استقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، في مكتبه، في الوزارة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ليزا جونسون، على رأس وفد من السفارة، إضافة إلى ممثل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)‏.
وأفاد المكتب الإعلامي لوزير الزراعة أن "خلال اللقاء، تم الحديث عن تفاصيل القطاع الزراعي اللبناني. كما تم عرض أبرز المشاريع التي تنفذها الوزارة والجهد الكبير الذي يبذل من أجل رفع القطاع الى مرحلة حاجة السوق المحلية وكيفية عمل الوزارة على تطوير القدرات من أجل تحسين جودة الإنتاح وتطبيق كل المعايير المطلوبة للتصدير الى كل أنحاء العالم وفتح أسواق جديدة لتصريف الإنتاج وإطلاق ورش عمل الإرشاد الزراعي".


وأشار الحاج حسن إلى أن "وزارة الزراعة اللبنانية تتطلع من أجل تعزيز العلاقات مع كل الدول الشقيقة والصديقة، العربية والغربية وقبول كل المساعدات المبنية على تشبيك الجهود التي تؤمن لنا الخروج من المأزق الإقتصادي الذي تعيشه البلاد".
وأكد أن "الرؤية الاقتصادية والزراعية في وزارة الزراعة هي عمل مشترك بين القطاعات اللبنانية والدول والهيئات المانحة والمنظمات الدولية والاممية العاملة على الأراضي اللبنانية".
ومن جهتها، أكدت جونسون "دعم الولايات المتحدة للقطاع الزراعي اللبناني وتثبيت الأمن الغذائي في البلاد"، متحدثة عن "انفتاح أميركا الدائم على العمل مع وزارة الزراعة". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس الحجر الزراعي والمستشار الزراعي الروسي بالقاهرة يبحثان موقف التبادل التجاري بين البلدين

في اطار تكليفات القيادة السياسية بتعزيز الصادرات الزراعية المصرية وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي 
قام د محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي باستقبل السيد Sergy Lvov المستشار الزراعي الروسي بالسفارة الروسية بالقاهرة.

وزير الزراعة يؤكد أهمية التعاون والتنسيق العربي المشترك في مجال الزراعة والأمن الغذائي

الصادرات الزراعية المصرية

وخلال الاجتماع قام المنسي باستعراض الموقف التجاري بين البلدين حيث تمثل الصادرات الزراعية المصرية الي روسيا الاتحادية نسبة ١١-١٣ % من إجمالي الصادرات الزراعية المصرية ، بينما تظل روسيا الاتحادية هي المورد الاول للاقماح الي مصر خلال الاعوام الماضية.

وخلال اللقاء تطرق الجانبين لبحث اخر مستجدات تخص الصادرات الزراعية المصرية وطلب تذليل اية عقبات تواجهها او تواجه السادة المصدريين ، وأكد المستشار الزراعي الروسي ان الجانب الروسي قد طلب قائمة بالمنتجات الإضافية التي ترغب مصر في تصديرها الي روسيا بالاضافة الي المنتجات الحالية.

وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو


و في نهاية اللقاء قام المنسي بتوجيه الشكر للمستشار الزراعي الروسي و أكد علي تعزيز سبل التعاون بين الجانبين  وقد حضر اللقاء مسؤلي ملفات روسيا وأوروبا  بالإدارة المركزية للحجر الزراعي.

مقالات مشابهة

  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • وزارة العمل تعلن عن 2569 وظيفة خالية في 15 محافظة
  • الحاج حسن عرض مع المديرين في المعهد المتوسط الزراعي المشاريع المشتركة
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي التابعة
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد امرأة وإصابة شخصين في قصف إسرائيلي
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعًا مع المحافظين.. ملفات مهمة
  • رئيس الحجر الزراعي والمستشار الزراعي الروسي بالقاهرة يبحثان موقف التبادل التجاري بين البلدين
  • التخطيط تستعرض موقف مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