عقد مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار اجتماعًا بمقر المحفظة في العاصمة طرابلس، اتخذ خلاله عددا من القرارات.

وأفادت المحفظة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأنه تم خلال الاجتماع اعتماد محضر التسوية الموقع بين المحفظة وصندوق الاستثمار الداخلي، والذي تم بموجبه الاتفاق على استعادة المحفظة لثلاثة مشاريع كانت من بين المشاريع التي قامت اللجنة الشعبية العامة (سابقًا) عام 2010 بنقل تبعيتها من المحفظة إلى الصندوق، وظلت متوقفة منذ ذلك التاريخ، وتشمل هذه المشاريع (مصنع أسمنت مصراتة، وميناء مليته للخدمات النفطية، ومصفاة زوارة).

وصادق مجلس الإدارة خلال الاجتماع على الاتفاقية الموقعة بين شركة ليبيا للنفط المشتركة وشركة رويال التركية لتأسيس الشركة الليبية التركية للصناعات البتروكيماوية، والتي ستقوم بإنشاء مصنع لمادة البيتومين.

ووافق مجلس إدارة المحفظة على المذكرة المعروضة من قبل رئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للنفط المشتركة بشأن تسمية مدير عام للشركة، بالإضافة إلى إعادة تسمية مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الأفريقية (لايكو).

كما استعرض اجتماع مجلس الإدارة تقرير لجنة شراء مبنى إداري كمقر للمحفظة، قدمه رئيس اللجنة. وتمت التوصية باستمرار اللجنة في استكمال دراسة العروض والمفاضلة بين البدائل المعروضة، وتقديم تقرير نهائي للعرض في الاجتماع القادم لمجلس إدارة المحفظة.

هذا وتمّ الاتفاق على وضع جدول لمواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشركات التابعة للمحفظة.

ويترأس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع استثمار شركة ليبيا للنفط مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا محفظة لیبیا مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

“عبدالقادر” يجتمع مع رئيس مجلس إدارة أملاك الدولة ومدير إدارة الاستثمار

الوطن| رصد

اجتمع وزير الصناعة والمعادن أمحمد عبدالقادر ، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس إدارة أملاك الدولة عبدالمنعم غليو، ومدير إدارة الاستثمار بوفراج الدينالي.

وتناول اللقاء مناقشة أملاك وزارة الصناعة والمعادن، مع التركيز على القوانين والمعايير المتعلقة بمزاولة الأنشطة الصناعية داخل الأحياء السكنية، خاصة تلك التي تتعارض مع المخططات والتصنيفات العامة للتخطيط العمراني.

وتطرق اللقاء إلى النهضة التي تشهدها مدينة بنغازي في مجال إعادة الإعمار والتطوير، وضرورة التنسيق لضمان تحقيق التوازن بين التنمية الصناعية والحفاظ على التخطيط العمراني السليم.

الوسومأمحمد عبدالقادر إدارة أملاك الدولة إدارة الاستثمار ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك: نتنياهو يتخذ محور فيلادلفيا ذريعة لاستمراره في الحكم
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • مدبولي يلتقى رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية
  • والي شمال دارفور يعفي عدداً من المسئولين
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • “عبدالقادر” يجتمع مع رئيس مجلس إدارة أملاك الدولة ومدير إدارة الاستثمار
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • شومان يفتتح الدورة الـ 24 لأئمة وواعظات ليبيا
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الجندل