الثورة نت|

أدان المجلس الوطني للسكان العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محطة الكهرباء وخزانات الوقود في ميناء الحديد وأدى إلى إصابة واستشهاد عدد من المدنيين.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم، الاعتداء الصهيوني انتهاك لسيادة اليمن وعربدة صهيونية وتصعيد خطير في محاولة يائسة لثني القوات المسلحة اليمنية عن أداء واجبها المقدس نحو مقدسات الأمة والشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة.

واشار الى أن العدوان الصهيوني على ميناء الحديدة يهدف إلى إلحاق أبلغ الضرر بالسكان في اليمن ومضاعفة معاناتهم لثنيهم عن موقفهم المشرف المساند للشعب الفلسطيني.

وأكد المجلس أن استهداف العدوان الصهيوني للمنشآت المدنية وما نجم عن ذلك من ضحايا بالعشرات جريمة حرب مكتملة وعملا إرهابيا تدينه وتجرمه كل الأعراف والمواثيق الدولية. . مشيراً الى ان العدوان الصهيوني انتهاكا سافرا للقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

ولفت البيان إلى أن العدوان الصهيوني على اليمن لن يحقق اهدافه في وقف مساندة الشعب اليمني للأشقاء في غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المجلس الوطني للسكان صنعاء العدوان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة

الثورة نت/.

وزع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة الحديدة، اليوم، مساعدات غذائية وإيوائية لألف و253 من الأسر المتضررة من السيول في مديريات المحافظة.

استهدفت المساعدات 265 أسرة بمواد إيوائية ومأوى طارئ في مديرية الزهرة بدعم من منظمة المجلس النرويجي، و210 أسرة بسلال غذائية ومواد إيوائية في مديريتي الدريهمي والضحي بدعم من مؤسسة مهاراتي.

كما استهدفت 38 أسرة بسلال غذائية و30 أسرة بخيام في مديرية الحالي، بالإضافة إلى توزيع حقائب استجابة طارئة لـ710 أسر في مديريات باجل والحالي والدريهمي، مقدمة من منظمة “رؤيا أمل”.

وأوضح مدير فرع المجلس في المحافظة، جابر الرازحي، أن توزيع هذه المساعدات يأتي في إطار جهود التنسيق مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية لتعزيز الاستجابة الطارئة ومساعدة الأسر التي تضررت من سيول الأمطار.

ونوّه بدور المنظمات الإنسانية والجمعيات والمؤسسات، التي تواكب الاحتياج الماثل في إغاثة الأسر المنكوبة في مديريات محافظة الحديدة.

ولفت الرازحي إلى أن السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة تسببت بأضرار كبيرة على منازل آلاف الأسر الفقيرة ما يستدعي تكثيف التدخلات لإعادة بناء وتأهيل هذه المنازل.

 

مقالات مشابهة

  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • تقديم مساعدات لأكثر من ألف و250 أسرة متضررة من السيول بمحافظة الحديدة
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • اليمن يدين تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس نتنياهو ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر