زار وفد من حزب الله ضم  النائب أمين شري، مسؤول العلاقات المسيحية محمد الخنسا ومسؤول ملف الأحزاب الوطنية محمود قماطي الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان، بحضور عضو اللجنة المركزية  ألبير بلابانيان ومسؤول لجنة الارتباط باروير أرسن.
واشار بيان الى ان "الطرفين استعرضا الأوضاع في لبنان والمنطقة في ضوء الحرب الإسرائيلية على غزة وأدانا المجازر الصهيونية المرتكبة وأكدا على حق المقاومة في الدفاع عن لبنان  وعلى أهمية  الحوار بين الأطراف اللبنانية  وضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون الإنتظار  لما بعد الإنتخابات الأميركية".

  
ورفض الطرفان "الحوادث الأخيرة في برج حمود وأكدا على رمزية وخصوصية برج حمود كمنطقة للتعايش والتعاون بين أهلها، وعلى ضرورة رفع الغطاء عن أي مرتكب واعتبرا أن على الأجهزة الأمنية أن تأخذ دورها كاملا في قمع المخالفات وتطبيق القوانين".
كما نبه الطرفان إلى "عدم تضخيم ما جرى إعلاميا والتعاطي بمسؤولية مع الأحداث، كما أكد الطرفان على إستمرار التنسيق والتعاون بينهما وإحترام الخصوصيات لدى الجميع والتشارك الإيجابي لمنع التجاوزات والحؤول دون حصولها  وعلى العمل  لتوثيق التعاون والتنسيق بين حزب الله والطاشناق مستقبلا". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مسيرات حاشدة في محافظة ذمار وفاءً للرسول الأعظم ونصرة لغزة والأقصى

الوحدة نيوز/ شهدت محافظة ذمار اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.
ورددت الحشود التي خرجت في 15 ساحة في مديريات، ذمار، وجبل الشرق، والحداء، والمنار، ومغرب عنس، وضوران، وعنس، ووصاب السافل، وعتمة، ووصاب العالي، الهتافات المُندّدة باستمرار الجرائم الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي وغربي، في ظل صمت وتواطؤ المُجتمع الدولي وتخاذل عربي وإسلامي.

وأكدوا تمسكهم بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، والسير على نهجه في نُصرة الدين والمُستضعفين.

وجدّدَ بيان صادر عن المسيرات، العهد والوفاء لرسول الله صل الله عليه وعلى آله وسلم في ذكرى مولده، بأننا لن نترك الجهاد، ولن نترك فلسطين وغزة، وسندافع عن مسراه، وسنبقى ثابتين على موقفنا الإيماني والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني المسلم المظلوم، اقتداءً وتأسياً به، وتجسيداً لارتباطنا العملي بنهجه.

وعبّرَ عن الحمد والشُكر لله تعالى على ما منَّ به من انتصارات عظيمة على أيدي مُجاهدي القوات المُسلحة التي نكّلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين، ويعترفون بالهزيمة والفشل، لافتا إلى أن الرد على الصهاينة قادم لا محالة.

ودعا البيان، الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نُصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم، والعودة الصادقة إلى رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والذي كان سيد المجاهدين، مؤكدا أنه ” لا عذر يمكن أن يُقبل بين يدي الله للمتخاذلين، ولا مناص من الخزي والعار والذلة لكل من يترك الجهاد، ولا عزة ولا كرامة ولا أمان ولا نهضة ولا ازدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد”.

 

مقالات مشابهة

  • مسيرات حاشدة في محافظة ذمار وفاءً للرسول الأعظم ونصرة لغزة والأقصى
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • الكتلة الوطنية دعت لمواكبة قضية سلامة
  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • مولد من أجل المولد..
  • محافظ سقطرى رأس اجتماعا ناقش التجهيز لاحياء ذكرى المولد النبوي
  • النائب حازم الجندي: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يُعزز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • النائب أيمن محسب: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطياً تطبيق للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • مصرع عامل بصعقة كهربائية في الموصل وضبط فتاة هاربة من أهلها ببغداد
  • توجيه تهم الاختلاس والسرقة إلى حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة