وبعد أن أطلق سراحه في أبريل/نيسان الماضي، أعاد الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الشاب الفلسطيني المعتقل إبراهيم منصور، بتهمة قتل الضابط الإسرائيلي في مصلحة السجون يوحاي أفني.

وتقول وسائل إعلام إسرائيلية إن الشاب الفلسطيني (23 عاما) المقيم في بلدة بدّو بضواحي القدس، استطاع الوصول إلى مستوطنة جبعون الجديدة، المحصنة أمنيا بالحراسة والكاميرات وأجهزة الإنذار، ووصل إلى شقة الضابط الإسرائيلي.

وكشفت أن الشاب الفلسطيني سدد طعنات في مختلف أنحاء جسد الضابط الإسرائيلي، ثم قام بإحراق شقته التي تقع قرب مركز للشرطة، ثم حاول الوصول إلى شقق أخرى، لكنه لم ينجح.

ضربة أمنية

وتوالت التعلقيات والتغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي، على العملية التي نفذها الشاب الفلسطيني، رصدت بعضها حلقة (2024/7/23) من برنامج "شبكات".

وكتب التبع اليماني يقول: "تعتبر العملية الأولى من نوعها، والاختراق للمربع الأمني الأكثر تعقيدا لجيش الاحتلال، ضربة أمنية كبيرة لا تقل أهمية عن السابع من أكتوبر/تشرين الأول من ناحية الاختراق الأمني".

وجاء في حساب لبايد: "بدأت تظهر تجليات بيت العنكبوت منذ بزوغ شمس السابع من أكتوبر/تشرين الأول".

أما حسان فعلق على عملية الشاب الفلسطيني بالقول: "إذا قَتلوا سجانا ثانيا داخل منزله، يصبح السجانين عرضة لضغط نفسي وخوف من أن يُقتلوا بهذه الطريقة، يصبح كل واحد من هؤلاء الأشرار أسير هواجسه وخوفه من الاغتيال".

ومن جهته، غرّد خير الدين قائلا: "الأسير إبراهيم منصور ينتقم من سجان عذبه وعذب مئات الأسرى لمدة 17 عاما، بعدما اقتحم مستوطنة مؤمنة بشكل كبير، اقتحم منزله وقتله وأحرق شقته، الاحتلال في حالة دهشة من العملية وجرأة صاحبها، ولكنها ثأر الرجال".

ويذكر أن وسائل إعلام وناشطين ذكروا أن الشاب منصور قتل سجانه، لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت إن التحقيقات الإسرائيلية لم تصل إلى دوافع عملية القتل هذه.

23/7/2024المزيد من نفس البرنامجإيلون ماسك يدعم ترامب.. تحالف غير متوقع يثير ضجة بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36أديداس تعتذر لإسرائيل بسبب حذاء بيلا حديد.. لماذا وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 25 seconds 03:25المنصات تتفاعل مع قصف الحديدة وتراه محاولة إسرائيلية لاستعادة الردع المفقودplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 31 seconds 05:31إسرائيلية تقتل ابنها وكلبها وتهاجم المارة في الشارع.. ما دور "طوفان الأقصى"؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51صخرة عملاقة تتدحرج وسط منازل قرية في حضرموت.. ما قصتها؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17تزايد رافضي التجنيد في إسرائيل والمنصات تعلق: المحتل دائما جبانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53طفولة مضطربة.. هكذا تفاعلت المنصات مع ترشيح فانس لمنصب نائب الرئيسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الشاب الفلسطینی arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي

أما حجم الصادرات اليومية من النفط الخام، فبلغ 1.024 مليون برميل.

6/9/2024مقاطع حول هذه القصةفلسطينيون يتحدثون للجزيرة عن عمليات الهدم والتخريب في جنين ومخيمهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 43 seconds 01:43جامعات أميركية مرموقة تشهد احتجاجات على الحرب في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:293 مرشحين لانتخابات الرئاسة بالجزائر.. تعرف عليهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07الفيضانات دمرت حقولا زراعية بسهل تهامة الذي يعتبر سلة غذاء اليمنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 59 seconds 02:59شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي
  • اختطاف سائقين أردنيين يثير مخاوف من السفر إلى سوريا.. والمنصات تحذر
  • فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟
  • مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع بغزة والضفة في ظل التصعيد الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر منطقة دوار السينما وسط جنين ويستهدف البنية التحتية
  • كيف علق مغردون بعد اعتقال حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة؟
  • اتهام الدعم السريع بنهب متحف السودان القومي.. كيف علق مغردون؟
  • قصف إسرائيلي استهدف مبنى كلية نماء في غزة