أكد وزيرالخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء أن الرئيس جو بايدن سيواصل أداء مهام عمله خلال ما تبقي من فترة ولايته ؛ وذلك لحين تنصيب الرئيس الجديد في 20 يناير 2025.

بلينكن: بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم إسرائيل: مسؤولون بإسرائيل أكدوا تصريحات بلينكن بالاقتراب من التوصل لاتفاق

وقال بلينكن - في تصريحات للصحفيين أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية  : إن العمل مستمر من أجل محاولة تحقيق السلام في الشرق الأوسط والتعاطي مع الحرب في أوكرانيا.

.لافتا إلى أن بايدن ملتزم ببناء علاقات وشراكات مع الدول الحليفة مثل اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا بالإضافة إلى عدد من الدول مثل فيتنام وإندونيسيا.

وحول النائبة الحالية للرئيس الأمريكي كامالا هاريس..أشاد بلينكن بأدائها القيادي وصوتها القوي الذي يحظى بالاحترام داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

بلينكن: بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الرئيس جو بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم، وحقق إنجازات تاريخية كرئيس للبلاد.

وقال بلينكن ـ في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية، "لقد كان ولا يزال شرفا في حياتي أن أعمل لدى الرئيس جو بايدن على مدار الـ 22 سنة الماضية، وأتطلع إلى البناء على سجل الرئيس بايدن خلال الأشهر الستة المقبلة".

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد أمس أنه لن يترشح في الانتخابات الأمريكية، معلنا تأييده لترشح نائبته كامالا هاريس لخوض الانتخابات الرئاسية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلينكن جو بايدن تنصيب الرئيس الجديد تحقيق السلام أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بلينكن: أي إجراءات بعد مقتل المواطنة الأمريكية بالضفة ستستند إلى الحقائق بعد جمعها

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن أي خطوات ستتخذها الإدارة الأمريكية بعد مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية ستعتمد على الحقائق المتوافرة بعد جمعها. 

 

وفي تصريحات صحفية، شدد بلينكن على أن التحقيقات في الحادثة، التي أسفرت عن مقتل المواطنة أثناء احتجاج ضد التوسع الاستيطاني، ستتضمن مراجعة دقيقة للظروف المحيطة بالواقعة. وأضاف أن الولايات المتحدة تلتزم بكشف الحقائق كاملة والتأكد من أن الإجراءات المقبلة تستند إلى الأدلة والحقائق المستخلصة من التحقيقات.

 

وأشار بلينكن إلى أن واشنطن تعمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية لجمع كافة المعلومات المتعلقة بالحادثة، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية تسعى لضمان تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان في جميع الأوقات.

 

وكانت المواطنة الأمريكية قد توفيت متأثرة بجراحها بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار عليها خلال احتجاج في الضفة الغربية، مما أثار ردود فعل دولية واسعة وقلقًا بشأن الأوضاع في المنطقة.

 

أردوغان يدين مقتل الناشطة الامريكية على يد القوات الإسرائيلية في نابلس

 

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة مقتل الناشطة الامريكية التي توفيت اليوم الجمعة نتيجة إطلاق النار عليها من قبل القوات الإسرائيلية في نابلس ، وصف أردوغان الحادث بأنه "تدخل همجي إسرائيلي ضد احتجاج مدني"، مشيرًا إلى أن هذا الاعتداء يعكس تصعيدًا غير مبرر ضد المتظاهرين السلميين.

 

وأكدت المصادر الطبية أن الناشطة، التي كانت تشارك في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، توفيت متأثرة بجراحها بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار على رأسها ، وقال فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا، لوكالة رويترز: "وصلت المتضامنة إلى المستشفى في حالة حرجة جدًا مصابة برصاصة في الرأس. حاولنا إجراء عملية إنعاش لها، ولكن للأسف تم الإعلان عن وفاتها."

 

وقالت وكالة وفا إن الواقعة حدثت أثناء مسيرة احتجاجية منتظمة للناشطين في بلدة بيتا، القريبة من مدينة نابلس، والتي شهدت في السابق هجمات متكررة من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

 

وأشارت الزيادة الأخيرة في الهجمات العنيفة من قبل مستوطنين إسرائيليين متطرفين على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية إلى تفاقم الغضب بين حلفاء إسرائيل الغربيين، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي فرضت عقوبات على عدد من الأفراد المتورطين في هذه الأعمال. 

 

تأتي هذه الواقعة بعد أسابيع قليلة من هجوم نفذه نحو 100 مستوطن على قرية جيت في شمال الضفة الغربية، مما أثار إدانة عالمية ووعدًا من الحكومة الإسرائيلية باتخاذ إجراءات سريعة ضد أي شخص يثبت تورطه في أعمال العنف.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: أي إجراءات بعد مقتل المواطنة الأمريكية بالضفة ستستند إلى الحقائق بعد جمعها
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • بايدن يخطط لجولة دولية كبرى قبل نهاية ولايته
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • حملات شعبية تبقي فلسطين حاضرة في نفوس الشعب الماليزي
  • هكذا تمارس الولايات المتحدة ضغوطاتها المستمرة ضد المقاومة الفلسطينية
  • الكونجرس الأمريكي يستدعي بلينكن بشأن أفغانستان
  • الكونجرس الأمريكي تستدعي بلينكن بشأن أفغانستان
  • النواب الأمريكي يستدعي بلينكن بشأن الانسحاب من أفغانستان