دشن وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة بالتعاون مع جامعة جدة، وذلك في إطار جهود الوزارة الهادفة لتعزيز تنمية القدرات البشرية الوطنية في قطاع السياحة، الذي يعد البرنامج الثامن ضمن مبادرة التعليم السياحي التي أطلقتها الوزارة في مارس 2023.

ويستهدف البرنامج تعزيز القدرات البشرية من خلال توفير كوادر وطنية ذات كفاءة عالية في قطاع السفر والسياحة؛ وفق أعلى المعايير المعمول بها عالميًا لتوفير تجربة تعليمية نظرية وعملية في مجالي السفر والسياحة، حيث يمتد البرنامج لعامين دراسيين.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بالمجالات التي من شأنها توفير تجارب ناجحة في السفر والسياحة، إضافة لتزويد الطلبة بالمعرفة المتخصصة والمهارات اللازمة للعمل، وتطوير المهارات العملية والكفاءات اللازمة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

فيما رعى الخطيب، توقيع وزارة السياحة مذكرة تعاون مع جامعة جدة، وتهدف لتعزيز مجالات التعاون المشترك بهدف تنمية القدرات البشرية السياحية في منطقة تعد الأعلى طلبًا في القوى العاملة السياحية.

وتهدف المذكرة لتعزيز التعاون بين وزارة السياحة، وجامعة جدة، لتحديد أطر ومجالات التفاهم ذات الاهتمام المشترك، وإقامة شراكات إستراتيجية مستدامة في عدة مجالات تهدف إلى تعزيز التعاون في تنمية القدرات البشرية السياحية، وإنشاء وتطوير برامج تعليمية ودورات تدريبية متخصصة في المجال السياحي، بالإضافة لإتاحة الفرص للتدريب التعاوني في تخصصات السياحة، والتعاون في تنظيم الملتقيات وورش العمل والمؤتمر المتخصصة.

الجدير بالذكر أن مبادرة التعليم السياحي تهدف إلى تطوير برامج تعليمية نوعية مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية الرائدة؛ لتأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة جدة أخبار السعودية قطاع السياحة السفر والسياحة أخر أخبار السعودية وزارة السباحة برنامج الدبلوم المتوسط القدرات البشریة السفر والسیاحة

إقرأ أيضاً:

حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد

بغداد اليوم- متابعة

نفت مصادر مطلعة لموقع (ET) بالعربي، المتخصص بالشأن الفني، الأخبار المتداولة حول انطلاق موسم جديد من برنامج (ستار أكاديمي) الشهير، خلال الفترة القريبة القادمة، على شبكة قنوات (أم بي سي) السعودية.

وكان حساب ظهر تحت تسمية Star Academy، ذكر أن الأكاديمية ستعود قريباً، وكتب "الأكاديمية تعود".

وقام الحساب بالإشارة أيضاً إلى مواعيد (الكاستينغ)، وأن “البرنامج سيعرض على شبكة قنوات (mbc)، غير أن المحطة لم تصدر أي بيان رسمي يتعلّق بهذا الأمر سواء لناحية التأكيد أو النفي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن عودة (ستار أكاديمي)، البرنامج الذي يحظى بقاعدة جماهيرية عربية واسعة، إذ سبق وانتشر موضوع عودته، وتقديم الإعلامية هيلدا خليفة للموسم الجديد، ما جعل البعض يظن أن البرنامج الذي قيل إنه سيصوّر في السعودية وسيبدأ عرضه قريباً.

ونفت مصادر (ET) بالعربي كل ما قيل وتم تداوله بشأن تأكيد رسمي بأن (خليفة) هي مقدمة الموسم الـ12 من البرنامج، خصوصاً وأنه لم يصدر أي بيان رسمي من قبل محطة (إل بي سي إي) اللبنانية، التي كانت تتولّى مهمة إنتاج البرنامج لسنوات أو قناة (سي بي سي) “cbc” المصرية التي أنتجت عدة مواسم منه في مرحلة لاحقة.

يُذكر أن شبكة أم بي سي منشغلة حالياً بتصوير الموسم السابع من برنامج (“آراب غوت تالنت)، مع لجنة تحكيمه الثلاثية المؤلفة من نجوى كرم، ناصر القصبي الذي عاد إلى صفوف اللجنة، والإعلامي المصري باسم يوسف الذي يشارك لأول مرة كعضو بلجنة تحكيم البرنامج.

و"ستار أكاديمي" برنامج تم بثه من 19 كانون الأول 2003 إلى 29 كانون الثاني 2016، وتقوم فكرته على تقديم مواهب غنائية جديدة، ويكون المشتركين طلاباً، يؤدون تمارين ويتلقون حصصاً يومية تنمّي قدراتهم الفنية، ويجري ذلك بطريقة تلفزيون الواقع، تبث حياة الطلاب في مكان واحد ولمدة 15 أسبوعاً.


مقالات مشابهة

  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • طيران ناس يحتفل بتدشين رحلاته المباشرة بين برلين وجدة بالتعاون مع برنامج الربط الجوي
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر البشرية في الصعيد
  • وزير الموارد البشرية يوقع مذكرتي تفاهم في مجالات الشؤون والتنمية الاجتماعية
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • إطلاق برنامج يهدف للاعتراف بمهارة 7550 مهنيا في القطاع السياحي
  • وزير الاستثمار يبحث مع الرئيس التنفيذي المؤسستين الإسلامية لتمويل التجارة وتنمية القطاع الخاص مشروعات التعاون
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تستقبل دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفولة