وسط إقبال الجمهور على جناح الأزهر بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية، كان هناك رواد من نوع خاص، جذبهم حب الأزهر الشريف وما يقدمه من إصدارات وإبداعات تخاطب جميع الفئات والأعمار، حيث يتوافد مئات الأطفال يوميًا للمشاركة في أنشطة جناح الأزهر الشريف من ألعاب وقراءة قصص ورسم على الوجوه وغيره.

وبين هذه الكوكبة من البراعم، رصدت كاميرا المركز الإعلامي الطفلة حور بلال، التي لم تتجاوز العام الخامس من عمرها، وهي تزور جناح الأزهر، ولم تمنعها ظروف ساقها من التنقل بابتسامتها الملائكية ونظراتها الواثقة، لتتجول كالفراشة بين أقسام الجناح المتعددة، للمشاركة في جميع الأنشطة وخاصة ورش الأشغال اليدوية والرسم على الوجه وركن الخط العربي.

وحرصت حور خلال زيارتها لجناح الأزهر الشريف، على التقاط الصور التذكارية مع صورة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، المعروضة في بهو الجناح.

كما شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب تزايدا ملحوظا من الزائرين على جميع الأركان، ومنها ركن الفتوى، والإصدارات التي تم طرحها للجمهور في منفذ البيع، وحاز ركن الطفل ورياض الأطفال على إعجاب الأسر وأطفالهم، للاستمتاع بما يقدمه من أنشطة وفعاليات جذابة، تشكل عالمهم الخاص وواحتهم الصغيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض الإسكندرية للكتاب الصور التذكارية معرض الكتاب جناح الأزهر بمعرض الكتاب الطفلة حور الأزهر الشریف جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

فتح باب الاشتراك غدا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025

أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين فتح باب الاشتراك أمام الناشرين في الدورة الـ56 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بدءًا من السبت 7 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 56، في الفترة من 23 يناير 2025 حتى 6 فبراير 2025.

أحمد مستجير شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب

وكانت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قد استقرت على اختيار شخصيتي المعرض، حيث وقع الاختيار على اسم العالم والمفكر الدكتور أحمد مستجير، ليكون شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب، والكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول، شخصية معرض كتاب الطفل.

وأشار الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة إلى أهمية اختيار العالم والأديب والشاعر، الدكتور أحمد مستجير، رائد الهندسة الوراثية في مصر والعالم العربي، كشخصية المعرض في دورته الـ 56، والذي استطاع بعبقريته الفذة من الجمع بين المعارف العلمية والأدبية والشعرية، ليقدم إسهامات متفردة نظرت للعلم بعين الشاعر، والشعر بعقلية العالم، ليترك لنا إرثًا غنيًا في العلوم والأدب.

اختيار فاطمة المعدول، شخصية معرض كتاب الطفل

وأضاف الوزير أن اختيار الكاتبة الكبيرة فاطمة المعدول، شخصية معرض كتاب الطفل لهذه الدورة، يأتي تقديرًا لدورها الرائد في الاهتمام بقضايا الطفل، ورؤيتها السباقة لمشكلات ذوي الهمم، وتفانيها في خدمة النشء وتثقيفهم وتعليمهم.

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • متحف الشارقة للسيارات القديمة يستقطب هواة التراث بمعرض «أبوظبي للصيد»
  • فتح باب الاشتراك غدا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
  • أمير صلاح الدين يرسم البسمة على وجوه المرضى في زيارة إنسانية لمستشفى الناس
  • مجموعة توازن الإماراتية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الطيران والفضاء
  • مجموعة توازن للصناعات الدفاعية تتفقد جناح العربية للتصنيع بمعرض مصر للطيران
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض الطيران والفضاء
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران
  • رئيسة مجلس سيدات الأعمال بالغرف التجارية بالإسماعلية: ندعو رائدات الأعمال للمشاركة بمعرض عودة المدارس 2024