لن ترأس نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس جلسة الكونغرس المشتركة لمجلسي الشيوخ والنواب أثناء الخطاب المزمع لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غدا الأربعاء، وفق ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدرين مطلعين، الثلاثاء.

وقال مسؤولون بمجلس الشيوخ الأمريكي إن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس سيرأس جلسة الكونغرس التي سيلقي خلالها نتنياهو خطابه، بحسب وكالة "ريترز".



ونقلت "واشنطن بوست" عن مساعد لهاريس قوله إنها ستسافر إلى إنديانابوليس لحضور حدث مقرر مسبقًا أثناء خطاب نتنياهو، وأنه لا ينبغي تفسير غيابها على أنه تغيير في موقفها من إسرائيل.


وقال إنها ستلتقي بنتنياهو على نحو منفصل هذا الأسبوع.

وقال مساعد بالكونغرس، الاثنين، إن السناتور بن كاردين، الرئيس الديمقراطي للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ سيرأس الجلسة.

وقالت السناتور الديمقراطية باتي موراي، التي تتولى الرئاسة مؤقتا في غياب هاريس، إنها لن تحضر كلمة نتنياهو.

وقالت موراي في بيان "تأمين وقف دائم ومتبادل لإطلاق النار له أهمية قصوى في الوقت الحالي، وسأواصل الضغط من أجل التوصل إليه في أقرب وقت ممكن."

وأضافت أنها تأمل أن يستخدم نتنياهو خطابه لتوضيح خططه لضمان وقف إطلاق النار والسلام الدائم.

وموراي واحدة من بين عدد قليل من الأعضاء قالوا إنهم لن يحضروا كلمة نتنياهو.

وقال السناتور بيرني ساندرز، وهو مستقل يُصنف من الديمقراطيين إنه لا ينبغي الترحيب بنتنياهو في الكونغرس، وانتقد بشدة في بيان "آلة الحرب" التي يقودها نتنياهو.

ونظم زعماء جمهوريون بالكونغرس زيارة نتنياهو إلى واشنطن لإلقاء كلمة أمام المجلس بعدما اتهموا الرئيس الديمقراطي جو بايدن بعدم إظهار الدعم الكافي لـ"إسرائيل"، على الرغم من مليارات الدولارات من المساعدات التي أرسلتها واشنطن لإسرائيل خلال الحرب.


وتوجه نتنياهو إلى واشنطن أمس الاثنين وذلك بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهاء حملته لإعادة انتخابه وترشيحه هاريس لخوض انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

وأقام الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة في انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني، علاقة وثيقة مع نتنياهو خلال فترة رئاسته.

وباعتبارها نائبة للرئيس، تتولى هاريس أيضًا رئاسة مجلس الشيوخ، وتتولى التصويت الحاسم على التشريعات أو الترشيحات في الحالات التي تكون فيها الأصوات متعادلة. ومع ذلك، نادرًا ما ترأس هاريس الإجراءات البرلمانية، باستثناء حالات خاصة مثل الاجتماع المشترك.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية هاريس الكونغرس نتنياهو امريكا نتنياهو الكونغرس هاريس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طائرة نتنياهو تتعرض لإصابة

أفاد موفع Ynet اليوم الأربعاء بتعرض جناح طائرة "كناف صيون" التي يستخدمها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، لأضرار أثناء قطرها إلى مرآب للطائرات.

وأردف الموقع أن إزالة الأضرار ستتم قبل الزيارة المرتقبة لهرتصوغ إلى صربيا وألبانيا الأسبوع المقبل وزيارة نتنياهو إلى نيويورك في 23 سبتمبر للمشاركة في اجتماع للأمم المتحدة.

ونقل عن رئيس قسم الطيران لمكتب رئيس الوزراء أن "الأعطال لا تعد شيئا نادرا في الطائرات. وبعد اكتشاف المشكلة يقوم الموظفون بحلها وفقا لإجراءات شركة "بوينغ".

وفي يوليو الماضي تم اكتشاف صدع في الزجاج الأمامي لقمرة القيادة للطائرة نفسها أثناء رحلة تدريبية إلى واشنطن. وقال مسؤولون آنذاك إنه "حدث عادي". وتم إجراء جميع الإصلاحات اللازمة للقضاء عليه.

إن طائرة "كناف صيون" هي طائرة ركاب من طراز "بوينغ 767-338 يمكنها الطيران دون توقف إلى الولايات المتحدة أو البرازيل أو اليابان. وتم تركيب أنظمة قيادة وتحكم متقدمة في الطائرة ستمكن من الاتصال المشفر مع الأرض، إلى جانب أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ.

مقالات مشابهة

  • جيمي كارتر يعبّر عن تفاؤله بحملة هاريس
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • بوتين يقع في حب ضحكة هاريس
  • أكسيوس: واشنطن تتساءل.. هل من صفقة تقبلها حماس؟
  • أبو الغيط: حجم القنابل التي أُلقيت على غزة يفوق قوة القنبلة النووية التي أُلقيت على هيروشيما ونجازاكي
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا «تاريخية» وتوقيتها مهم
  • طائرة نتنياهو تتعرض لإصابة