قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن الوزارة تستهدف الوصول إلى خطة التغطية الصحية للمواطنين على أرض مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة إلى 85%، وهذا رقم كبير، بمعنى أن 85% من سكان مصر، البالغ عددهم حاليا 106 مليون نسمة، نستهدف بأن يتمتعوا بتأمين صحي.

نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى أخميم المركزي وزير الصحة: زيادة الطاقة الاستيعابية بمستشفيات الهيئة لـ 7112 سريرا خطة التأمين الصحي الشامل 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك تأمين صحي بدأ في عام 1964 في مصر، وهو التأمين الصحي الموجود حاليا، لكن يؤمن العاملين في القطاعات الحكومية في الدولة فقط، وليس أسرهم، وكذلك على الطلاب حتى سن الجامعة.

وتابع: "في الخطة التي تقدمنا بها نحو 69 مليون مواطن، وهذا يمثل نحو 65% من إجمالي سكان مصر، وعندما نضع في مستهدفنا والخطة المقدمة بأن يصل العدد إلى 85% يعني ذلك الرغبة في الزيادة خلال الثلاث سنوات المقبلة مشتركين جدد يضافوا إلى منظومة التأمين الصحي لكي تتحقق التغطية الشاملة للمواطنين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مجلس الوزراء وزير الصحة الوزراء القطاعات التأمين الصحي الشامل القطاعات الحكومية التأمين الصحي رئيس مجلس الوزراء أحمد الطاهرى وزير الصحة والسكان التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد محمد جبران وزير العمل اجتماعا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والأستاذ رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وقيادات العمل بالوزارتين.

وتناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، حيث وجه السيد رئيس الجمهورية بضم ٨،٥ مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة من عمال المقاولات والتشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة تباعًا خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول الاجتماع بحث سبل التعاون والشراكة بين الوزارتين فيما يتعلق بوحدات التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة العمل والتي وصل عددها إلى 34 وحدة متنقلة تقوم بتقديم خدمات التدريب على مهن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء، فضلا عن وحدات للتدريب على صيانة الحاسب الآلي وصيانة التليفون المحمول، ووحدات للتدريب على التبريد والتكييف، بالإضافة إلي التدريب على إعداد المأكولات السريعة، وتعد هذه الوحدات المتنقلة بمثابة ورش تدريبية تستهدف بناء قدرات شباب القرى البعيدة نسبيا عن مقار مراكز التدريب المهني الثابتة.

1000149356 1000149346 1000149360 1000149352 1000149348

مقالات مشابهة

  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • مدبولي: نسعى لجذب الشركات المصنعة للألواح الشمسية وتوربينات الرياح
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين
  • «القاهرة الإخبارية»: البرلمان الأوكراني يقبل استقالات نائب رئيس الوزراء وآخرين
  • ‏البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين بينما لم ينظر في استقالة وزير الخارجية