زنقة 20 ا الرباط

فجر المستشار البرلماني عبد الله المكاوي، قضية من العيار الثقيل، اليوم الثلاثاء في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه الغابات محمد صديقي.

و قال المكاوي، أن الأرقام التي كانت تعلنها وزارة الفلاحة حول الاستيراد الذي فتحت أبوابه الوزارة قبل عيد الأضحى الأخير غير حقيقية.

و تحدث المستشار البرلماني عن أن الأعداد التي تم الإعلان عنها رسميا من قبل الوزارة لم تدخل حقيقة الى البلاد ، حيث قال موجها كلامه لوزير الفلاحة : ” في الاوراق دخلات ولكن فالواقع ونتا راك عارف وأنا نبهتك لهاد المشكل .. كان تلاعبات في الجمارك .. واحد كيدخل كاميون فيه 300 و كيديكلاري 600 رأس”.

و أشار المكاوي إلى أن العدد المستورد من الماشية لم يكن كافيا وهو ما يفسر أزمة عيد الأضحى ، حيث أن عددا كبيرا من المواطنين لم يحتفلوا بالمناسبة.

المستشار البرلماني ، قال أن الدعم الذي أقرته الوزارة، استفاد منه مربو الماشية الكبار فقط، فيما الكسابة الصغار لم يتلقوا أي دعم.

المستشار البرلماني، اعتبر أن استمرار الإستيراد من الخارج أمر غير كاف ولن يحل إشكال ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، مضيفا أن الاسعار مرشحة للإرتفاع أكثر في المستقبل.

و دعا المستشار البرلماني، الوزير الى التجوال في جميع جهات المملكة للوقوف على وضعية الكساب الصغير، كما طالبه بهيكلة التنظيمات المهنية وطنيا وجهويا

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المستشار البرلمانی

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يزور مجلس الدولة لبحث الشأن القضائي

استقبل المستشار “أحمد عبود” رئيس مجلس الدولة، والمستشارون أعضاء المجلس الخاص والأمين العام،  المستشار “عدنان فنجري” وزير العدل بمقر مجلس الدولة بقصر الأميرة فوقية.

و رحب المستشار رئيس مجلس الدولة  بالمستشار وزير العدل، على هذه الزيارة الكريمة، والتي تأتي في توقيت حرص واهتمام الدولة بالقضاء وشئونه في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية

وأعرب وزير العدل عن سعادته باللقاء، لافتا إلى تقديره للأداء المتميز، والجهد الملموس في التطوير داخل جميع أقسام مجلس الدولة، وما تحقق بشأن سرعة الإنجاز في القضايا، ومجابهة التحديات وصولا لتحقيق العدالة الناجزة، وما تحقق من إنجازات في مجال التحول الرقمي وأثره في تطوير منظومة العدالة، والتي تسهم في تحقيق مصلحة المواطن، وترسيخ شعوره بالعدالة.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الدولة، عن شكره وتقديره للمستشار وزير العدل، متمنيا دوام التعاون والتواصل بما يكفل الخير لمصرنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي
  • بالتزامن مع العيد القومي للشرقية.. تعرف على مسجد «سادت قريش» أول جامع في أفريقيا
  • تعرف على الخطأ الإداري الذي اربك الأهلي السعودي في نخبة آسيا
  • الفريق الإستقلالي يصعد من انتقاداته ضد وزير الفلاحة بسبب غلاء الدواجن
  • برلماني يفجر قضية رشاوى مقابل السماح بحفر الآبار بشفشاون
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • تعرف على الدول التي أعلنت حظر بيع الأسلحة للاحتلال (إنفوغراف)
  • تعرف على قائمة الدول التي أوقفت تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة لبحث الشأن القضائي
  • زيلينسكي يفجر مفاجأة: نخطط للاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرنا عليها لأجل غير مسمى