لم يتأخر تعليق المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب عقب استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية، الثلاثاء.

وقال ترامب في تغريدة على منصة "تروث سوشيال": "لم توفر لي إدارة بايدن/هاريس الحماية المناسبة".

وأضاف: "اضطررت إلى تلقي رصاصة من أجل الديمقراطية. لقد كان شرفا عظيما لي أن أفعل ذلك".

وقبل التغريدة بفترة قصيرة، كانت مديرة جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة كيمبرلي تشيتل أعلنت استقالتها على خلفية محاولة اغتيال ترامب.

وأدلت تشيتل بشهادتها لساعات في مبنى الكابيتول، الإثنين، حيث واجهت استجوابا من المشرعين من كلا الجانبين بشأن تقصير الوكالة الذي سمح بحدوث محاولة لاغتيال الرئيس السابق ترامب.

وقالت إن جهاز الخدمة السرية فشل في 13 يوليو، اليوم الذي كاد أن ينهي حياة ترامب.

وأضافت: "بصفتي مديرة جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، أتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خلل أمني في وكالتنا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب الديمقراطية الولايات المتحدة الكابيتول ترامب جهاز الخدمة السرية حياة ترامب جهاز الخدمة السرية أخبار أميركا أخبار أميركية محاولة اغتيال جهاز الخدمة السرية دونالد ترامب ترامب الديمقراطية الولايات المتحدة الكابيتول ترامب جهاز الخدمة السرية حياة ترامب جهاز الخدمة السرية دونالد ترامب جهاز الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تكريم مديرة مدرسة رمسيس للبنات لسنودس النيل الإنجيلي

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، اليوم الخميس، بقاعة دلز، بمقر الأمانة العامة للمؤسسات التعليمية بسنودس النيل الإنجيلي، في حفل تكريم ميس ماري ألفي، مديرة مدرسة رمسيس للبنات، وذلك بحضور القس عزت شاكر، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والدكتور القس إسطفانوس زكي، رئيس مجلس المؤسسات التعليمية، والدكتور القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والدكتور القس ماجد كرم، الأمين العام للمؤسسات التعليمية، والدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب المصري، والأستاذ ممتاز جرجس، نائب رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، والقس أمير ثروت، رئيس مجلس المؤسسات التعليميّة السابق، والدكتور أحمد جعفر، رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين، بالإضافة إلى عدد من قيادات المؤسسات التعليمية والمعلمين وأولياء الأمور.

وخلال خطاب الحفل، أعرب الدكتور القس أندريه زكي عن تقديره العميق لميس ماري ألفي، مشيدًا بدورها البارز في تنمية القيم الإنسانية والإبداعية لدى الطلاب. وقال: "تنشئة الأجيال مسؤولية مجتمعية مشتركة ومقدسة، يسعى فيها كل منا بما لديه من أدوات من أجل هدف نبيل هو النهوض بوطننا، وهذا ما تجسَّد في عمل ميس ماري ألفي."

وفي ختام كلمته، هنأ الدكتور القس أندريه زكي ميس ماري ألفي بالتكريم، مؤكدًا "أن نعمة الله ساندتها في مسيرتها الناجحة"، مشيرًا إلى "أن تكريمها هو اعتراف بما قدمته من علم وتربية". مضيفًا: "أشيد بمدارس سنودس النيل الإنجيلي التي لا تقتصر على تقديم المحتوى التعليمي فقط، بل تقدم أيضًا تعليمًا تشاركيًّا مبنيًّا على التحرير وبناء الشخصية."

مقالات مشابهة

  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تكريم مديرة مدرسة رمسيس للبنات لسنودس النيل الإنجيلي
  • بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات.. واشنطن تفرض عقوبات على شخصيات روسية
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • إحباط محاولة جماعية للهجرة السرية بعد رصد منشورات تحريضية بالفايسبوك
  • لحماية القانون الإنساني الدولي.. أمريكا تحذ بريطانيا سرًا من تعليق الأسلحة لإسرائيل
  • انتقادات متباينة في بريطانيا لقرار تعليق بعض مبيعات الأسلحة لإسرائيل