الأسبوع:
2024-09-07@03:47:03 GMT

على مساحة 175 فدانا.. إزالة منطقة زرايب مدينة 15 مايو

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

على مساحة 175 فدانا.. إزالة منطقة زرايب مدينة 15 مايو

بدأت اليوم أعمال الإزالة بمنطقة الزرايب العشوائية في مدينة 15 مايو. وتأتي هذه الخطوة بعد توفير سكن بديل للسكان ومجتمع سكني متكامل يشمل كافة الخدمات الأساسية كما تم تنفيذ حظائر نموذجية تتماشى مع طبيعة سكان المنطقة.

وأعلن المهندس على سعد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو أن الوحدات السكنية الجديدة التي تم تنفيذها كسكن بديل لمتضرري أحداث السيول من العام 2020، منطقة زهور مايو التى تم تسكين جميع المتضررين والمستحقين للوحدات بها تمتاز بتصميمات حديثة وتوفر بيئة آمنة وصحية للسكان مشددا على التزام الحكومة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لكل المواطنين.

وأضاف بأنه تم توفير الحظائر للسكان المتضررين الذين كانوا يعتمدون على تربية الماشية كوسيلة للرزق.

وأكد أن عملية الإزالة تتم وفقا لخطة مدروسة تضمن إزالة كافة المبانى والأحواش الموجودة وأماكن جمع القمامة مع الحرص على عدم الإضرار بمصادر رزقهم مع الحفاظ على النظام العام بالمنطقة.

وأشاد بتعاون الأهالي وتفهمهم لأهمية هذه الخطوة في تحسين ظروفهم المعيشية.

لافتا بأنه تم التنسيق مع كافة الجهات الخارجية من وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة وقسم شرطة التعمير وقسم شرطة ١٥ مايو للقيام بأعمال الإزالة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جهاز 15 مايو مدينة ١٥ مايو منطقة الزرايب

إقرأ أيضاً:

اعتماد تخطيط 237 فدانا لإقامة مشروع عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 194 الصادر اليوم 4 سبتمبر، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باعتماد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض البالغ مساحتها 237.22 فدان الكائنة شرق منطقة الألف فدان جنوب مدينتي بالقاهرة الجديدة المخصصة لجمعية رؤية للتنمية والخدمات والرعاية الاجتماعية، بنظام السداد النقدي والعيني لإقامة مشروع عمراني متكامل، وفق القرار الوزاري رقم 83 لسنة 2024 بتاريخ 4 فبراير 2024. 

عدم عرض وحدات المشروع للحجز أو للبيع

وأكد القرار المنشور بالجريدة الرسمية أن الجمعية تلتزم بتنفيذ أعمال المشروع «مرافق، مبانِ» خلال المدة المعتمدة لنهو المشروع، إضافة إلى التزامها بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو للبيع أو الإعلان عن المشروع إلا بعد موافقة الهيئة، ووفقًا للقواعد المتبعة في هذا الشأن. 

 

 

 

 

وحددت وزارة الإسكان في قرارها، الاشتراطات العامة للبناء منها شرط أساسي وهو يبلغ أقصى ارتفاع للعمارات السكنية أرضي+ 3 أدوار، فيما يُسمح بإقامة دور بدروم بنشاط «جراجات»، وذلك دون مسؤولية جهاز المدينة عن توصيل المرافق لدور البدروم، ويُمكن أن يصل الارتفاع إلى «أرضي+ 7 أدوار»، فيما جاءت باقِ الاشتراطات كالتالي: 

 

ووفقًا للقرار، تلتزم الجمعية بقيود الارتفاع المحددة للمنطقة، وبما لا يتجاوزالاشتراطات البنائية المسموح بها بالمشروع، فيما لا يجوز إقامة أي منشآت في مناطق الردود. 

ويشمل القرار، الإلتزام بتوفير أماكن انتظار السيارات بمناطق الإسكان بما يتوافق مع الكود المصري للجراجات، كما تلتزم الجمعية بالسماح لمهندسي جهاز المدينة، بمتابعة التنفيذ وإجراء التفتيش الفني للاشتراطات البنائية والتراخيص الصادرة للمباني والتفتيش الفني واعتماد العينات الخاصة بشبكات المرافق وفقًا للمواصفات والرسومات المقدمة من الجمعية والمعتمدة من الهيئة وجهاز المدينة. 

وتتضمن الاشتراطات البنائية، ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للخدمات على 12% من مساحة المشروع، فيما يُمكن أن تصل إلى 15% طبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم 180 لسنة 2023. 

 

مقالات مشابهة

  • «التموين»: توفير كافة أصناف السلع التموينية لشهر سبتمبر الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • اختتام المعرض الاستشاري للبناء والتشييد في مدينة زايد
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • أمين منطقة الرياض يستقبل أمين الحزب الشيوعي في مدينة قوانغجو الصينية
  • إزالة فورية للحالات المتقاعسة فى إنهاء إجراءات التقنين بأسوان
  • اعتماد تخطيط 237 فدانا لإقامة مشروع عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة
  • بـ حجم 192 ألف طن.. تراجع استهلاك السولار المحلي خلال مايو الماضي