دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى "إلقاء السلاح" في العالم خلال إقامة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس، في فيديو مصوّر سيبث خلال حفل الافتتاح الجمعة.
وقال غوتيريش، في رسالته التي بُثت اليوم الثلاثاء من قبل المنظمة العالمية "يجتمع العالم بأسره في باريس من أجل الاحتفال بقوة الرياضة.

من أجل بعث الأمل وتجاوز الثقافات. وتعزيز الاحترام المتبادل واللعب النظيف".
وتابع "هي أيضاً المُثُل العليا للأمم المتحدة. وانطلاقاً من روح الهدنة الأولمبية، أدعو الجميع إلى إلقاء أسلحتهم وبناء الجسور وتشجيع التضامن والسعي لتحقيق الهدف النهائي: السلام للجميع".
وأضاف "أتمنى كل النجاح للرياضيين الأولمبيين والألعاب البارالمبية. تلهمونا من أجل أن نحلم أكبر. أتمنى أن تضيء الشعلة الأولمبية الطريق إلى عالم يسوده السلام والوئام" مع احتدام الصراعات في جميع أنحاء العالم.
واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر الماضي قرارها التقليدي الذي يدعو جميع دول العالم إلى احترام "الهدنة الأولمبية" اعتباراً من اليوم السابع قبل بدء أولمبياد باريس (26 تموز - 11 أغسطس 2024) وحتّى اليوم السابع بعد انتهاء دورة الألعاب البارالمبية (28 أغسطس - 8 سبتمبر).
وأعادت الأمم المتحدة، بإلهام من التقليد اليوناني القديم "إيكيخيريا" الذي كان يتطلّب وقف جميع الأعمال العدائية خلال الألعاب الأولمبية القديمة، إحياء هذه "الهدنة" في عام 1993، في أعقاب مبادرة من اللجنة الأولمبية الدولية.

أخبار ذات صلة الأولمبياد.. رسالة سلام من باريس إلى العالم البابا فرنسيس يشيد بالقوة الموحِدة للرياضة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش هدنة أولمبية الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة

أكد محمد يحيى عضو اللجنة البارالمبية، سعادته بفوز مصر في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس، بميداليتين ذهبيتين حتى الآن، وذلك في منافسات رفع الأثقال للبطل المصري محمد المنياوي والبطلة رحاب رضوان، مشيرًا إلى أغلب الأبطال المصريين كانوا قريبين من تحقيق ميدالية، و55% من البعثة المصرية تشارك للمرة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية.

أكبر محفل رياضي على مستوى العالم

وأضاف «يحيى»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية هبة ماهر خلال برنامج«8 الصبح»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن الفوز بميدالية أولمبية تختلف كثيرًا عن أي بطولة أخرى لأنها أكبر محفل رياضي على مستوى العالم، والأولمبياد تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف الجنسيات.

النجاحات ليست وليدة الصدفة

وتابع: «نجاحات أبطال البارالمبياد لم تكن وليدة الصدفة، ومن المتوقع فوز مصر بالمزيد من الميداليات خلال المنافسات المتبقية».

مقالات مشابهة

  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى نشر قوة مستقلة ومحايدة في السودان لحماية المدنيين
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • السودان.. الأمم المتحدة تدعو إلى نشر قوة محايدة لحماية المدنيين
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • المشير “حفتر” و”صالح” وحماد” يشهدون على توقيع هدنة المصالحة الشاملة بين التبو والطوارق
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • بسبب الحلقات الأولمبية.. خلاف بين بلدية باريس وأحفاد مصمم برج إيفل