العمانية: افتتحت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات الملتقى الزراعي في جمعية المرأة العمانية في ولاية جعلان بني بو حسن. رعى الفعالية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية.

وقال سالم بن سلطان العريمي مدير دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بولاية جعلان بني بو حسن: إن المعرض يتيح الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال التمور لإيجاد منافذ تسويقية لمنتجاتهم وفتح المجال للمستهلكين للتعرف على منتجات التمور المحلية بمختلف أصنافها وشراء المنتج المحلي وعرض آخر المنتجات الزراعية والابتكارات ونظم الجودة على مستوى المؤسسات والشركات الصناعية والتجارية.

واشتملت فعاليات الملتقى على تقديم أوراق عمل استعرضت الورقة الأولى الاستثمار في الأمن الغذائي واستراتيجية وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في تحقيق الأمن الغذائي، والورقة الثانية عن مقومات إنتاج الغذاء في سلطنة عُمان ومؤشرات أداء القطاعين الزراعي والسمكي وأبرز المشاريع والفرص الاستثمارية في محافظة جنوب الشرقية، أما الورقة الثالثة فجاءت بعنوان العمليات الزراعية، وتناولت تأثير العمليات الزراعية على جودة ثمار النخيل وجودة متطلبات الأسواق ومعايير جودة التمور.

كما تضمن الملتقى افتتاح معرض للمنتجات اشتمل على محاصيل التمور والفواكه والحمضيات والخضروات، إضافة إلى ركن يعرض عملية التبسيل في ولاية جعلان بني بو حسن.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لمياء زايد: لم أكن أحلم برئاسة دار الأوبرا (فيديو)

أكدت لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، أن رهبة أول عرض للباليريهات على مسرح الأوبرا كان حلما، مشيرة إلى أنها لم تكن تحلم برئاسة الأوبرا؛ لرهبة وعظمة المكان.

بالصور.. تفاصيل ختام الدورة الخامسة لملتقي رؤية لسينما الشباب بدار الأوبرا 5 شروط لحضور حفل عمرت خيرت فى دار الأوبرا

وقالت لمياء زايد، خلال لقاء له لبرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، إن لاعبة الباليه يجب أن تكون ذات جسد صحي منظم، وأوج نشاط لاعبة الباليه من 22 حتى 30 إلى 35 سنة؛ بشرط الحفاظ على الأكل  والتمرينات.

 

وتابعت رئيس دار الأوبرا المصرية: الرقص على مسرح الأوبرا للاعبات الباليه كان حلما بالنسبة لنا، خاصة وكان الأداء الأهم لمجموعتنا هو افتتاح الأوبرا، مشيرة إلى أن أول عرض كان اسمه “أبو سمبل”، وكان عرضا مشتركا بين المصريين واليابانيات.

اختتمت مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الخامسة لملتقي رؤية لسينما الشباب الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، متضمناً  ٣ مسابقات، وهى: مسابقة الأفلام التسجيلية ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة تحت ١٠ دقائق، بجانب مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تحت ٣٠ دقيقة.


وفي كلمته قال الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما ان ملتقي رؤية لسينما الشباب،جمعنا تحت مظلة الفن والإبداع، حيث تجسدت فيه أحلام وطموحات الشباب المبدع، من خلال مجموعة متميزة من أعمالهم التي استمتعنا بها علي مدار عدة أيام مرت سريعاً علينا .

واضاف بكر : "اليوم، ونحن نختتم فعاليات هذا الملتقى، لا يمكنني إلا أن أشعر بالفخر والاعتزاز بكل ما قدّمه المشاركون من أعمال وإبداعات تعكس رؤى جديدة ومتميزة. لقد أثبتتم أن السينما ليست مجرد وسيلة ترفيه، بل هي قوة ناعمة قادرة على التأثير".


وتابع رئيس المركز القومي للسينما: "اسمحوا لي في هذا السياق أن أوجه تحية خاصة لأصحاب الأفلام الفائزة والمكرمين اليوم. أنتم تجسدون الروح الحقيقية للإبداع، وإنجازاتكم هي شهادة على مدى تفانيكم وموهبتكم، وأنا واثق أنكم ستواصلون رفع سقف التحدي وتقديم أعمال مميزة تليق بمكانة السينما المصرية".

ووجه رئيس المركز القومي للسينما الشكر للجنة التحكيم الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ، الفنانة ناهد السباعي ، والمخرج شريف البنداري، وكذلك الشكر للجنة القراءة من صناع أفلام ونقاد
شاهندة محمد علي واسلام اسللم أحمد علي واحمد عسر واحمد نبوي و محمود خليل , انجي محمود، مروة كامل، مختار علي، اية عبد الحميد.


كما وجه الشكر الي  كل من ساهم في نجاح هذا الملتقى، من أساتذة ومنظمين، وأخص بالذكر كل شاب وشابة قدموا أعمالهم وأفكارهم بكل شغف وإخلاص. 


كل الشكر للاستاذة صفاء مراد مديرة الملتقى واشكر المونتيرة نسمة مصطفى، ياسمين محمد وهدير السجاعي وميرنا، والمكتب الاعلامي مي كامل، محمد شوقي العلاقات العامة.

ووجه الدكتور حسين بكر خالص الشكر للأستاذ الدكتور خالد عبد الجليل على تدشين هذا الملتقى في 2017 كدعم للشباب وليس هذا فقط بل دوره في دعم الشباب في انشاء وحدة الدعم اللوجستي لسينما الشباب حتى يتثنى لهم انجاز افلامهم، وكذلك نوادي السينما المختلفة كمنافذ لعرض هذه الأفلام.
وفكرة انشاء مركز للسينما التى تبلورت في ذهن شادي عبد السلام1967 ليضم شباب خريجي معهد السينما وينشئ مركز الفيلم التجريبي، وتعددت المسميات بعد ذلك الى أن أصبح المركز القومي للسينما الذي يهدف في المقام الأول الى انتاج أفلام تسجيلية وتجريبية وروائية قصيرة برؤى ثقافية وبصرية بعيدة عن الأغراض التجارية، وليس يقدم أفلام دعائية بهدف ربحي، بل يقوم بتوثيق بعض الفعاليات الثقافية الهامة، وخالص تقديري للدكتور وليد قانوش الذي رحب بإستضافة فعاليات الملتقى سواء بالهناجر أو مركز الابداع الفني، وخالص شكري للإعلامية د. رنا مكاوي مقدمة حفل ختام الملتقي.

مقالات مشابهة

  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • ورشة "صناعة التمور والدبس" بالقطيف تؤهل 25 مستفيدًا
  • تجريف وإهمال وحرائق غامضة تهدد إنتاج التمور والحمضيات شرقي العراق
  • مهرجان تمور نجران الأول يختتم فعالياته
  • لمياء زايد: لم أكن أحلم برئاسة دار الأوبرا (فيديو)
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ36 للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي بالدوحة
  • حارس عمارة يقتل مالكها ويخفي جثته في خزان المياه جنوب غربي اليمن
  • مهرجان “تمور نجران الأول” عوائد تنموية واقتصادية
  • حملة توعية واسعة لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في الشرقية