CNN Arabic:
2024-09-07@03:39:18 GMT

الملك سلمان يرأس اجتماع مجلس الوزراء السعودي

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اجتماع مجلس الوزراء، الثلاثاء، في جدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجاءت رئاسة الملك سلمان لاجتماع مجلس الوزراء بعد فترة من الغياب. ونشرت واس لقطات مصورة للملك خلال الجلسة.  

في بداية الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء على مضامين الاتصالات الهاتفية التي جرت خلال الأيام الماضية بين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء مع قادة فرنسا وروسيا والعراق.

وقال وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، إن "المجلس تابع إثر ذلك تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المستمرة التي تبذلها المملكة لإنهاء الحرب على غزة، ودعم مساعي السلام في اليمن".

ورحب مجلس الوزراء السعودي "بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن عدم قانونية الوجود الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 57 عامًا، وتأكيد المملكة على ضرورة القيام بخطوات عملية وذات مصداقية للوصول إلى حلٍ عادلٍ وشامل للقضية الفلسطينية؛ وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية"، بحسب واس.

السعوديةالملك سلمان بن عبدالعزيزنشر الثلاثاء، 23 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اجتماعًا تمهيديًا بمقر المحافظة مع شركة دان إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة وعددٍ من الجهات ذات العلاقة؛ لمناقشة تشكيل لجنة عليا تتولى وضع خطة إستراتيجية لتطوير النزل الريفية، في مبادرة رائدة للنهوض بقطاع السياحة الريفية في المحافظة، بما يتماشى مع مستهدفات القطاع السياحي الواردة في رؤية المملكة 2030، والمساهمة في التنويع الاقتصادي، والارتقاء بجودة الحياة من خلال تعزيز السياحة المستدامة.

 

أخبار قد تهمك مُحافظ الأحساء يتوّج الفائزين بجمال الخيل العربية الأصيلة 10 مارس 2024 - 12:10 مساءً

 

وأكَّد سموّه خلال الاجتماع أهمية إنشاء لجنة عليا للإشراف المنظم على الأصول الزراعية والطبيعية الفريدة التي تشتهر بها محافظة الأحساء، وبما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي، وستسهم بدور محوري في عملية الإدارة والتوجيه الإستراتيجي لمبادرات النزل الريفية، وضمان توافقها مع خطط التنمية الوطنية، إلى جانب تعزيز نهج شمولي ومتكامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

وتناول الاجتماع تشكيل لجنة عليا تتولى مهام الإدارة والتوجيه الإستراتيجي الشامل للنزل الريفية وتطوير مشاريع متميزة في مجال السياحة الريفية في محافظة الأحساء، إضافة إلى تشكيل لجنة تنفيذية سيتم تكليفها بتطبيق الإستراتيجيات المعتمدة مع التركيز على التنفيذ العملي للمشاريع لضمان استيفائها للمعايير العالية للجودة والاستدامة، كما سيتم إنشاء لجنة متخصصة للتراخيص لتبسيط العمليات التنظيمية، وتسهيل الحصول على الموافقات الرسمية والمحافظة على الامتثال للمعايير المعمول بها، وفي ضوء الأهمية الكبيرة للجودة والاستدامة، كما ستشمل مهام اللجنة العليا تطوير معايير شاملة للمزارع المحلية التي ستشارك في نظام الامتياز التجاري.

 

 

كما ستضمن هذه المعايير أن توفر النزل الريفية للزوار تجارب استثنائية، مع إلقاء الضوء على التراث الزراعي الغني والمساحات الخصبة والمشاهد الطبيعية الخلابة في الأحساء.

 

 

ونوه سموّه بالدعم المستمر من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لقطاع السياحة، مؤكدًا أن تشكيل اللجان العليا يمثل خطوة رائدة لتحقيق مستهدفات الرؤية، من خلال التركيز على السياحة الريفية إلى الارتقاء باقتصادنا المحلي وتحسين جودة الحياة لسكان وزوار المملكة، من خلال توفير المزيد من الفرص التي تسهم في تعزيز التواصل مع المعالم التراثية والمناظر الطبيعية الفريدة والموروث الثقافي الأصيل للمحافظة.

 

 

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة دان عبدالرحمن أبا الخيل أهمية هذه المبادرات لتطوير النزل الريفية، مشيدًا بالخطوات الاستباقية التي اتخذها سمو محافظ الأحساء للنهوض بقطاع السياحة.

 

 

وأضاف أن علاقة التعاون مع محافظة الأحساء تعكس رؤية طموحة مشتركة تهدف إلى إرساء أسس متينة للسياحة المستدامة، وستوفر هذه اللجان الإطار اللازم لدعم مشاريع السياحة الريفية، والمساهمة في تنويع اقتصاد المملكة، واستحداث المزيد من فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي.

 

 

وأكد بأن إنشاء اللجان العليا التزام محافظة الأحساء بدعم منظومة شمولية نابضة بالحياة للسياحة الريفية، وتعزيز مكانة الأحساء كوجهة رائدة تجذب الزوار المحليين والدوليين على حدٍ سواء.

 

 

 

حضر الاجتماع أمين الأحساء المهندس عصام الملا، الرئيس التنفيذي لشركة دان عبدالرحمن أبا الخيل، ومدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في الأحساء الدكتور عطيه الثقفي، ومدير عام إدارة تخطيط ومتابعه الوجهات السياحية في وزارة السياحة عبدالرحمن بن فالح السليمان، ومدير علاقات وجهة المنطقة الشرقية في وزارة السياحة ماجد عبدالعزيز الحيزان، ومسؤول التراخيص والجودة في وزارة السياحة علي طاهر العايش.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية
  • مُحافظ الأحساء يرأس اجتماعًا تمهيديًا لمناقشة تشكيل لجنة عليا لتطوير النزل الريفية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة بيل وميلندا غيتس ينظمان ورشة عمل حول الجهود الدولية للقضاء على مرض شلل الأطفال
  • الرئيس العليمي يعزي الملك سلمان في وفاة شقيقته
  • المشاط: برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز (أبجد) لتعليم اللغة العربية المنتمين إلى 34 دولة