إستونيا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخب «القوة البدنية» يشارك في «عالمية الجامعات» أحمد بن طحنون: الاستثمار في الشباب نهج إماراتي

كسر خليفة جمال لاعب منتخب الامارات الجامعي للقوة البدنية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الرقم العالمي لوزن تحت 59 كجم في بطولة العالم الجامعية للقوة البدنية، المقامة بإستونيا وحصد 4 ميداليات (ذهبيتان وفضيتان) في إنجاز تاريخي للرياضة الجامعية الإماراتية.


وحقق خليفة ذهبية في المجموع العام 508 كجم، وذهبية في رفعة (الديد ليفت) محققاً رقماً عالمياً جديداً (230.5 كجم) بفارق نصف كجم عن الرقم العالمي السابق (230 كجم)، بينما نال ميدالتين فضيتين في الاسكواد والبنش برس، وينتظر المنتخب تحقيق إنجازات أخرى بالأوزان التي ينافس فيها بجانب وزن 59 كجم، وهي 47 و52 و 66 و 74 و 93 و120كجم، ويضم المنتخب نخبة من اللاعبين واللاعبات الأبطال من جامعات زايد وخليفة وأبوظبي وبرمنجهام وكليات التقنية العليا ويرأس البعثة علي مسري الظاهري المدير التنفيذي لاتحاد الامارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي ويدرب المنتخب شريف رباح المدير الرياضي بجامعة زايد.
وقدم الشيخ سهيل بن بطي ٱل مكتوم الأمين العام للاتحاد، التهنئة للبطل الفائز مثمناً هذا الإنجاز العالمي ومتمنياً له المزيد من الانتصارات والإنجازات.
وأكد أن هذا الإنجاز يضاف إلى سجل إنجازات الإمارات العالمية التي حققتها الرياضة الجامعية الإماراتية في المحافل الدولية والإقليمية ومنها الميداليات الفضية والبرونزية التي حققتها الإمارات في بطولة العالم الجامعية التي نظمتها الإمارات في العين والميدالية البرونزية في كرة القدم الإلكترونية وإنجاز زهرة لاري كأول امرأة محجبة في العالم تمارس رياضة التزلج على الجليد وتنافس في المحافل الإقليمية والدولية وغيرها من الإنجازات التي تزين السجل الذهبي للرياضة الجامعية الإماراتية.
وأضاف: أن اهتمام القيادة الرشيدة برياضة الإمارات واستراتيجية الدولة في هذا المجال حتى 2031 ومتابعة معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الرياضة رئيس اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي تشجعنا وتحثنا على اتخاذ كافة السبل واتباع أحدث الأساليب العالمية للارتقاء بالرياضة المدرسية والجامعية واعتلاء منصات التتويج. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القوة البدنية الرياضة الجامعية جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بطولة العالم للقوة البدنية

إقرأ أيضاً:

4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية

 أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا الوحدة يحتفي ببطل كأس مصر


أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، المحاور الرئيسية لـ «المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية 2024» الذي يقام في الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر، في أبوظبي، ولأول مرة في دولة الإمارات وقارة آسيا، وتتضمن الدورة السادسة للمنتدى 4 محاور رئيسية هي: تأثير الدراجين كأبطال للتغيير، مدن ركوب الدراجات الهوائية حول العالم، ركوب الدراجات الهوائية نحو مستقبل مستدام، واستراتيجيات نمو السياحة الرياضية.
ويُعقد «المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية» الحدث الذي يقام كل عام لدعم التنقُّل المستدام وتعزيز مساهمة ركوب الدراجات في أعمال التنمية المستدامة العالمية، حيث يجمع مجتمع النقل وركوب الدراجات وممثلين عن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والاتحادات الدولية والقارية، وممثلين عن الدولة المستضيفة، وخبراء صناعة الرياضة، ومشجعي استخدام الدراجات الهوائية وسيلةً للتنقل، وخبراء صناعة الرياضة.
ويُشارك في المنتدى نخبة من الخبراء من أصحاب الرؤى العملية حول المبادرات والاستراتيجيات والشراكات التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء العالم من قبل أصحاب المصلحة في مجال ركوب الدراجات.
وتُعدّ دورة هذا العام السادسة للمنتدى، حيث انطلق في دورته الأولى في ميلانو (إيطاليا) 2018، ثم عُقد في باريس (فرنسا) 2019، ثم في أودنسه (الدنمارك) 2021، ثم في غلاسكو، اسكتلندا، (المملكة المتحدة) 2022، ثم في بروج (بلجيكا) في عام 2023.
وفي اليوم الأول من أعمال المنتدى، تلقي صفيّة الصايغ لاعبة المنتخب الوطني للدراجات الهوائية، وأول درّاجة إماراتية محترفة، وعضو فريق الإمارات القابضة للسيدات التابع للاتحاد الدولي للدراجات، كلمة ستكون مصدر إلهام للعديد من الرياضيات الأخريات، سواء في الإمارات أو في مختلف أنحاء العالم. حيث ستشارك قصتها الشخصية، وتشرح كيف تسعى هي وفريق الإمارات القابضة إلى تشجيع المزيد من الإناث، على ممارسة رياضة ركوب الدراجات، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط، وتجمع صفيّة ما بين دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعة وجدول تدريبي حافل. ففي العام 2023، أصبحت صفيّة أول راكبة دراجات عربية تشارك في طواف عالمي للسيدات تابع للاتحاد الدولي للدراجات، وفي عام 2024، أصبحت أيضاً أول إماراتية تتأهل للألعاب الأولمبية، كما شاركت في سباق الطريق في باريس 2024.
وكشف مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن مكان استضافة فعاليات المنتدى في يومه الأول، في فندق باب القصر، الواقع على مقربة من كورنيش أبوظبي ومسار الدراجات الذي يبلغ طوله 9 كيلومترات، حيث سيسمح قربه من مكان منافسات بطولة العالم للدراجات الهوائية في المناطق الحضرية، للمشاركين بالمشي أو ركوب الدراجة للوصول إلى الحدث المرتقب خلال الفترة 17 - 21 ديسمبر القادم.
ويقام اليوم الثاني للمنتدى، والذي يتضمن العديد من ورش العمل التفاعلية وجولات الدراجات الهوائية، في مقر نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات، حيث تعد جزيرة الحديريات مكاناً مميزاً لمجموعة واسعة من مرافق ركوب الدراجات ذات المستوى العالمي (بما في ذلك ركوب الدراجات على الطرق والدراجات الجبلية وسباقات BMX وBMX Freestyle) التي تلبي احتياجات الرياضيين المحترفين والهواة من جميع المستويات. 

مقالات مشابهة

  • «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة»
  • منتخبنا الوطني يحرز 3 ميداليات في مونديال الشباب للكيك بوكسينج
  • تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول
  • 3 ميداليات للإمارات في بطولة العالم للشباب للكيك بوكسينج
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • 9 أمور يقوم بها أصحاب اللياقة البدنية بشكل مختلف
  • دراسة علمية تكشف أسرار القوة البدنية الهائلة لبطل رفع الأثقال إيدي هول
  • فرسان الإمارات جاهزون لتحدي مونديال القدرة
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • سبب القوة البدنية للاعبي برشلونة مع فليك