أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة تستهدف الوصول إلى خطة التغطية الصحية للمواطنين على أرض مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة إلى 85% وهذا رقم كبير.

تصريحات نائب رئيس مجلس الوزراء 

وتابع “عبدالغفار”، خلال حوار خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج “كلام في السياسة”، والمذاع على قناة “إكسترا نيوز”، :"بمعنى أن 85% من سكان مصر، البالغ عددهم حاليا 106 مليون نسمة، نستهدف بأن يتمتعوا بتأمين صحي”، موضحًا أن هناك تأمين صحي بدأ في عام 1964 في مصر.

 

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن التأمين الصحي الموجود حاليا كان موجود منذ سنوات عديدة، إلا أنه كان يتعامل مع العاملين في القطاعات الحكومية في الدولة فقط، وليس أسرهم، وكذلك على الطلاب حتى سن الجامعة، موضحًا أن الخطة التي تقدمت به وزارة الصحة تتضمن حوالي 69 مليون مواطن، وهذا يمثل حوالي 65% من إجمالي سكان مصر".

 

وشدد على أن الوزارة تضع في مستهدفات والخطة المقدمة بأن يصل العدد إلى 85% يعني ذلك الرغبة في الزيادة خلال الثلاث سنوات المقبلة مشتركين جدد يضافوا إلى منظومة التأمين الصحي لكي تتحقق التغطية الشاملة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزراء رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الصحة والسكان مصر نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي

التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي.

جاء ذلك على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بـ داى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات الكبرى التي تنفذها شركة «فامسون» في مصر فى مجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحباً بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها فى العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، وذلك بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوها إلى أن هذا المشروع تم تنفيذه وفقا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر لـ داي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكداً حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، مقدماً عرضاً موجزاً عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه داى جون إلى أن الشركة قامت فى إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.

وحول ما حققته الشركة فى مصر، أشار داي جون إلى أن الشركة ساهمت في إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكداً فى الوقت ذاته سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها فى مصر فى العديد من المجالات، وذلك بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي فى مصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد داي جون، مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة فى مصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقاً لاحدث التكنولوجيات المتقدمة.

اقرأ أيضاً«معلومات الوزراء» يفوز بجائزة الشارقة لأفضل محتوى اتصالي وإعلامي

رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة

وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • مدبولي: نسعى لجذب الشركات المصنعة للألواح الشمسية وتوربينات الرياح
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين