بدأت ظهر، اليوم الثلاثاء، عملية التقييم النهائي لمنافسات مبادرة تحدي القراءة في دولة ليبيا، والتي ستتواصل على مدى يومين متتاليين لاختيار ممثل ليبيا في نهائيات المبادرة في دولة الإمارات، وكذلك المشرف المتميز والمدرسة المتميزة.

وتجرى خلال عملية التقييم التنافس بين 100 تلميذ وطالب تأهلوا من عشر مناطق تعليمية بعد أن خاضوا مستويات التّنافس على مستوى مؤسساتهم التعليمية، ومراقباتهم التّعليمية.

وقال رئيس اللجنة العليا لمبادرة تحدي القراءة في دولة ليبيا الدكتور علي قنون أنه سيتم خلال اليوم الثلاثاء تقسيم الطلاب إلى 5 مجموعات إذ تضم كل مجموعة 20 طالبا، موضحا أن كل مجموعة يتم تقييمها عن طريق لجنة تقييم خاصة بها، لاختيار أفضل 5 طلاب، مضيفا أن البرنامج يتضمن الإعلان عن قائمة أفضل مشرفي المدارس بحسب معايير محدّدة لاِختيار أفضل 5 مشرفين.

وتابع أن برنامج يوم غد يتضمن المفاضلة بين المتأهلين لاختيار ممثلي ليبيا في المنافسة الإقليمية، واختيار مشرف المدرسة المتميز، والمدرسة المتميزة، موضحا أن الإعلان عن النتائج سيتم في حفل رسمي سيقام يوم الخميس المقبل بِفندق المهاري، بالعاصِمة طرابلس.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا تحدي القراءة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"

أطلقت مبادرة عام الاستدامة في دولة الإمارات يوم أمس الأربعاء، أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"، وهي سلسلة من الفعاليات العائلية والأنشطة الثقافية التي تعكس مبادئ الاستدامة المتجذرة في التراث الإماراتي، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والعمل المستدام بين الجمهور.

وحملت الفعالية الأولى التي أقيمت في مجلس محمد خلف التابع لمجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، وبالتعاون مع منصة "ذا كلايمت ترايب" الاجتماعية، عنوان "حكاية غافة"، بغرض إشراك الأطفال والعائلات لتعزيز الوعي البيئي وتشجيع الممارسات المستدامة.
وبدأت الفعالية التي تعد تكريمًا لشجرة الغاف، الشجرة الوطنية في دولة الإمارات ورمز المرونة والاستدامة، بجلسة شعرية قادها الأديب الدكتور سلطان العميمي، سلطت الضوء على العناية التي كان يوليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لشجرة الغاف وحرصه عليها، وتضمنت قصائد مختارة من التراث الإماراتي احتفاءً بهذه الشجرة.

وأكد عيسى السبوسي، مدير مبادرة عام الاستدامة أهمية غرس قيم الاستدامة لتحفيز العمل الجماعي، وقال: "يهدف عام الاستدامة إلى تشجيع الناس على بدء رحلتهم نحو الاستدامة باتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها من منازلهم، وقد كان من بين المجالات الكثيرة التي ركزنا عليها هذا العام تشجيع الجمهور على الزراعة بوعي، فنحن نؤمن بأن شجرة الغاف المرتبطة بتاريخنا وجذورنا مهمة وضرورية في الحفاظ على التنوع البيولوجي الطبيعي في دولة الإمارات".
وأضاف: "إن مجالس "قول وفعل" لا تدعو إلى تطبيق قيم الاستدامة التي ورثناها عن أجدادنا فحسب، بل تهدف إلى خلق وعي أكبر بالنظم البيئية المحلية وتنمية شعور مشترك بالمسؤولية لحماية بيئتنا، وهدفنا في نهاية المطاف، هو تحفيز العمل المستدام ليصبح التزامًا دائمًا يرافقنا مدى الحياة".

مقالات مشابهة

  • “تحدي القراءة” يتوج “فيصل وجنان” بطلين لدورته الثامنة في السعودية
  • اتفاق أمريكي عراقي يتضمن خروج مئات من قوات التحالف في هذا التوقيت
  • «تحدي القراءة» يتوج «فيصل وجنان» بطلين في السعودية
  • تحدي القراءة العربي يتوج بطلين لدورته الثامنة في السعودية
  • “تحدي القراءة” يتوج “فيصل و جنان” بطلين لدورته الثامنة في السعودية
  • ذا نورث أفريكا بوست: مساع مدنية لعقد مؤتمر بجنيف لإحياء عملية ليبيا السياسية
  • الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من "تحدي دبي للياقة"
  • مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"
  • “الإمارات” تترأس الدورة الـ 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • «كوبا».. الإعلان عن المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في 2024