شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، يرافقه المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، اصطفاف معدات الشركة من سيارات ولوادر وطلمبات نزح مياه أمطار وحفار، وفاكيوم، ومعدات تطهير مختلفة، ومولدات ديزل، وورش صيانة متنقلة، بمقر محطة نزلة عبد اللاه المرشحة وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ والتي تستخدم في التعامل مع جميع أشكال وصور الطوارئ والكوارث ومن بينها مجابهة أخطار السيول والأمطار وسوء الأحوال الجوية.

. رافقه خلال الاصطفاف والتفقد، المهندس ناجح عبد الرحمن رئيس فرع الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

حيث حرص المحافظ على مشاهدة محاكاة لبعض التجارب العملية للتعامل مع تسريب غاز الكلور والسيطرة عليه والتعامل مع الأماكن الضيقة والمحصورة وآليات التعامل مع أى خطر محتمل لتأمين حياة العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية وبمشاركة هيئة الإسعاف.

كما تفقد المحافظ، اصطفاف المعدات، للتعرف على مدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خاصة الأمطار والسيول واستمع إلى شرح من رئيس الشركة لنوعيات المعدات وأهميتها، فضلاً عن المعدات الحديثة التي تم تدعيم الشركة بها، كما تفقد أقسام محطة مياة مرشحة نزلة عبد اللاه بطاقة 1200 لتر/ث لخدمة مدينة أسيوط وبعض المناطق المجاورة وتابع سير العمل بوحدات التحكم.

 موجهًا الشكر لقيادات شركة المياة ومسئولي مرفق الإسعاف وكافة المشاركين في الاصطفاف لتفانيهم في العمل ومدى جاهزيتهم واستعدادهم لمواجهة كافة أنواع الأزمات وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل، معبراً عن سعادته بتوفر مثل هذه الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لمواجهة أية أزمات.

كما وجه المحافظ، بالجاهزية التامة والاستعداد بكافة المعدات والعناصر البشرية المدربة، تحسباً لمواجهة أية أزمات والتدريب المستمر على سرعة التفاعل مع الأزمات والسيطرة الكاملة عليها لإحتواء الموقف كنتيجة للجاهزية المسبقة، بالتسنيق مع كافة الجهات.

وقد أوضح رئيس شركة مياة الشرب، بإنه قد تم رفع درجة الاستعداد بجميع وحدات الشركة وإداراتها لمواجهة أية أزمات محتملة وهي في حالة جاهزية تامة فضلاً عن استمرار أعمال تطهير جميع بالوعات ومطابق الصرف الصحي ومخرات السيول والأنفاق ورفع درجة الإستعداد القصوى بجميع قطاعاتها وتقسيم المحافظة على 4 قطاعات جغرافية لإحكام السيطرة ومراجعة جاهزية معدات الشركة المتنوعة (معدات رفع مياه أمطار ـــ سيارات مياه ـــ سيارات كسح ـــ نافوري ـــ مدمج ـــ فاكيوم ـــ كباش ـــ ورش متنقلة ـــ طلمبات غاطس) على مستوى الشركة للتعامل مع الآزمات ومولدات (متحرك ـــ ثابت) للإستفادة بها في التشغيل عند انقطاع التيار الكهربائي ومراجعة مدى جاهزية أفراد السلامة والصحة المهنية للحماية من حدوث أى خسائر في الأرواح ـــ لا قدر الله ـــ أثناء الحادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي أسيوط الوادي الجديد اصطفاف معدات محطة مياه مرشحة

إقرأ أيضاً:

الشريك المؤسس لـ«ثاندر» يستعرض تجربة وخطط الشركة في رفع معدلات الوعي المالي للأفراد خلال «ملتقى شباب المعرفة» 

أكد أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ثاندر»، على أهمية رفع معدلات الوعي  بدور الاستثمار الحيوي للمتعاملين الأفراد نحو دعم قدرتهم على تحقيق معدلات النمو والازدهار المالي بالإضافة إلى تحقيق إيرادات مستقبلية، بما يسهم في رفع مدخراتهم وقدرتهم على استيفاء المتطلبات المختلفة.

