(عدن الغد)محمد حقص:

دشن المدير العام لمديرية يبعث صلاح باحكم يوم أمس بمركز المديرية، الدورة التدريبية لبناء قدرات جمعيات مستخدمي المياه بوادي حجر، الذي تنفذها مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وفي التدشين أكد المدير العام باحكم على المشاركين بضرورة الاستفادة القصوى من البرنامج التدريبي لتوظيفه في مشروع الإدارة المستدامة لمساقط المياه من خلال دعم الحوكمة والقدرة على الصمود والزراعة الممول من الحكومة الهولندية، معربًا عن شكره لمؤسسة الاستجابة ومنظمة الأغذية والجهات المانحة.

واستعرض منسق المشروع بمؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية المهندس عوض بن هامل معايير اختيار المستفيدين لبرنامج النقد مقابل العمل، وكذلك معايير اختيار المنشآت المائية.

وستتناول الدورة على مدى 4 أيام مواضيع الشئون الإدارية والمالية وكيفية حل النزاعات خاصة تلك المتعلقة بالمياه، وقضايا النوع الاجتماعي وتعزيز دور المرأة في العمل الزراعي وعدالة توزيع المصادر خاصة المتعلقة بالزراعة.

وسيتعرف المشاركون كذلك شرح آلية النقد مقابل العمل وكيفية تسجيل المستفيدين بحسب المعايير الموضوعة من قبل الفاو، ضمن مشروع الإدارة المستدامة لمساقط المياه من خلال دعم الحوكمة والقدرة على الصمود والزراعة، الممول من الحكومة الهولندية.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقة

 

وقّعت أمانة حائل مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة بمقر الأمانة أمس، مذكرة تعاون مشتركة لتطوير التدريب والمهارات الفنية للشباب بحائل، بحضور أمين المنطقة سلطان بن حامد الزايدي.
وأوضح مساعد الأمين للإعلام والاتصال المؤسسي المهندس سعود آل علي، أن المذكرة التي وقعها كل من مدير عام المشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع بالأمانة المهندس علي المرعشي، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس مشعل التميمي، تهدف إلى تكثيف التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب التقني والمهني، وتطوير المهارات الفنية للشباب في المنطقة، بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر الوطنية، وتعزيز فرص العمل في القطاعات المختلفة.
وبيّن أن المذكرة تسعى إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، ودعم المبادرات المجتمعية وتعزيز جودة الحياة، وفتح آفاق جديدة للتدريب الميداني والتطبيق العملي للمتدربين، والإسهام في تأهيل الشباب لسوق العمل، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود المشتركة للأمانة لتطوير الكوادر الوطنية ودعم المشاريع التنموية بالمنطقة، وتعزيز الاستدامة وتحقيق التنمية الشاملة وتفعيل الشراكات المجتمعية تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • بوحبيب: بناءً على توجيهات الحكومة "لن أعود إلى بيروت"
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • أمانة حائل توقع اتفاقية لتطوير قدرات شباب المنطقة
  • عرابى: اختيار رمضان لمنصب المدير الرياضى موفق للغاية.. منح اللاعبين راحة من إختصاص الجهاز الفنى فقط
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • الحكومة تُصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان غزة من المياه
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • رشيد جابر يدشن رحلة إعادة بناء الثقة وإيجاد هوية للأحمر
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه