سرايا - أخطر وزير التربية الإسرائيلي يوآف كيش رؤساء المستوطنات التي تم إخلاؤها على الحدود مع لبنان بإلغاء العام الدراسي المقبل في مستوطناتهم.

وقال كيش لرؤساء السلطات المحلية في المستوطنات الشمالية إن الطلاب من المجتمعات الشمالية التي تم إجلاؤها بسبب الحرب لن يتمكنوا من العودة إلى المدارس في مسقط رأسهم في شهر سبتمبر وسيواصلون بدلا من ذلك الذهاب إلى المدارس في جميع أنحاء إسرائيل، ويرجع ذلك إلى "التعقيدات الأمنية" في المنطقة، التي تتعرض لإطلاق صاروخي متواصل وهجمات بطائرات بدون طيار من قبل "حزب الله".



ووصف كيش قرار عدم بدء العام الدراسي في البلدات الشمالية المتضررة أنه "مؤسف"، ودعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى "التحرك الآن وبقوة ضد دولة لبنان".

واعتبر أنه "لا مفر من قرار شن حرب واسعة النطاق على لبنان من أجل استعادة السلام والاستقرار لسكان الشمال ومن أجل مستقبل دولة إسرائيل".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن

قرّرت وزارة الثقافة الإسبانية التخلي عن جائزة مصارعة الثيران، التي كانت تُمنح سنويًا منذ عام 2013، وذكرت الحكومة أن "قيم المجتمع ومشاعره تجاه مصارعة الثيران قد تطورت".

اعلان

أعلنت وزارة الثقافة الإسبانية عن إلغاء جائزة مصارعة الثيران الوطنية، التي كانت تُمنح سنويًا للأفراد أو المنظمات من عالم المصارعة.

وقد جاء هذا الإعلان من وزير الثقافة أرنست أورتاسون، الذي قرر إلغاء تنظيم نسخة هذا العام وبدء إجراءات سحب التكريم بشكل نهائي.

تأسست الجائزة في عام 2011 ومنحت لأول مرة في عام 2013، لكنها ستنتهي اعتبارًا من الآن. ونُشر القرار في الجريدة الرسمية يوم الجمعة.

وأوضح القرار أن "قيم المجتمع ومشاعره تجاه مصارعة الثيران قد تطورت"، مشيرًا إلى أن بعض قطاعات المجتمع تعتبر هذه الفعاليات "شكلًا غير مقبول من العنف ضد الحيوانات".

أعلن وزير الثقافة الإسباني، إرنست أورتاسون، عن النهاية الرسمية للجائزة الوطنية لمصارعة الثيران.

كانت الجائزة تُمنح بقيمة 30 ألف يورو، وكانت جزءًا من قائمة الجوائز الوطنية التي تمنحها الحكومة الإسبانية سنويًا للأفراد والمنظمات المتميزة في مجالات فنية مختلفة، مثل الأدب، والتصوير الفوتوغرافي، والموسيقى، أو تصميم الأزياء.

استشارة تدعم سحب الجائزة

قبل اتخاذ القرار، أجرت وزارة الثقافة استشارة لجمع آراء المواطنين. ووفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية، فقد أيد أكثر من 90% من التعليقات التي تلقتها سحب الجائزة.

Relatedليا فيسون: الوجه الجديد لجيل مصارعة الثيران على ظهور الخيل في إسبانيامساع لحظر مصارعة الثيران "ذات القرون المشتعلة"

في مايو، أشار وزير الثقافة إلى أن 1.9% فقط من السكان يحضرون فعاليات مصارعة الثيران، وفقًا لأحدث البيانات من مسح عادات وممارسات الثقافة في إسبانيا.

ومع ذلك، يدعي مؤيدو مصارعة الثيران أن هذه الأرقام تشير إلى الفترة من 2021-2022، عندما كانت هناك قيودا بسبب جائحة كوفيد-19 تؤثر على جميع الأنشطة الثقافية بشكل عام.

 

احتفال تورين الذي أقيم في أمبويرو، كانتابريا، إسبانيا.Ramón Francisco Nates Fernández / Wikimedia

تشير الإحصائيات الرسمية، إلى أنّ حوالي 8% فقط من السكان حضروا فعاليات مصارعة الثيران في العام السابق.

وتُقام في العديد من المدن خلال الصيف احتفالات شعبية أخرى لمصارعة الثيران. ومن بينها، مهرجان "الثيران في الشارع" The bous al carrer، الذي يقام في منطقة فالنسيا. ويتميز هذا المهرجان بإطلاق الثيران في شوارع المدينة، حيث يشارك السكان المحليون والزوار في مواجهة الثيران وتفاديها بينما تجوب الشوارع.

**FILELE** مصارع الثيران الإسباني رافائيل روبيو ”رافائيلو“ يصارع ثور ميورا في حلبة مصارعة الثيران في بامبلونا، شمال إسبانيا، في هذه الصورة من الأرشيف بتاريخ 8 يوليو 2007. أ ب

وقد شهدت منطقة فالنسيا أكبر عدد من هذه الفعاليات في عام 2022، حيث تم تنظيم 8702 حدثًا وفقًا لإحصاءات الوزارة حول مصارعة الثيران، في حين شهدت كافة أنحاء البلاد تنظيم 16868 حدثًا،بمختلف الأنماط.

يشار إلى أنّ الحزب الشعبي المحافظ، الذي يُعتبر من مناصري ثقافة الثيران ويعارض قرار وزارة الثقافة الاسبانية، قال إنه سيعيد جائزة مصارعة الثيران الوطنية إذا عاد إلى الحكومة.

المصادر الإضافية • elDiario.es, EFE

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نشطاء يطالبون بحظر مصارعة الثيران قبيل مهرجان سان فيرمين في إسبانيا شاهد: عرض احتجاجي ضد مصارعة الثيران في كولومبيا قبل مناقشة مشروع القانون من قبل النواب دون تعليق: انهيار مدرج في حلبة مصارعة الثيران في كولومبيا إسبانيا مصارعة ثيران جوائز اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 336 يوماً من القصف المتواصل: غزة تحت الهجمات الإسرائيلية العنيفة بلا توقف يعرض الآن Next زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك يعرض الآن Next الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية يعرض الآن Next بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" يعرض الآن Next خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل فرنسا فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب اغتصاب روسيا الضفة الغربية الجزائر إسرائيل قطاع غزة حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟
  • مع اقتراب العام الدراسي.. مدارس الإسكندرية في خبر كان 
  • عاجل| "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي
  • وكيل تعليم قنا يبحث مع 200 من مديري المدراس الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميًا في المدارس والجامعات
  • صيانة المدارس استعدادًا للعام الدراسي 2024/2025: دليل شامل وإجراءات جديدة من وزارة التربية والتعليم