أضاف خلال فعاليات «ملتقى شباب المعرفة»  أن مصر تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة سواء للمتعاملين الأفراد أو الشركات، إلا أن ضعف الوعي المالي والوصول إلى المعلومات تمثل عقبة أمام تحقيق ذلك، وهو ما ينعكس بوضوح على صعيد نسب معدلات استثمار الأفراد في الشركات في مصر والتي تقدر بنحو 0.5% مقارنة بنسبة تقدر بنحو 45% بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض أحمد حمودة تجربة  «ثاندر» في السوق المصرية، والتي بدأت عبر التفكير في توفير منصة سهلة الاستخدام تدعم بدورها قدرة الأفراد على الاستثمار بصورة بسيطة وآمنة، بالإضافة إلى تثقيف المستثمرين وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية الخاصة بهم والمشاركة في اقتصاداتهم الخاصة، من خلال شراء الأسهم المصرية والذهب وصناديق الاستثمار المشتركة، وعبر توفير بدائل وخدمات استثمارية تدعم قدرتهم على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب لهم.

وأوضح أن الفكرة في البداية جاءت عبر التقدم  للهيئة العامة للرقابة المالية بهدف التواجد ضمن خطتها لدعم وتحقيق الشمول المالي في مصر، وهو ما تحقق عبر الحصول على أول ترخيص للوساطة في مصر منذ عام 2008، بالإضافة إلى القيام بجولة تمويلية وجمع ما مجموعه 22 مليون دولار حتى فبراير 2022. 

وأشار إلى أن المراحل التالية من الإنطلاق شهدت معدلات نمو كبيرة ومؤشرات هامة تعكس الاستجابة القوية للمتعاملين الأفراد، حيث يضم التطبيق أكثر من 3 ملايين مستخدم في مصر، فيما ينتمي نحو ٨٥٪ من إجمالي المتعاملين عبر ثاندر لفئة مستثمرين لأول مرة في السوق المصرية.

بالإضافة إلى وصول إجمالي العمليات الحالية عبر ثاندر لنحو 170 ألف عملية يومياً، وزيادة تمثيل السيدات من 3% إلى 8% الشهر الماضي، مع تمثيل قرابة 65% من المتعاملين عبر ثاندر من خارج محافظة القاهرة، لتنجح الشركة في تحقيق إجمالي تداولات بنحو 100 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري.

وأكد أن ثاندر تمتلك خطط استثمارية توسعية خارج مصر، بدعم من نجاحها في الحصول على رخصة بأبوظبي للتوسع في الوطن العربي ومنطقة الخليج، وهو ما يدعم أهدافنا نحو القيام بدور بوابة استثمارية وترويج الفرص المتاحة في الأسواق العربية للمتعاملين الأفراد والشركات.

ويعد «ملتقى شباب المعرفة» مبادرة تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تكريم أبرز الإنجازات المعرفية العالمية، وتحفيز العاملين في مجال المعرفة، لا سيما أصحاب الكفاءات والمواهب من جيل الشباب، على الإبداع والابتكار في تطوير مسارات نقل ونشر وتوطين المعرفة حول العالم. 

ويشار إلى أن "ثاندر" تعد أول منصة استثمارية رقمية بالكامل في مصر تعمل على تبسيط وإضفاء الطابع الديمقراطي على الاستثمار في مصر، حيث يضم التطبيق أكثر من 3 ملايين مستخدم في مصر. 

ويعمل التطبيق الرقمي على تثقيف المستثمرين وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية الخاصة بهم والمشاركة في اقتصاداتهم الخاصة، من خلال شراء الأسهم المصرية والذهب وصناديق الاستثمار المشتركة.

وتم إطلاق شركة ثاندر في أواخر عام 2020 على يد أحمد حمودة وسيف عمرو، وحصلت على أول ترخيص للوساطة في مصر منذ عام 2008، وجمعت ما مجموعه 22 مليون دولار من التمويل حتى الآن من شركات رأس المال الاستثماري العالمية المشهورة بما في ذلك Tiger Global وBECO Capital وProsus Ventures.

مقالات مشابهة

  • جاهزية غرفة ملابس منتخب مصر لمواجهة كاب فيردي في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • محافظ أسيوط يشهد الكرنفال السنوي لتوزيع 100 حقيبة مدرسية بمشتملاتها 
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • الشريك المؤسس لـ«ثاندر» يستعرض تجربة وخطط الشركة في رفع معدلات الوعي المالي للأفراد خلال «ملتقى شباب المعرفة» 
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بورشة تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر
  • محافظ أسيوط يلتقي بالعاملين بشركة أسيوط للسيارات لتطوير منظومة العمل  
  • استعداداً للشتاء.. محافظ القليوبية يتفقد جاهزية شركة المياه لمواجهة الأزمات
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفالية مائة عام على رحيل الأديب مصطفى لطفى  المنفلوطي