استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم 23 يوليو الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لجمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، حيث هنأه على توليه مهام منصبه، مُتمنياً له التوفيق.

وصرح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام أن اللقاء شهد تبادلا لوجهات النظر حول أهم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وآفاق العمل العربي المشترك في ظل التحديات التي تواجه المنطقة في المرحلة الحالية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية أبو الغيط الوفد جامعة الدول العربية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إجتماع مشترك للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وهيئة العمل الفلسطيني المشترك

عقدت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني إجتماعا مشتركا مع هيئة العمل الفلسطيني المشترك برئاسة رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات في السرايا الحكومية وذلك للبحث في التطورات الراهنة وقضايا اللاجئين المستجدة بعد أحداث السابع من تشرين الاول ومناقشة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، وموضوع البطاقة البيومترية. وشدد الحسن على وجوب تصويب العمل والأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات والهواجس من أجل الوصول إلى سياسة موحدة بهدف النجاح في تجاوز تحديات المرحلة الحالية بأقل الخسائر الممكنة مؤكدا على النوايا الصادقة في الشراكة مع كافة الفصائل الفلسطينية. بدورها، أكدت الهيئة ضرورة التنسيق الإيجابي مع اللجنة وتم التباحث في موضوع الهوية البيومترية حيث أوضح رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أن اللجنة أنجزت الجانب المتعلق بها في هذا الأمر كذلك تم التباحث في مسألة إقامات اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا وتسوية أوضاعهم والإتفاق على تشكيل لجنة معنية بمتابعة الأمر مع الأمن العام اللبناني إضافة إلى مسألة العام الدراسي والمدارس وخطة الطوارئ في حال توسع الحرب. وتم خلال الإجتماع تعيين أميني سر اللجنة الوزارية ووضع آلية للتواصل عبر أمانة سر اللجنة الوزارية وهيئة العمل لتسهيل وتسيير شؤون العمل.  

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • إجتماع مشترك للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وهيئة العمل الفلسطيني المشترك
  • مندوب المغرب بالجامعة العربية: التوترات الجيوسياسية تستدعي تعزيز العمل المشترك للدول العربية
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • سيف بن زايد ووزير الداخلية الكويتي يبحثان القضايا الإقليمية
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك
  • الجامعة العربية تدعو مجلسها الاقتصادي لوضع خطط للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على غزة