قال مسؤول في حكومة إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، إن عدد قتلى الانهيارين الأرضيين في جنوب البلاد ارتفع إلى 229، ولم يستبعد احتمال ارتفاع العدد مع استمرار البحث عن ناجين وضحايا لليوم الثاني.
وذكر مسؤولون أن انهيارا أرضيا دفن أشخاصا في منطقة "جوفا" بولاية جنوب إثيوبيا، ثم وقع انهيار أرضي ثان ودفن آخرين كانوا يحاولون إنقاذ ناجين صباح أمس الاثنين.


وقال ماركوس ميليسي رئيس الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث في منطقة جوفا، عبر الهاتف "لا يزال البحث مستمرا وهناك جثث لم تنتشل بعد".
كان مسؤول قال، أمس الاثنين، إن ما لا يقل عن 50 شخصا لقوا حتفهم من بينهم أطفال وأفراد شرطة.
وأظهرت لقطات، نشرتها الإدارة المحلية، انتشال أشخاص.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار التربة في إثيوبيا ارتفاع حصيلة قتلى الانهيارات الأرضية في إثيوبيا جهود انتشال جثث من انهيارين أرضيين في إثيوبيا

وقال ميسيكير ميتيكو، مدير منطقة جوفا "عدد القتلى ارتفع بعد أن حوصر الأشخاص الذين جاءوا للإنقاذ... إنه حادث مؤسف جدا".
وقال رئيس الوزراء أبي أحمد إنه يشعر بحزن عميق بسبب الخسائر الفادحة في الأرواح، وإن مسؤولين اتحاديين أُرسلوا إلى المنطقة للحد من تأثير الكارثة.
وكتب رئيس الاتحاد الأفريقي موسى فقي، على منصة "إكس" التواصل الاجتماعي "نتضامن بشدة مع شعب وحكومة إثيوبيا في وقت تستمر فيه جهود الإنقاذ للعثور على المفقودين ومساعدة النازحين".
وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، وهو إثيوبي، إنه يفكر في جميع الأسر المتضررة، وإن فريقا من المنظمة أرسل لدعم الاحتياجات الصحية العاجلة.

المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إثيوبيا انهيارات أرضية فی إثیوبیا

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: قتلى وجرحى بإطلاق نار في ثانوية بولاية جورجيا (فيديو)

#سواليف

أفادت شبكة MSNBC الأمريكية بسقوط قتيلين على الأقل وعدد من الجرحى، إثر #إطلاق_نار بإحدى ثانويات #ولاية_جورجيا.

وقال مكتب عمدة مقاطعة بارو في بيان، إنه تم القبض على أحد المشتبه بهم بعد أن تلقت السلطات تقريرا عن إطلاق نار نشط في #مدرسة_أبالاتشي الثانوية في ويندر بولاية جورجيا.

❗️???????????? – Apalachee High School in Winder, Georgia, was placed on lockdown following reports of an active shooter. State police responded to the incident, treating patients for gunshot wounds.

Students were evacuated to the football stadium, and at least one person was airlifted… pic.twitter.com/R6nd7FRa8Q

مقالات ذات صلة تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمة 2024/09/04 — ????????The Informant (@theinformant_x) September 4, 2024

وجاء في البيان “تم الإبلاغ عن وقوع #إصابات، لكن التفاصيل المتعلقة بعددهم أو ظروفهم غير متوفرة حتى الآن”.

وقال مصدر في المستشفى لشبكة “سي إن إن”، إن المستشفى المحلي يستقبل مرضى مصابين بطلقات نارية، وكانت #شرطة ولاية جورجيا قالت في وقت سابق إنها استجابت لحادثة في المدرسة.

وبحسب مقطع فيديو من خارج المدرسة، كان هناك ما لا يقل عن خمس سيارات إسعاف ووجود نشط كبير لقوات إنفاذ القانون في حرم المدرسة، كما يمكن رؤية مروحية طبية واحدة على الأقل تنقل مريضا من مكان الحادث.

وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي إن عملاء خاصين من المكتب استجابوا للمساعدة في إنفاذ القانون المحلي.

تنتمي مدرسة أبالاتشي الثانوية إلى نظام مدارس مقاطعة بارو، الذي أبلغ “سي إن إن” بأن الطلاب حصلوا على الإذن بالمغادرة وتم إخطار أولياء الأمور باستلامهم، وقالت المنطقة إنه سيتم توفير وسائل النقل للطلاب الذين يحتاجون إليها.

وقال حاكم ولاية جورجيا براين كيمب في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إنه “وجه كل الموارد المتاحة في الولاية للمساعدة في موقع الحادث”.

وحث الحاكم “جميع سكان جورجيا على الانضمام إلى عائلتي في الصلاة من أجل سلامة أولئك الموجودين في فصولنا الدراسية، سواء في مقاطعة بارو أو في جميع أنحاء الولاية”.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 40861 قتيلا
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية
  • إعلام أمريكي: قتلى وجرحى بإطلاق نار في ثانوية بولاية جورجيا (فيديو)
  • 4 قتلى في إطلاق نار بمدرسة ثانوية أمريكية
  • إعلام أمريكي: ارتفاع حصيلة ضحايا حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية جورجيا إلى 4 قتلى
  • وكالة الأنباء الفرنسية: 3 قتلى في قصف أوكراني استهدف منطقة بيلجورود الروسية 
  • ارتفاع حصيلة قتلى هجوم شمال شرق نيجيريا إلى 100 شخص
  • ارتفاع كبير في حوالات مزاد العملة العراقي بنسبة 97%
  • وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا يستقيل من منصبه
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 620 ألفا و350 جنديا