمحصول، والبالغ مساحتها 119ألفا و267 فدانا في مختلف قرى المحافظة، مع استمرار توريد المزارعين للمحصول إلى الشون والصوامع المحلية، وتسعى المديرية إلى توفير الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان سير العملية بسلاسة وفعالية، بينما تشير الإحصائيات إلى أنه تم توريد أكثر من 185 ألف طن إلى الشون والصوامع المختصة.

في سياق متصل أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هانئ غنيم، علي أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق.. الطماطم بـ10 جنيهات
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • وكيل زراعة بني سويف: الانتهاء من حصاد 119 ألف و267 فدان قمح
  • استقرار أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الجمعة بأسواق الفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 28-6-2024 بالأسواق
  • الطماطم بـ 8.5 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • سعر البصل اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق للمستهلك
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 27-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم