النصيرات - صفا

تقاسم فريق "نازحو" غزة، والنصيرات لقبي بطولة "الحق في اللعب" التنشيطية لخماسيات كرة القدم في فئتي القدامى، والشباب، والتي نظمها نادي خدمات النصيرات على صالته المغطاة وسط قطاع غزة.

وتوج فريق النصيرات بلقب بطولة القدامى بعدما تفوق بركلات الترجيح على نظيره فريق غزة 2/3، بعد التعادل السلبي بدون أهداف في الوقت الأصلي.

وسجل ركلات الفائز عزمي أبو حبل، وأحمد محارب، ومحمد مطر، بينما سجل ركلتي غزة سليمان العبيد، وحسن هتهت، وأهدر محمد السويركي.

وتوج محمد الشافعي من فريق النصيرات بلقب أفضل حارس في البطولة.

أما في بطولة الشباب، فتوج فريق غزة بلقب البطولة بعدما تخطى فريق النصيرات بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما أحمد عفانة، وتامر أبو فارس.

وتوج محمد خليفة من النصيرات بلقب الهداف، وأحمد اللي من المغازي بلقب أفضل حارس.

وأدار اللقاءات تحكيميًا إياد أبو دياب، وعبد العزيز الملك، ومحمد العجلة، وأحمد عبد السلام، وخالد هارون مسجلاً وميقاتي، وأحمد ياسين معالجًا.

وأشرف على البطولة لجنة مكونة من عواد خطاب، وأيوب أبو زاهر، ورائد أبو ندى، ويوسف غنيم، وعبد الله أبو دلال.

وفي ختام البطولة تم تكريم اللجنة المنظمة، والحكام، واللجنة الإعلامية، والفرق الفائزة بالجوائز المالية، والكأس، والميداليات الذهبية، والفضية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الحق في اللعب طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

منتخب الجوجيتسو يستعد للمونديال من «الظنة»


أبوظبي (الاتحاد)
يواصل المنتخب الوطني للجوجيتسو برعاية شركة مبادلة للاستثمار رحلة استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو التي ينظمها الاتحاد الدولي وتستضيفها اليونان خلال الفترة من 24 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين وتقام البطولة هذا العام بشكل مجمّع، حيث تنطلق منافسات فئتي الباراجوجيتسو والكبار من 24 إلى 28 أكتوبر تليها منافسات فئات تحت 21 وتحت 18 وتحت 16 عاما بين 29 أكتوبر و3 نوفمبر 2024.
ويشارك أبطال منتخبنا الوطني لفئة الكبار في معسكر تدريبي مغلق اعتباراً من اليوم في مدينة الظنة، بمشاركة 37 لاعباً ولاعبة إلى جانب عشرين رياضياً ورياضية من البرازيل، ما يفسح المجال لاختبار مهاراتهم وصقل قدراتهم عبر الاحتكاك وكسب الخبرات من لاعبين آخرين يتبعون أساليب مختلفة. ويتضمن برنامج المعسكر ثلاث حصص تدريبية يومياً، موزعة على حصتي جوجيتسو تركزان على الجوانب التقنية والاستراتيجية والمهارات الفنية، إلى جانب حصة تقوية بدنية تضمن تعزيز قدرة اللاعبين على خوض النزالات.
وفي هذا الإطار، يقول يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو: «يحرص الاتحاد على تقديم كافة أشكال الدعم للمنتخب الوطني بفئاته المختلفة، بما يضمن جاهزيتهم القصوى على المستويات البدنية والنفسية للمشاركة في أبرز البطولات على الأجندة القارية والعالمية للعبة».
ويضيف:«تشكل بطولة العالم اختباراً حقيقياً لأبناء وبنات الوطن الذين يبذلون أقصى طاقاتهم لتقديم أداءٍ مشرّف في المنافسات، والتفوق على نخبة اللاعبين العالميين، وترسيخ ريادة الدولة على المستوى الدولي. ويتمتع المنتخب الوطني برصيد متميز من الإنجازات في هذه البطولة، حيث نجح في معانقة اللقب في النسخ الأربع الماضية، ويدخل هذه البطولة بتركيز شديد ورغبة قوية في الدفاع عن اللقب».
وبدوره، يقول مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في الاتحاد: «تحتضن بطولة العالم للجوجيتسو في اليونان مجموعة من أقوى المنتخبات العالمية التي تتطلع إلى تقديم أداء يضمن تحقيق مراكز متقدمة. وانطلاقاً من إدراكنا بأن المنافسة ستكون على أعلى المستويات، حرصنا على أن يوفر المعسكر التدريبي المغلق الذي يخوضه المنتخب بيئة تدريبية متكاملة، بإشراف أفضل المدربين والخبراء، ما يضمن للاعبينا بلوغ قمة الأداء ومعدلات الجاهزية المطلوبة».
ويؤكد المنهالي بأن المعسكر التدريبي يشكل محطة حاسمة في إعداد اللاعبين على المستويات كافة، وخصوصا على صعيد تعزيز اللياقة البدنية وصقل المهارات الفنية. لافتاً إلى أهميته في توفير بيئة مثالية لتحفيز الروح الجماعية وتعزيز معدلات التركيز، وإتاحة تحليل نقاط القوة والضعف لدى اللاعبين والمنافسين على حد سواء.
ونوّه بأهمية المعسكر في تعزيز الثقة بالنفس لدى اللاعبين، حيث يتاح لهم التدرب في بيئة تحاكي أجواء المنافسة الحقيقية، ما يعزز جاهزيتهم النفسية وقدرتهم على التعامل بكفاءة مع مختلف الضغوط والتحديات.

أخبار ذات صلة «أكاديمية M.O.D» بطل دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو 1100 لاعب في «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو» بموسكو


«قمر 14»
نجح منتخب الجوجيتسو لفئة الكبار العام الماضي في التفوق على أكثر من 40 منتخباً خلال بطولة العالم التي أقيمت بالعاصمة المنغولية أولان باتور، وتمكنوا من التربع على عرش البطولة، محققين 14 ميدالية ملونة بواقع، 8 ذهبيات، و4 فضيات، وميداليتين برونزيتين.

 

مقالات مشابهة

  • إنبي يحتفظ ببطولة الأندية العربية لتنس الطاولة للرجال
  • الغنيمى يكرم اللاعبين المتميزين بالفروسية خلال بطولة الجمهورية
  • أوباما: الجميع في مصر يعلم جيدا "فريق بيراميدز ولد عملاقا"
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • 32 فريقا في بطولة الحفية للبادل تنس بكلباء
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي
  • لاعب بورفؤاد يتألق في بطولة الجمهورية للتايكوندو ويحقق الميدالية البرونزية
  • منتخب الجوجيتسو يستعد للمونديال من «الظنة»
  • العراق يواجه لبنان في افتتاح بطولة غرب آسيا للناشئين