انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش المسؤولين الأميركيين لاستقبلاهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقبولهم إلقاءه كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس غدا الخميس.

وقالت إن الزيارة تسلط الضوء على استمرار توريد الولايات المتحدة للأسلحة للجيش الإسرائيلي رغم توثيق ارتكاب إسرائيل جرائم حرب مستمرة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2استفحال ظاهرة الإسلاموفوبيا.

. اتهام أميركي بجريمة كراهية لتهديده فلسطينيا بمسدسlist 2 of 2عشرات المذكرات تغمر الجنائية الدولية قبل البت باعتقال نتنياهوend of list

وشددت تيرانا حسن، المديرة التنفيذية للمنظمة على أن المسؤولين الأميركيين "يعلمون جيدا الأدلة المتزايدة على ارتكاب القوات الإسرائيلية جرائم حرب في غزة، استخدمت فيها على الأرجح أسلحة أميركية".

وأضافت أن على المشرعين الأميركيين أن "يشعروا بقلق بالغ إزاء مخاطر المسؤولية المترتبة على الاستمرار في توفير الأسلحة والاستخبارات بناء على تأكيدات إسرائيل الواهية بأنها تلتزم بقوانين الحرب".

ونبهت المنظمة إلى أن القوات الإسرائيلية هاجمت على نحو غير مشروع المباني السكنية والمنشآت الطبية وعمال الإغاثة، وقيّدت عمليات الإجلاء الطبي، واستخدمت التجويع سلاحَ حرب في قطاع غزة، حيث يعاني حوالي 500 ألف شخص من نقص "كارثي" في الغذاء في ظروف شبيهة بالمجاعة.

كما قتلت أكثر من 38 ألفا و600 فلسطيني، بحسب وزارة الصحة في غزة.

كما اتهمت المنظمة السلطات الإسرائيلية باحتجاز آلاف الفلسطينيين وإساءة معاملتهم، مع استمرار ورود أنباء عن تعرضهم للتعذيب.

وحثت المنظمة الولايات المتحدة وغيرها من موردي الأسلحة على تعليق المساعدات العسكرية ومبيعات الأسلحة لإسرائيل، تجنبا للمشاركة بجرائمها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حريات

إقرأ أيضاً:

“شباب شرطة أبوظبي” ينظم محاضرة عن القوانين المنظمة لتراخيص الأسلحة

 

استعرضت محاضرة توعوية عقدها مجلس شباب شرطة أبوظبي (رواد أمن المستقبل) القوانين المنظمة لتراخيص الاسلحة والشروط المتبعة على تصاريح شرائها من المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي تقام دورته الـ(21) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت شعار “استدامة وتراث… بروح متجددة”، خلال الفترة من 31 أغسطس ولغاية 8 سبتمبر 2024م.
وأوضح المقدم سالم غريب الكتبي رئيس قسم تصاريح الاسلحة بإدارة الاسلحة والمتفجرات بشرطة أبوظبي القوانين المنظمة للتراخيص مشيراً إلى دور المختبر الباليستي التابع لقسم الآلات والاسلحة بإدارة الأدلة الجنائية ومهامه في انهاء متطلبات تسجيل بصمة السلاح وتوثيق المعلومات الاساسية للأسلحة التي تم شرائها من قبل الجمهور في معرض الصيد والفروسية بشكل أسرع.
وأثنى على جهود مركز أبوظبي الوطني للمعارض في التنظيم وتقديم الخدمات المختلفة للجمهور خلال فترة انعقاد المعرض، مؤكداً دور الافراد والمؤسسات في نشر المعرفة والثقافة حول تراخيص الاسلحة وللرجوع الى ادارة الاسلحة والمتفجرات بشرطة أبوظبي للتعرف على الخدمات المختلفة ذات الصلة.
وقدم الشكر لأعضاء مجلس شباب شرطة أبوظبي والجمهور للمشاركة في دعم مبادرات الشباب الهادفة الى التوعية ونقل المعرفة بين المجتمع تحقيقاً للخطة الاستراتيجية لشرطة أبوظبي ضمن جهودها المتواصلة في نشر الوعي الأمني وتعزيز التواصل المجتمعي في جعل امارة أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان.


مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • هل أصبحت إيران قريبة من القنبلة النووية؟
  • رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعملان معا لمنع السوريين من اللجوء لأوروبا
  • “شباب شرطة أبوظبي” ينظم محاضرة عن القوانين المنظمة لتراخيص الأسلحة
  • رايتس ووتش: الكثير من الانتهاكات في فيلم حياة الماعز لا تزال موجودة.. نظام الكفالة عنصري
  • هيومن رايتس ووتش تندد بانتهاكات لحقوق الإنسان في فنزويلا
  • رايتس ووتش: تنسيق لبناني قبرصي لتعريض لاجئين للخطر بسوريا
  • رايتس ووتش توثق مشاركة قبرص ولبنان في ترحيل اللاجئين قسريا إلى سوريا
  • هيومن رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعرقلان وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا ويعيدونهم قسرا إلى سوريا
  • قائد القوات الجوية الأمريكية: حرصنا على المشاركة بمعرض الطيران بالعلمين