هبط نادي بوردو الفائز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم ست مرات للدرجة الثالثة بعد فشل المفاوضات مع مجموعة فينواي سبورتس المالكة لفريق ليفربول بشأن استحواذ محتمل.

وكشف نادي بوردو الذي كان ينافس في دوري الدرجة الثانية عن قبوله الهبوط بقرار إداري من الهيئة الوطنية للرقابة الإدارية في وقت سابق من هذا الشهر بعد فشل الصفقة التي كان بإمكانها أن تنهي الأزمة المالية رغم استئناف المفاوضات.

وأوضح بوردو في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي "استأنفنا المفاوضات في الأيام الأخيرة لكن مندوبي فينواي سبورتس أكدوا أمس الإثنين لإدارة النادي وحملة الأسهم عدم عزمهم على إتمام الصفقة رغم كل الضمانات المقدمة من جانبنا".

وأشار "ولذلك قرر نادي بوردو سحب الطعن (الاستئناف) المقدم ضد قرار الهيئة الوطنية للرقابة الإدارية بتاريخ 9 تموز/يوليو 2024".

وأضاف البيان "ونتيجة لذلك، يقبل نادي بوردو قرار هبوطه للدرجة الثالثة لموسم 2025/2024 على أن يتم استدعاؤه مجددا لعرض ميزانيته على هيئة الرقابة الوطنية".

وعانى بوردو المملوك لرجل الأعمال جيرارد لوبيز من مشاكل مالية طاحنة لعدة سنوات، وتم وضع النادي تحت الرقابة الإدارية في عام 2021 كما تضاءلت أصوله على أرض الملعب.

وهبط بوردو الفائز بلقب الدوري الفرنسي آخر مرة في عام 2009 ووصل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في العام التالي للدرجة الثانية في فرنسا عام 2022 بعدما تذيل جدول ترتيب الدوري، وأفلت من هبوط جديد بنفس الفترة بعدما فاز بطعن ضد عقوبة أخرى من هيئة الرقابة الإدارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بوردو الفرنسي

إقرأ أيضاً:

السعودية: التبادل التجاري مع العراق تضاعف خمس مرات بالسنوات الأخيرة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت السعودية، اليوم الخميس، بأن التبادل التجاري مع العراق تضاعف خمس مرات بالسنوات الأخيرة.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، صفية طالب السهيل، قامت بزيارة إلى هيئة تنمية الصادرات السعودية، حيث اجتمعت مع الرئيس التنفيذي للهيئة، عبد الرحمن الذكير، بحضور عدد من المسؤولين، ورافق السفيرة وفد من كادر السفارة المتقدم، بالإضافة إلى الملحق التجاري العراقي في المملكة".

وأضافت: "خلال الاجتماع، تم استعراض آخر المستجدات في العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين، إلى جانب التحضيرات القائمة لمشاركة المملكة في معرض بغداد الدولي لعام 2024".

وأكدت السهيل "اهتمام الحكومة العراقية بتعزيز التبادل التجاري والتعاون في المجالات الاقتصادية المختلفة والاستثمار".

وأشادت بـ"الدور البارز للمملكة في معرض بغداد الدولي مطلع هذا العام، معربة عن تطلعها إلى مشاركة أوسع وأكثر فاعلية من المملكة في النسخة القادمة من المعرض، بما يعكس تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين".

وأعربت السفيرة عن شكرها "للمملكة على التسهيلات المقدمة للشركات العراقية المشاركة في المعارض والملتقيات التجارية في الرياض"، مشددة على "أهمية تعزيز هذا التعاون في المستقبل".

من جانبه، عبر عبد الرحمن الذكير عن ارتياحه "للنمو الملحوظ في التبادل التجاري بين المملكة والعراق خلال السنوات الأخيرة، والذي تضاعف خمس مرات".

وأكد "استعداد الهيئة لمواصلة دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع السعي للاستفادة من التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين الجانبين".

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. بيراميدز يعلن التعاقد مع يوسف أوباما
  • “قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية
  • نادي مصري يبرم اتفاق تعاون مع ليون الفرنسي
  • عاجل.. الزمالك يعلن رحيل يوسف أوباما
  • مسؤول سعودي: تبادلنا التجاري مع العراق تضاعف خمس مرات
  • السعودية: التبادل التجاري مع العراق تضاعف خمس مرات بالسنوات الأخيرة
  • نيس الفرنسي يعلن تأجيل مؤتمر تقديم عبدالمنعم بسبب منتخب مصر
  • نادي جامعة حلوان يعلن إفتتاح أكاديمية الملاكمة
  • عاجل| نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • إعلامي برتغالي: نادي بورتو سيقدم شكوى رسمية ضد الاتحاد