احتفلت هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية، بالذكرى 72 لثورة 23 يوليو المجيدة من خلال معرضٍ خاصٍ أقيم في الجناح الخاص بالهيئة علي هامش معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 19، وذلك إيمانًا منها بأهمية الحفاظ على ذاكرة الأمة ونقل إرثها للأجيال القادمة.

حيث توافد الزوار من مختلف الفئات العمرية للاطلاع على محتوياته المُثرية التي تُجسد أحداث الثورة الخالدة وتُسلّط الضوء على دورها المحوري في تشكيل تاريخ مصر الحديث، عاش الزوار رحلةٍ عبر الزمن من خلال المعرض، حيث عايشوا لحظاتٍ حاسمة من ثورة 23 يوليو المجيدة، من خلال لوحاتٍ فنيةٍ تُجسد مشاهدَ الثورة الباسلة، وصورٍ نادرةٍ للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، زعيم الثورة، ومقتنياتٍ تاريخيةٍ تعود إلى تلك الحقبة المُلهمة إلى جانب كتبٍ و مجلات تُسلّط الضوء على مختلف جوانب الثورة وأبعادها السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما كان المعرض فرصةً للتذكير بإنجازات الرئيس عبد الناصر ودوره الريادي في بناء مصر الحديثة، وإلهام الأجيال القادمة بالسعي نحو تحقيق المزيد من التقدم والازدهار للوطن.

ومن جانبها، قالت هبه مطش، مدير العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية لـ"الأسبوع ": إيمانًا من الدور التي تلعبه الهيئة علي نشر الوعي السياحي و التاريخ فقد قررت خلال مشاركتها بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب و أحتفالا بالذكري 72 لثورة 23 يوليو المجيدة عمل معرض صغير بالجناح يضم عدد من الصور التذكارية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر و صور له مع بعض رؤساء الدول وبعض الأوسمة و طوابع البريد و بعض العملات المدون عليها التي تحمل صورة جمال عبد الناصر و بعض الأقوال المأثورة للرئيس الراحل و بخلاف ذلك بعض أغلفة المجلات التي تحمل صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

و أضافت مدير العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، أن تلك مبادرة من هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية لحرصها على تعزيز الوعي بثورة 23 يوليو وتخليد ذكراها المجيدة ويساهم هذا المعرض في نقل إرث ثورة 23 يوليو للأجيال القادمة، وإلهامهم بالسعي نحو تحقيق المزيد من التقدم والازدهار لمصر.

.. .

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية هيئة تنشيط السياحة ثورة 23 يوليو معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب السیاحة بالإسکندریة جمال عبد الناصر عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية

في اطار استراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى في توطين ونقل التكنولوجيا في مجال علوم البحار والاقتصاد الأزرق نظم مركز الحد من المخاطر البحرية برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة رئيس المركز بالتعاون مع شركات البترول الدولية (شلمبرجير، انرجين ويونيتد انرجى )  مع مكتب نقل التكنولوجيا ونادى ريادة الاعمال برئاسة الأستاذة الدكتورة/ سوزان الغرباوى بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد تم افتتاح المعسكر التدريب الدولى بعنوان تكنولوجيا تخزين الكربون. 
حيث يشارك في المعسكر متدربين من عدد سته دول وهم السعودية – المكسيك – رومانيا – ازرابيجان – فنزويلا - أندونيسيا بالإضافة إلى عدد أربعة وعشرون مشترك من الجامعات المصرية من أقسام الجيولوجيا والجيوفيزياء. حيث ينعقد معسكر التدريب بفرع المعهد بالإسكندرية برعاية أستاذة الدكتورة عبير منير مدير الفرع والاستاذة الدكتورة علا عبد الوهاب رئيسة الشعبة البيئة البحرية.
حيث أشار السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة بأن المعسكر يمثل علامة فارقة مهمة في التزامنا بنقل التكنولوجيا وبناء القدرات إلى طلاب الجامعات المصرية من خلال مبادرات التدريب الدولى في هذا المجال، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعرفة وتنمية المهارات من خلال تجميع الطلاب من مصر ومختلف الدول لتبادل المعرفة حول القضايا المتعلقة بالبيئة البحرية وبخاصة دراسات الكربون وتأثيرات التغييرات المناخية. حيث إننا نعمل على تعزيز شبكة عالمية من العلماء والمهتمين الطموحين المكرسين للاستدامة البيئية.
وقد شجع المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الفرصة. من خلال تبادل المعرفة وكسب المعرفة من المدربين المتميزين لدينا، والإستفادة من التدريب العملى على السفن البحثية. وقد تم تكريم العديد من العلماء في هذا المجال ضمن فاعليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • «بحبكم كلكم».. آية سماحة تحتفل بنجاح مسلسل عمر أفندي (صور)
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار
  • أوقاف بالإسكندرية: المساجد والزوايا خط أحمر غير مسموح نهائياً باستغلالها لأغراض أخرى
  • نص كلمة قائد الثورة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • قطاع السياحة في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • الحكومة تدعو للإحتفاء الواسع بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة
  • وزير في الحكومة الشرعية يوجه نداءً هاماً لجميع اليمنيين في الداخل والخارج
  • تنشيط سياحة المؤتمرات
  • فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف