استقبل اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء أعضاء مجلسي النواب والشيوخ نواب جنوب سيناء وذلك بمكتبه بمدينه شرم الشيخ.

واستهل المحافظ اللقاء بالترحيب بنواب الشعب مشيدا بدورهم الوطني الشعبي والمجتمعي، ومشيرا الى ادراكه الكامل لجهدهم العظيم في التواصل مع مواطني المحافظة بكافة مدنها و قراها وتجمعاتها البدوية، كما أكد على اهميه التركيز خلال الفترة المقبلة على التكامل والتعاون بين الجهاز التنفيذي للمحافظة وبين النواب من اجل حشد كافه الجهود من جميع العناصر لتحقيق اهداف الدولة والقيادة السياسية واستراتيجيتها.

ومن جانبهم قام اعضاء مجلسي النواب والشيوخ بتهنئة المحافظ على ثقه القيادة السياسية وتوليه قياده محافظه جنوب سيناء خلال هذه الفترة التاريخية الهامه.

كما وجه المحافظ بضرورة تنظيم وعقد اجتماع شهري على الاقل على ان يتم هذا الاجتماع خلال الاسبوع الاخير من كل شهر، أشار لأهمية دورية هذه اللقاءات الشهرية مع مشايخ وعواقل القبائل مع امكانيه ان يكون الاجتماع مشترك ما بين النواب والمشايخ مع المحافظ.

كما وجه المحافظ مستشاره السياسي بحتمية وضروره التواصل الدائم مع النواب مع الإعداد لبرنامج واجنده هذا الاجتماع و ضرورة حصر كافه المطالب والعوائق ومقترحات حلولها وتجميعها في عدد من النقاط لتكون جاهزة قبل اللقاء الشهري بعده ايام لتوفير الوقت وسرعة الإنجاز.

وناقش المحافظ عدد من المطالب والمقترحات لبعض النواب ومن ابرزها مداومة تدفق المعلومات والبيانات واحاطتهم بالقرارات الهامه بما يتيح لهم القدرة الاكبر على توصيل فكر المحافظ والدولة في ابسط صورة للمواطنين.

ووجه بالتنسيق لوضع اليه بديله لتمكين المواطنين والبدو من التواصل لعرض ما يعن لهم من امور لم يتمكنوا من عرضها من خلال النواب.

وأكد على اهمية التواصل الجماهيري الدائم مع المواطنين - وفوجىء النواب عند تقديمهم عدد من مطالب الاهالى للمحافظ انه تم بالفعل الوصول الى حلول عدد كبير منها وعرض باقي المطالب على كبار المسؤولين بالدولة وفي انتظار الرد النهائي عليها بما يلبى احتياجات المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة جنوب سيناء مجلسي النواب والشيوخ أعضاء مجلسي النواب والشيوخ النواب والشيوخ محافظ جنوب سيناء مدينة شرم الشيخ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يُلبي احتياجات 4 مواطنين من ذوي الهمم في اجتماعه الأسبوعي

طمأن المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، أهالي المحافظة، خلال لقائه الأسبوعي السابع بمدينة بنها، قائلا «محدش يمشي زعلان، أنا هنا في خدمتكم، ومعي فريق عمل كامل في المحافظة».

المحافظ استمع باهتمام إلى جميع المشكلات

واستمع المحافظ باهتمام إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بين توفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل 

فحص طلبات المواطنين فحصا دقيقا

وأكد أنه يتم فحص الطلبات فحصا دقيقا من خلال لجان عليا، وخاصة في حالات الاستحقاق للحصول على إعانات وشقق أو وظائف بشكل كامل يمنع تلاعب أي مواطن أو الحصول على حق ليس من حقه، إضافة إلى المتابعة المستمرة لحل المشكلات العالقة بالنسبة لشكاوى التقنين وإجراءات التصالح وتراخيص البناء وتوصيل المرافق.

المحافظ التقى بـ4 مواطنين من الاحتياجات الخاصة

والتقي المحافظ خلال اللقاء بـ4 مواطنين من الاحتياجات الخاصة للاستماع إلى شكواهم، المتمثلة في «توفير فرص عمل قطاع خاص وقبول بعدد من المدارس» وعلى الفور استجاب عطية لتلك الطلبات.

مقالات مشابهة

  • جنوب سيناء تستعد لاحتضان اقوى بطولة للتزلج الشراعي في مصر
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • العبدلي: أزمة المركزي سببها مجلسي النواب والدولة لعدم اتخاذهما أي اتفاق بخصوص المناصب السيادية
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • في حفل تكريم أوائل الثانوية العامة.. محافظ المنيا: النجاح ليس صدفة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يُلبي احتياجات 4 مواطنين من ذوي الهمم في اجتماعه الأسبوعي
  • عضو التحالف الوطني في شمال سيناء: توزيع 200 وجبة ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية