شهدت مباراة الأهلي المصري ضد مضيفه بيراميدز ضمن الجولة الـ31 من الدوري المحلي لكرة القدم، طرد الظهير الأيمن المغربي محمد الشيبي، بعد تدخله ضد حسين الشحات.

وفي الدقيقة 76، تدخل الشيبي بشكل قوي على قدم الشحات ليحتسب الحكم خطأ وبطاقة صفراء ضد الدولي المغربي.

وعاد الحكم بعدها لمشاهدة اللقطة عبر تقنية "الفار" ليلغي الإنذار ويشهر بطاقة حمراء مباشرة للشيبي بسبب تدخله على الشحات.

وبعد طرده، انفعل الشيبي بشدة وحاول الذهاب إلى الشحات ولكن تدخل بعض لاعبي الفريقين حال دون اشتباك اللاعب المغربي مع نجم الأهلي.

وأثناء خروجه من الملعب، أطلقت جماهير الأهلي هتافات وصافرات استهجان ضد الشيبي ليرد عليهم الأخير برفع قميص نادي بيراميدز وتوجيه إشارات مستفزة.

وكان الشيبي قد تجنب مصافحة الشحات قبل بداية المباراة، وانطلق اللاعب نحو مقاعد البدلاء مع مصافحة لاعبي الفريقين لبعضهم البعض متجنبا مصافحة لاعب الأهلي. 

وانتهت المباراة بفوز الأهلي على بيراميدز بهدف دون رد.

وكانت مواجهة بيراميدز والأهلي التي أقيمت في 23 يوليوز 2023 بالدوري المصري، شهدت اعتداء الشحات على الشيبي بالصفع على وجهه عقب نهاية اللقاء، وهي الواقعة التي أثارت جدلا واسعا.

وتم تغريم الشحات حينها 20 ألف جنيه مصري بجانب إيقافه مباراتين من جانب رابطة الأندية، كما تم تغريمه من جانب ناديه الأهلي بعقوبة مالية ضخمة.

ولكن الشيبي قرر اللجوء للقضاء المصري ضد الشحات بتهمة الإهانة والضرب، وحصل على حكم بحبس لاعب الأهلي لمدة عام مع إيقاف التنفيذ ومنعه من ممارسة أي نشاط إداري لمدة خمسة أعوام في أي جهة رياضية، وهو الحكم الذي يستأنف ضده الشحات حاليا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ودائع المغاربة في البنوك في ارتفاع متواصل رغم الأزمة

كشف بنك المغرب بأن الودائع لدى البنوك ارتفعت بنسبة 6,9 في المائة لتصل إلى 1.203,5 مليار درهم عند متم يوليوز الماضي.

وأوضح البنك، في لوحة القيادة الأخيرة المتعلقة بـ « القروض والودائع البنكية » الصادرة عنه، أن ودائع الأسر بلغت 891,7 مليار درهم، بارتفاع سنوي نسبته 5,5 في المائة، من بينها 208,1 مليارات درهم في حوزة المغاربة المقيمين بالخارج، بينما ارتفعت ودائع المقاولات الخاصة بنسبة 13,4 في المائة إلى 209,7 مليارات درهم.

وفي ما يتعلق بأسعار الفائدة المطبقة على الودائع لأجل، فقد سجلت انخفاضا بـ10 نقاط أساس بالنسبة للودائع لمدة 6 أشهر، و46 نقطة أساس بالنسبة للودائع لمدة 12 شهرا، لتصل على التوالي إلى 2,67 في المائة و 2,74 في المائة في متم يوليوز 2024.

وتم تحديد الحد الأدنى للفائدة على حسابات الادخار في 2,48 في المائة بالنسبة للنصف الثاني من سنة 2024، أي بتراجع بلغ 26 نقطة أساس مقارنة بنصف السنة الماضي.

كلمات دلالية اقتصاد المغرب بنوك

مقالات مشابهة

  • الأحمدي: الأهلي والرابطة تحركوا بعد صدور خبر صحفي .. فيديو
  • زوج يساعد والده في اغتصاب زوجته داخل منزلهم ..فيديو
  • الأهلي ينتصر على وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
  • انفجار الصراع.. الرزامي يتمرد ويطبق القبضة على عبدالملك الحوثي والأخير يأمر بسرعة نقل قوات عسكرية إلى صعدة وتجريد جناح الأول
  • بيراميدز المصري يتعاقد مع أوباما في صفقة انتقال حر
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • مشاهد: الداود يتهم رئيس الاتحاد بالإضرار بالأهلي؟.. والأخير يرد .. فيديو
  • النجار : إدارة الاتحاد لم ترتكب خطأ وليس لها علاقة بما حدث مع الأهلي .. فيديو
  • أحمد عطيف: الأهلي أقر ملعب الجوهرة في منافسات آسيا .. فيديو
  • ودائع المغاربة في البنوك في ارتفاع متواصل رغم الأزمة