الوطن |متابعات

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء علي فرج القطراني، بمقر رئاسة الوزراء، رئيس الغرفة التجارية البولندية “خاريستوف” وأعضاء الوفد المرافق له. حضر اللقاء وزير الاستثمار بالحكومة الليبية علي السعيدي، ومستشار غرفة التجارة والصناعة بنغازي بالساحة البولندية، فتحي العوامي، والمهندس طارق العبيدي من السفارة الليبية في بولندا، ومدير مكتب العلاقات الدولية رمضان بوبطانة.

في بداية اللقاء، رحب نائب رئيس مجلس الوزراء بالوفد البولندي، مشيدًا بمشاركتهم في معرض بنغازي الدولي للإنشاءات وعبّر عن تقديره للعلاقات التاريخية بين البلدين وللتقدم الذي حققته بولندا في مجالات الصحة والبناء والتعليم وأكد علي القطراني على استعداد الحكومة الليبية لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين، خاصة مع النهضة الاقتصادية وإطلاق عجلة التنمية في مدن الشرق والجنوب الليبية بالتعاون مع القيادة العامة والحكومة الليبية.

من جانبه، أشاد رئيس الغرفة التجارية البولندية بالأمن والاستقرار الذي تشهده بنغازي ومدن الشرق، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل حجر الأساس لأي استثمار مستقبلي بين البلدين ونقل الوفد البولندي صورة إيجابية عن الوضع في بنغازي إلى البرلمان والحكومة البولندية، مؤكدًا دراسة فتح تمثيل دبلوماسي لبولندا في بنغازي قريبًا لتشجيع عودة الشركات البولندية وتعزيز التمثيل التجاري بين البلدين، في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا.

الوسوم#التعاون الاقتصادي #بنغازي الاستثمار التمثيل الدبلوماسي الغرفة التجارية البولندية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التعاون الاقتصادي بنغازي الاستثمار التمثيل الدبلوماسي بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس «القومية لسلامة الغذاء» يزور بورسعيد ويستعرض دور الهيئة الرقابي

استقبل محب حبشى خليل، محافظ بور سعيد صباح اليوم طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة، إذ هنأ الهوبي المحافظ على توليه منصبه الجديد وثقة القيادة السياسية متمنيًا له التوفيق في كل ما هو قادم.

تناول اللقاء بحث سبل التنسيق والتعاون والتكامل في المجالات ذات الصلة بين الهيئة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

ثم توجه الهوبي إلى مقر الغرفة التجارية ببورسعيد والتقى محمد سعدة، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد بحضور أعضاء الغرفة التجارية وعدد من المستثمرين بالمحافظة.

وأشاد بدور الغرف التجارية في توعية التجار والمصنعين لتطوير هذا القطاع الهام بما ينعكس أثره في الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وضمان وسلامة مأمونية ما يقدم له.

الرقابة على جميع المنشآت الغذائية

واستعرض الهوبي خلال اللقاء دور الهيئة الرقابي من خلال إحكام الرقابة على كل المنشآت الغذائية بهدف تعزيز حماية وصحة المستهلك المصري، وزيادة تنافسية وقبول المنتجات المصرية بالأسواق المحلية والعالمية.

واستمع الهوبي لما طرحه المستثمرين من آراء ومقترحات لهيئة سلامة الغذاء ووعد بدراسة تلك المقترحات وتنفيذها في أقرب وقت.

ومن جانبه، أكّد محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد تقديم جميع أوجه الدعم للهيئة في أنشطتها ومهامها الرقابية وفرص التعاون المشتركة في مجال تأهيل وزيادة وعي أعضاء الغرفة لاشتراطات سلامة الغذاء.

بروتوكول تعاون مشترك

وعلى هامش اللقاء، وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الهوبي بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة بورسعيد التجارية برئاسة محمد سعدة، لإنشاء مكتب للهيئة بالغرفة التجارية ببورسعيد لتسهيل معاملات السادة أعضاء الغرفة.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس 2024 بالإسماعيلية
  • فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية
  • ليبيا تشارك بملتقى اقتصادي في اسطنبول
  • أكسيوس: مسؤولون أميركيون وإسرائيليون بحثوا الحل الدبلوماسي بين إسرائيل وحزب الله
  • منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس «القومية لسلامة الغذاء» يزور بورسعيد ويستعرض دور الهيئة الرقابي
  • الغرفة التجارية: معرض «أهلا مدارس» يتضمن سلعا جديدة مثل الحاسبات الآلية وملحقاتها
  • الشرطة البولندية تقبض على سياح كويتيين لقيامهم بذبح خروف