صحيفة صدى:
2024-09-07@03:38:00 GMT

انقاذ مواطن تعطل قاربه في عرض البحر بينبع

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

انقاذ مواطن تعطل قاربه في عرض البحر بينبع

المدينة المنورة

أنقذت فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود في قطاع ينبع بمنطقة المدينة المنورة مواطنًا، إثر تعطل قاربه في عرض البحر، وتم تقديم المساعدة له.

وأهابت المديرية العامة لحرس الحدود بالاتصال بالرقمين (911) في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المدينة المنورة حرس الحدود غرق

إقرأ أيضاً:

توصيات سعودية لمواجهة السيول الجارفة في المدينة المنورة

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، الأربعاء، أن الجهات المعنية وضعت عددا من "المقترحات والتوصيات" لمواجهة السيول غير المسبوقة في المدينة المنورة، التي أدت إلى أضرار.

وكانت المدينة المنورة قد شهدت خلال الأيام الماضية، سقوط أمطار غزيرة تسببت بسيول غير مسبوقة. وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، السيول وهي تجرف السيارات بعدة شوارع.

كما وثقت مقاطع أخرى تساقط الأمطار الغزيرة على المسجد النبوي في المدينة المنورة.

ووفقا لتقارير إعلامية، فقد تضررت بعض الأحياء الشعبية في المدينة، مثل حي تلعة الهبوب، جراء الأمطار التي هطلت بكميات كبيرة على الشعاب والأودية المجاورة للحي.

السعودية.. وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة بسبب السيول ذكرت تقارير إعلامية أن أسرة سعودية مؤلفة من خمسة أفراد قد لقيت مصرعها، السبت، جراء السيول الشديدة التي شهدتها منطقة عسير، جنوب غربي المملكة.

ونوهت "عكاظ" إلى أن طبيعة المدينة المنورة الجغرافية، التي تنتشر الجبال والشعاب والأودية داخلها، مما يجعل من هطول أمطار بكميات كبيرة، يشكل خطرا كبيرا على الأحياء السكنية.

وأوضحت الصحيفة أن عددا من الجهات المعنية، وضعت "عدة مقترحات وتوصيات بناء على دراسات؛ لمعالجة أخطار السيول"، من خلال فتح قنوات ومجارٍ لعدد من الأحياء، مثل حي تلعة الهبوب، الذي تضرر كثيراً من السيول التي داهمته مساء الجمعة، وفتح قنوات تصريف لمياه الأمطار داخل جامعة طيبة.

كما تحدثت الصحيفة عن توصيات بشأن تخفيض منسوب خط تحلية المياه بوادي العقيق، وتخفيض العديد من منسوب الخدمات في بعض الأودية، وتطوير خدمات تصريف المياه في المخططات المعتمدة.

ومن بين التوصيات أيضا، تخفيض منسوب الخدمات في العديد من المخططات، إضافة إلى الحلول العاجلة المطلوبة للأودية والمخططات السكنية.

بعد سيول "تاريخية" بالمدينة المنورة.. تحذيرات من أمطار غزيرة في مكة حذرت السلطات السعودية، الإثنين، من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق في المملكة الثلاثاء، ما دفع بعض المدن إلى تعليق الدراسة مثل مكة المكرمة.

وكشفت المقترحات، "حاجة أمانة منطقة المدينة المنورة لنزع ملكية العقارات المتداخلة مع العرض التصميمي لوادي العقيق من الطريق الدائري الثالث حتى التقائه مع وادي قناة، إضافة إلى العقارات المتداخلة مع وادي الحمض حتى سد الغابة.

مقالات مشابهة

  • المدينة المنورة.. إنقاذ مواطن من الغرق في أثناء السباحة بينبع
  • طقس السعودية.. أمطار على المدينة ‎المنورة
  • حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ مواطنًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة ينبع
  • إنقاذ مواطن من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبع
  • ضبط مقيم لاستغلاله الرواسب في المدينة المنورة
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من هطول أمطار حتى هذا التوقيت
  • 16 قطاعاً اقتصادياً يسجّل نمواً في منطقة المدينة المنورة
  • بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد
  • حتى 11 مساءً.. أمطار غزيرة على المدينة المنورة وجازان
  • توصيات سعودية لمواجهة السيول الجارفة في المدينة المنورة