قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن التأمين الصحي ليس بالجودة التي يتمناها المصريون، لذلك تم العمل على المنظومة الجديدة، وهي منظومة تكاملية تغطي كل أفراد الأسرة والموجودين في مصر.

أبرزها نواقص الأدوية.. وزير الصحة يجيب على الأسئلة الصعبة بـ "كلام في السياسة" الليلة وزير الصحة: إعلان الإستراتيجية الخاصة بالتنمية البشرية منتصف أغسطس المقبل نموذج عالمي ومستقر

وأضاف "عبد الغفار"، "عبد الغفار"، خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "لكي نغطي نحو 85% من سكان مصر، والحصول على تأمين يتمناه المصريون، وهو تأمين منضبط وشامل وبه تكافل مع كل المقيمين، ومشكل 3 هيئات لإدارته، نحتاج إلى التوسع في منظومة الشامل الجديدة من 6 محافظات وهي بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء إلى محافظات أخرى في المرحلة الثانية مثل كفر الشيخ ودمياط والمنيا ومطروح وشمال سيناء".

وتابع: "نموذج التأمين الصحي الشامل نموذج عالمي ومستقر، والمرحلة الثانية ستغطي 12 مليون مواطن، بالإضافة إلى 4.6 ملايين مواطن في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 69 ملايين مواطن في منظومة التأمين الصحي القائم، مع محاولة إضافة مشتركين جدد، وبذلك يتحقق مستهدفنا الرئيسي وهو الوصول إلى 85% من المواطنين جرى تغطيتهم بالتأمين الصحي الشامل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزير الصحة منظومة التأمين الصحي التأمين الصحي الشامل وزير الصحة والسكان رئيس مجلس الوزراء أحمد الطاهرى الدكتور خالد عبد الغفار التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

سنغافورة.. وضع المخالطين للمصابين بجدري القردة في الحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة في سنغافورة أنه سيتم وضع المخالطين لحالات الإصابة بجدري القردة في الحجر الصحي، في حال جرى رصد السلالة الأكثر خطورة.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزارة القول في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزارة ستبدأ في تعقب المخالطين بمجرد التأكد من الإصابة.تفشي جدري القردةوأكدت الوزارة وضع المقربين من الحالة المصابة في منشأة حكومية مخصصة لهذا الغرض لمدة 21 يوما، وهي فترة الحضانة التي جرى رصدها في أفريقيا.

لشخص مقيم في البلاد.. #الأردن يعلن تسجيل إصابة جديدة بـ #جدري_القرود#اليوم
أخبار متعلقة تضرر 1.7 مليون شخص.. الإعصار "ياجي" يودي بحياة 16 في الفلبينزلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئللتفاصيل | https://t.co/lcbd973bg8 pic.twitter.com/2gdDKlHqpg— صحيفة اليوم (@alyaum) September 2, 2024
ويشار إلى أن سنغافورة لم تسجل بعد أي إصابات بالسلالة الأكثر خطورة لجدري القردة، التي دفعت منظمة الصحة العالمية في منتصف أغسطس الماضي إلى الإعلان عن أن الفيروس يمثل حالة طوارئ صحية عامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • حقيقة نموذج هجرة تقدمت به والدة هاريس بشأن عدد الأطفال
  • سنغافورة.. وضع المخالطين للمصابين بجدري القردة في الحجر الصحي