مسقط - الرؤية

تزور سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سلسلة من المراكز البحثية والمعاهد والأسواق المتخصصة في جمهورية الهند؛ وذلك سعياً للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال تعزيز قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين في الابتكار وتبني تقنيات المستقبل وتوطينها.

وزارت سعادتها -بمعية فريق عمل من الهيئة- مركز الابتكار والحاضنات وريادة الأعمال (CIIE) الذي يعمل على دعم وتطوير بيئة ريادة الأعمال من خلال توفير الدعم للأفكار المبتكرة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة، ويعمل على إيجاد بيئة ريادية حيوية من خلال الشراكات مع المستثمرين والخبراء في مختلف المجالات. ويعمل المركز بالتعاون مع المعهد الهندي للإدارة بأحمد آباد لتعزيز الأبحاث والابتكار وتوطين المعرفة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتقديم الدعم الفني والإداري اللازم لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الحرفية لضمان انطلاقتها في الأسواق بخطى واعدة وطموحة. وأسهم المركز في إنشاء ودعم العديد من المشاريع التي حققت نجاحاً كبيراً في مختلف المجالات في جمهورية الهند وصنعت فرص عمل وعززت برامج المحتوى المحلي، كما يعمل المركز على تعزيز نهج ريادة الأعمال من خلال نشر المعرفة ودعم المشاريع المجتمعية التي تخلق فرص عمل وتسهم في تعظيم برامج المحتوى المحلي.

وزارت سعادة رئيسة الهيئة المعهد الوطني للتصميم (National Institute of Design - NID) الذي يعد من أبرز المعاهد التعليمية في الهند المتخصصة في مجال التصميم الصناعي والنسيج والاتصالات وتقنية المعلومات، كما يقدم برامج تخصصية عالية المستوى للمشاريع الخاصة بالخياطة والنسيج والمشاريع الحرفية ويعلي من قيم الابتكار في الصناعات الحرفية الإبداعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع

حصلت جامعة الملك عبدالعزيز يوم الخميس، على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية التاسعة للابتكار والاختراع التي أقيمت في كندا iCAN2024، بالإضافة إلى جائزة دولية خاصة مقدمة من الرابطة العالمية للملكية الفكرية للاختراعات WIIPA، وجائزة أفضل عرض تقديمي من بين أكثر من 700 مشارك، وذلك من خلال المشروع الذي جرى تقديمه تحت عنوان فسيلة "Fasyla".
والمشروع عبارة عن ابتكار نظام "صمم" لإشراك المستخدمين في العمل البيئي من خلال التكنولوجيا المبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الليدار.

الطرق الصحيحة للزراعة

ويرشد نظام فسيلة المستخدمين بالطرق الصحيحة للزراعة والمناطق المطلوبة زراعتها حسب مستهدفات المدن، ويكافئهم بنقاط يجري استبدالها بجوائز قيمة من خلال تعاون العديد من الشركات والجهات المتعاونة.

أخبار متعلقة مذكرة تفاهم لجامعة الملك عبد العزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافيةمحمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها8 ساعات يوميًا.. إغلاق مدخل رأس تنورة ليلاً لتطوير شارع الملك عبدالعزيز

مذكرة تفاهم لـ #جامعة_الملك_عبدالعزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافية#اليوم https://t.co/8GGOWAlkla— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024


ويجمع النظام بين جهود الشركات ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للإسهام في تحقيق أهداف المناخ العالمية، نحو غدٍ أكثر استدامة عبر اتباع نهج استثماري يشمل جميع فئات المجتمع.

مستقبل مستدام

ويتطلع فريق العمل لعرض المشروع على المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر خلال الفترة القادمة بالملتقى الدولي، المسؤولية الاجتماعية للشركات لمستقبل مستدام، والذي مقرر إقامته في مدينة الرياض يوم 28 أكتوبر من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى
  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • الإمارات..ريادة عالمية ضمن منظومة الاتصال الحكومي الدولي
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • «المتسوق السري».. خطة التضامن لتقييم ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • استعراض دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر